اخر الاخبار

نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 جميع المحافظات

نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022 أنهى طلاب الصف الرابع الجولة الأولى من امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022 يوم الخميس 12 مايو. يخضع الطلاب للامتحانات الورقية في كل من المواد الأساسية والموضوعات المطورة حديثًا في النظام الجديد والمناهج الحديثة المطبقة هذا العام الدراسي.

 

على مدار الأسبوع، بالإضافة إلى الأنشطة الفنية، قام الطلاب باختبار اللغة العربية، والخط والتهجئة ، والرياضيات، والعلوم، واللغة الإنجليزية ، والدراسات الاجتماعية ، واللغات الأجنبية، والمستويات المتقدمة في مدارس اللغات فقط ، والمهارات المهنية ، وامتحانات الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

موعد نتيجة الصف الرابع الابتدائي الترم الثاني 2022

سيبدأ التصحيح في الصف الرابع الابتدائي في أوائل الأسبوع المقبل ، وسيتم وضع علامة على أوراق إجابة الطلاب لجميع المواد، من المقرر أن تستمر عملية التصحيح لمدة لا تزيد عن أسبوعين ، وبعد ذلك سيتم مراجعة الدليل ، ورصد النتائج وإعدادها ، وإعداد تقرير بالنتائج من المتوقع أن تتم الموافقة على النتائج وإصدارها للطلاب في غضون الأسبوع المقبل ، الثالث من مايو.

طريقة وشكل إعلان نتيجة رابعة ابتدائي الترم الثاني

تم اعتماد طريقة جديدة لنشر نتائج طلاب الصف الرابع في مختلف المحافظات، حيث يتم نشر نتائج الصف الرابع في أوراق المدرسة مع الاسم ورقم المقعد، حيث يتم إخطار كل طالب بالصف بالألوان. لكل مادة حسب النظام الجديد.يتم نشر النتائج على مستوى المدرسة، وليس على المستوى المركزي، باستثناء بعض المحافظين الذين ينشرونها إلكترونيًا في المدارس.

نستعرض معكم الوان النتيجة الاساسية الرابعة 2022 التي اعلنتها الوزارة في بيان، وستنشر النتائج من خلال الالوان وليس الدرجات كما اتبعت في المرات السابقة وهي كالتالي:

الأزرق: يشير إلى أن الطالب فاق التوقعات في اكتساب المعرفة والمهارات (85 إلى 100).
يشير اللون الأخضر إلى أن الطالب لديه المعرفة والمهارات اللازمة (من 65 إلى أقل من 85)
يشير اللون الأصفر إلى أن الطالب يحتاج إلى بعض الدعم (من 50 إلى أقل من 65)
يشير اللون الأحمر إلى أن الطالب لم يتقن هذه المعرفة والمهارات وأنه لا يزال بحاجة إلى الكثير من الدعم (من 1 إلى أقل من 50).

نقدم لك كيفية حساب درجة الطالب في دورة الفصل الدراسي من خلال مجموع درجات الاختبار وواجبات الأداء ودرجات الحضور.

مجموع الدرجات لجميع المواد متساوي ويحسب من 100 ويعطى للطالب على شكل ألوان.

أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الامتحان يحسب باحتساب المعدل الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الأول + مجموع درجات الفصل الثاني مقسوما على 2) بشرط الدرجات. يتم تحويلها إلى ألوان.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى