- Advertisement -

- Advertisement -

نصائح مذهلة لتطبيق بخاخ التسمير بحرفية!


- Advertisement -

من مناّ لا ترغب ببشرة برونزية مذهلة في الصيف؟ ولكن قلة منا لديهن الوقت لقضاء يومين أو أكثر بالإستلقاء على الشاطئ تحت الشمس الساطعة. لمعرفة كيفية الحصول على أفضل سحنة برونزية ممكنة في كل مرة، باستخدام بخاخ التسمير، تابعي القراءة للحصول على أفضل الحيل.

–    تناول الأطعمة المناسبة مسبقًا:

قد يكون نظامك الغذائي هو آخر ما يخطر ببالك قبل تسميرك، لكنه في الواقع شيء يجب أن تضعيه في اعتبارك. تناولي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من اللايسين قبل موعدك. هذا حمض أميني مهم حقًا للتسمير وسيحسن اللون الذي تحصلين عليه. بالإضافة إلى زيادة الخضروات والأطعمة الصحية الأخرى، تأكد من الحفاظ على رطوبتك عن طريق شرب الكثير من الماء قبل التعرض لبخاخ التسمير.

–    إزالة الشعر بالشكل الصحيح:

لضمان بشرة ناعمة وبصيلات الشعر المستقرة، أتمي جميع عمليات إزالة الشعر بالشمع قبل 24 ساعة من تطبيق تان ذاتيًا. إذا كنت ستسافرين، عليك القيام بذلك قبل أربع ساعات على الأقل من موعدك. بالنسبة لإزالة الشعر بعد التسمير، سترغبين في تقليل إزالة الشعر إلى الحد الأدنى، لأن هذا شكل من أشكال التقشير الذي قد يتسبب في تلاشي السمرة قبل الأوان إذا تم إجراؤه بشكل متكرر. لذلك، تأكدي من إزالة الشعر جيداً قبل تطبيق بخاخ التسمير. 

–    نظفي بشرتك قبل التسمير:

للتخلص من البقع الجافة والجلد المتقشر، يقترح الخبراء تقشير الجلد قبل أيام قليلة. كذلك، قومي بإزالة المنتجات مثل مزيل العرق ومكياج الجسم قبل ذلك مباشرة حتى تتمكن السمرة من الالتصاق بالجلد بشكل صحيح.

عند إزالة هذه المنتجات، اختاري مقشرًا غير معطر للجسم. استخدميه في الحمام واشطفيه جيدًا للتأكد من عدم ترك أي بقايا لأن ذلك قد يؤثر على نتائج رذاذ التسمير.

–    تجنب ترطيب البشرة قبل تسميرها:

المنتج الوحيد الذي يجب ألا تستخدمه أبدًا قبل التسمير؟ الغسول. لا يجب ترطيب البشرة قبل 12 ساعة من رذاذ التسمير، حيث يمكن أن يترك ذلك طبقة رقيقة على الجلد يمكن أن تقلل من فعالية الاسمرار. من يعرف؟ 

–    خذي وقتك:

عندما تنتهين من رش رذاذ التسمير، انتظري بضع دقائق، ثم ارتد ملابس فضفاضة داكنة حتى لا تمسحي التوهج الجديد. حاولي أيضًا ألا تكون في عجلة من أمرك للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو الاستحمام. تستغرق معظم التركيبات ما يصل إلى ثماني ساعات لتثبيتها قبل أن تلمس بشرتك الرطوبة، لذا اجلسي واسترخي وابقي جافة. خلال ذلك الوقت، عليك الابتعاد عن التعرق أو بلل الجلد. في الواقع، إذا كنت من ذوي البشرة الفاتحة بشكل خاص، يقترح عدم الاستحمام لمدة 24 ساعة لضمان درجة لون أغمق.

–    احمِ البياضات:

ليس سراً أن رذاذ التسمير يسبب مخاوف من احتمال تلطيخ الشراشف والملابس. إذا كنت قلقة بشأن انتقال اللون إلى ملاءاتك، رشي بودرة الأطفال في جميع أنحاء جسمك للحفاظ على الجلد جافًا وتسمير البشرة في مكانه. أيضًا، حافظي على درجة الحرارة منخفضة لتجنب التعرق الذي قد يتسبب في انتقال السمرة.

–    قشري بانتظام – برفق:

بصرف النظر عن تحضير بشرتك عن طريق التقشير، من المهم أيضًا إضافة تقشير خفيف ومنتظم لما بعد التسمير الروتيني. يوصى دائمًا بتقشير خفيف كل يومين إلى ثلاثة أيام بعد تسميرك للتأكد من أنه يتلاشى بشكل متساوٍ. 

–    رطبي يوميا:

العنود بن بدر

يوصي جميع الخبراء أيضًا بالترطيب يوميًا، خاصة بعد الاستحمام. سوف يمنع ذلك السمرة من أن تصبح جافة، مما قد يؤدي إلى ظهور مناطق غير مكتملة، خاصة حول الكاحلين والمرفقين والركبتين. قد يساعد التقشير والترطيب بدون تعزيز التسمير الإضافي دون التعرض للشمس على استمرار السمرة في فترة ما بين أسبوع إلى 10 أيام.

–    استخدمي التسمير الذاتي:

العنود بن بدر

يمكنك أيضًا استخدام مسمر ذاتي آخر لتعزيز السمرة بالرش كل بضعة أيام. سيساعد ذلك على تلاشي لون بشرتك بشكل متساوٍ مع منح التوهج البرونزي الزائف بعض الحياة الإضافية. يوصي بوضع تسمير ذاتي مع قفاز تطبيق للمساعدة في القضاء على أي خطوط وحماية يديك من البقع.

–    حماية سمرتك أثناء التمرين:

العنود بن بدر

نحن جميعًا نتبع نظام لياقة بدنية، اكن العرق ورذاذ تان لا تسير جنبًا إلى جنب تمامًا. الأمر هو أن ترك العرق على السمرة المزيفة لفترة طويلة من الوقت – خاصةً عندما تكونين محاصرة تحت الملابس مثل حمالة الصدر الرياضية – قد يتسبب في تكسير رذاذ التسمير وتصبح ملطخة. لتجنب ذلك، ضعي القليل من بودرة الأطفال على المناطق المعرضة للعرق – مثل صدرك وخلف ركبتيك ومرفقيك – قبل التوجه إلى صالة الألعاب الرياضية. (يمكن أن يكون هذا موقفًا فوضويًا، لذا استخدم هذه النصيحة فقط عندما تريدين تمرينًا خفيفًا). سوف يمتص المسحوق أي عرق ناتج عن ذلك. 

 

اقرئي أيضاً:افضل مستحضرات التسمير الذاتي

 

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

- Advertisement -

Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -