تقنية

«نتفليكس» تعرض إعلانات مرئية على منصتها قريباً

بات من المرجّح أن تطرح شبكة نتفليكس Netflix، فئة اشتراك، تحتوي على الإعلانات بحلول نهاية عام 2022، وذلك بحسب ما كشفت عنه صحيفة نيويورك تايمز، التي نقلت عن بعض المديرين التنفيذيين للشبكة، الذين كانوا قد أخبروا موظفيهم أنهم يأملون في تقديم فئة منخفضة التكلفة، تدعم الإعلانات بحلول نهاية العام، وهو جدول زمني أسرع بكثير مما تم التحدث عنه سابقاً.

وسارت الأمور بسرعة كبيرة بالنسبة إلى شبكة نتفليكس، نظراً لأن المدير المالي للشركة سبنسر نيومان الذي قال في بداية شهر مارس الماضي، إنه «لا يمكنه قول لا أبداً»، عندما سئل عن فكرة تقديم إعلانات على نتفليكس، وذهب إلى أبعد من ذلك، لتوضيح أن هذه الخطوة لم تكن شيئاً في خطط العلامة التجارية في الوقت الحالي.

كما كشف رئيس نتفلكس ريد هاستنجز خلال مؤتمر الإعلان عن أرباح الربع الأول من العام الحالي، الذي كان في 20 أبريل الماضي، أن خدمة البث كانت منفتحةً تماماً لاحتمال وجود فئة مدعومة بالإعلانات، وكان ذلك بعد أن نُقل عنه سابقاً أنه اقترح أن العرض المدعوم بالإعلان سيكون شيئاً يمكن للشبكة اكتشافه خلال العام أو العامين المقبلين.

وتأتي هذه الأخبار في وقت تم فيه التأكيد على أن نتفليكس ستبدأ في اتخاذ إجراءات صارمة بشأن مشاركة كلمات المرور في نهاية هذا العام.

وتتخذ عملاق البث هذه الخطوة لأنها تتطلع إلى دعم الإيرادات، حيث أعلنت في أواخر أبريل أنها فقدت 200 ألف مشترك منذ بداية 2022، نتيجة لذلك شهدت قيمتها السوقية انخفاضاً بأكثر من 50 مليار دولار.

كما شهدت الفترة الأخيرة قيام نتفليكس بالإعلان عن إلغاء سلسلة من العروض، وإيقاف العديد من مشاريعها التي كانت قيد التطوير، بما في ذلك مشروع عن الأمير هاري وميغان ماركل وعدد من المشاريع الأخرى.

ولا تعتبر الطبقة منخفضة السعر المدعومة بالإعلانات فكرة ثورية لخدمة الاشتراك، حيث قامت بعض الشبكات المعروفة Hulu وHBO Max وParamount Plus وPeacock بذلك بالفعل، كما ستقدم Disney Plus الخيار هذا العام.



 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى