اخر الاخبار

نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022 الدائرة الرابعة

نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022 الدائرة الرابعة قد تم الإفصاح عنها من قِبل اللجنة الرسمية المشرفة على فرز نتائج تصويت الدائرة الرابعة، وقد أفضت النتائج إلى فوز عدد 10 مرشحين كلهم من الرجال، منهم من سبق له الحصول على العضوية ومنهم من هذه هي فرصته الأولى، واليوم من خلال موقع Riyadiyatv نعمل على تقديم نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022 الدائرة الرابعة، مبيّنين أهم التفاصيل.

مجلس الأمة الكويتي

إن مجلس الأمة الكويتي هو أحد أقطاب السلطة التشريعية في دول الكويت، يتكون المجلس من 50 عضوًا وعضوة، هؤلاء الأعضاء يفوزون بمناصبهم اعتمادًا على قرار التصويت الجمهوري الذي يدلي به مواطنو الكويت لاختيار المرشحين، وهذا العام 2022 تم عقد دورة انتخابية جديد استجابة للتجهيزات الأميرية التي بدأت تحث على عقد انتخابات منذ شهر أغسطس، وبالفعل ترشح 305 أعضاء، وتم التصويت لهم، ثم غلق الصناديق الانتخابية لبدء مرحلة الفرز، والتي انتهت في يوم الخميس 29 سبتمبر، والنتائج أُعلنت في يوم الجمعة 30 سبتمبر.

نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022 الدائرة الرابعة

إن نسبة المصوتين لمرشحي الدائرة الرابعة يشكلون 26.7% من إجمال التصويت، بعدد ناخبين هو 162829 مواطناً كويتياً، وقد أعلنت اللجنة الرئيسية في الدائرة الرابعة عن النتائج، ليكون الفائزون بالعضوية هم:

المركز اسم الفائز عدد الأصوات
الأول شعيب المويزري 8995
الثاني محمد هايف 7266
الثالث مبارك الطشة 7098
الرابع مبارك الحجرف 6342
الخامس ثامر الظفيري 5597
السادس مرزوق الخليفة 5170
السابع سعد الخنفور 5007
الثامن عبيد المطيري 4834
التاسع عبدالله فهاد 4825
العاشر يوسف البذالي 4735

 اقرأ أيضًا: نتائج انتخابات مجلس الأمة الدائرة الأولى

السيرة الذاتية للفائزين بعضوية مجلس الامة الكويتي 2022 الدائرة الرابعة

حتى يعرف كل مواطن أعضاء دائرته الانتخابية من الذي فازوا بأكثرية الأصوات، وحصلوا على عضوية مجلس الأمة نبيّن لمحة تعريفية عنهم من خلال الآتي:[1]

  • شعيب المويزري: دراسات في العلوم الشرطية، وعقيد متقاعد في وزارة الداخلية، ووزير سابق لشؤون مجلس الأمة، علاوةً على توليه الوزارة الخاصة بشؤون الإسكان، وعضو سابق في مجلس الأمة لأربع مرات.
  • محمد هايف: بكالوريوس دراسات إسلامية، ويعمل كخطيب في الجوامع تابعًا لوزارة الأوقاف الكويتية، وحصل على عضوية مجلس الأمة أربع مرات سابقًا.
  • مبارك الطشة: دكتوراه في القانون الخاص، ورئيس سابق في مركز التحكيم التابع إلى جمعية المحامين بالكويت، وكان وزير الأوقاف الكويتية، وأمين سر سابق في نقابة وزارة العدل.
  • مبارك الحجرف: خريج كلية الحقوق، وحاصل على ماجستير في القانون، وأحد الأعضاء النشيطين في جمعية المحامين الكويتية، وفاز سابقًا بعضوية مجلس الأمة المنعقد عام 2016م و2020م.
  • ثامر الظفيري: مهندس معماري، وخبير هندسي تابع لوزارة العدل، ومهندس معماري تابع لوزارة الأشغال العامة، وقد سبق حصوله على عضوية مجلس الأمة مرتين سابقًا في عامي 2016م و2020م.
  • مرزوق الخليفة: أجرى دراسات عليا في العلوم العسكرية، ووصل لدرجة الماجستير، وسبق له أن حصل على عضوية مجلس الأمة في انتخابات عام 2020م.
  • سعد الخنفور: عضو مخضرم في مجلس الأمة، وبفوزه هذا العام تكون هذه هي المرة السابعة التي يفوز فيها.
  • عبيد المطيري: حاصل على شهادة الدكتوراه في تخصص القانون الإجرائي، وكان عضو سابق في مجلس الأمة عام (2012، 2020).
  • عبدالله فهاد: مهندس ميكانيكي، ويعمل لدى وزارة الأوقاف في مجال الهندسة، وقد سبق له أن كان عضوًا في مجلس الأمة بعد فوزه في انتخابات عام 2009م.
  • سويف البذالي: مهندس، وماجستير إدارة هندسية، أحد العاملين في بلدية الكويت، وله عضوية في جمعية المهندسين الكويتية.

اقرأ أيضًا: موعد الانتخابات التكميلية لمجلس الامة 2023

مناطق الدائرة الرابعة 2022 انتخابات مجلس الأمة

هناك عدد من المناطق التابعة للدائرة الانتخابية الرابعة في مجلس الأمة الكويتي، وهي كافة المناطق التي على خط الحدود الكويتية العراقية من جهة الشمال، وعلى الحدود الكويتية السعودية وصولًا لمركز المتياهة من ناحية الجنوب، علاوةً على ذلك هناك مناطق أخرى تتبع الدائرة وهي:

منطقة الفروانية. منطقة الأندلس. منطقة العمرية. ضاحية عبدالله المبارك.
منطقة الرابية.

 

مدينة سعد العبد الله. منطقة العضيلية. منطقة الجهراء.
منطقة صيهد العوازم. منطقة العارضية. منطق الرحاب. منطقة إشبيلية.
منطقة جليب الشيوخ. منطقة الفردوس. منطقة الرقعي. منطقة الصليبية والمساكن الحكومية.
ضاحية صباح الناصر. منطقة الشدادية.

مناطق الدائرة الرابعة المضافة في انتخابات مجلس الأمة 2022

تم إجراء بعض التعديلات على المناطق التي تشملها الدائرة الانتخابية الرابعة، وتم فيها إضافة عدد من المناطق الجديدة، ألا وهي:

  • الواحة، العيون.
  • تيماء، النعيم.
  • النسيم، القصر.
  • غرب عبدالله المبارك.
  • جنوب عبدالله المبارك.

اقرأ أيضًا: نتائج انتخابات مجلس الأمة الدائرة الخامسة

رابط نتائج انتخابات مجلس الأمة kwvotes.com

قام مجلس الأمة الكويتي بتدشين موقع إلكتروني رسمي خاص بتغطية كافة التفاصيل المتعلقة بالعملية الانتخابية، حيث يمكن من خلال الرابط kwvotes.com التعرف على السيرة الذاتية للمرشحين، ومتابعة آخر التطورات، والاطلاع على نتائج الدوائر الخمس للانتخابات، حيث يتم تحديث البيانات أولاً بأول، وذلك طبقًا للمصادر الرسمية.

عبر سطور المقال السابقة قدمنا نتائج انتخابات مجلس الأمة 2022 الدائرة الرابعة؛ حيث يشهد يوم الجمعة الموافق 30 من سبتمبر على انتهاء الانتخابات وإعلان أسماء الفائزين، وقد عرضنا أهم التفاصيل.

أسئلة شائعة

  • ما هي مناطق الدائرة الانتخابية الثالثة 2022؟

    إن الدائرة الانتخابية الثالثة لانتخابات مجلس الأمة 2022 تضم نحو 135 لجنة، تم توزيعهم على 15 منطقة، وهم: الزهراء، قرطبة، الروضة، العديلية، الجابرية، السلام، كيفان، السرة، حطين، الخالدية، اليرموك، أبرق خيطان، خيطان الجديدة، الصديق، الشهداء.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

زر الذهاب إلى الأعلى