تعليم

نتائج القبول بجامعة الملك فيصل 1444 الدفعة الأولى لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم

نتائج القبول بجامعة الملك فيصل 1444 الدفعة الأولى لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم. أعلنت جامعة الملك فيصل عن نتائج القبول في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم. وتم الإعلان عن أسماء المقبولين في الدفعة الأولى من طلبة الدبلوم الجامعي والبكالوريوس. يمكن للطلاب الآن الاستفسار عبر موقع جامعة الملك فيصل في عدد من الخطوات البسيطة. الجدير بالذكر أن جامعة فيصل أعلنت منذ وقت ليس ببعيد عن فتح باب التقديم للدراسة هناك. ونص على عدد من الشروط الواجب توافرها في مقدم الطلب. يوضح لكم موقعنا الإلكتروني كيفية الاستفسار عن نتائج القبول في جامعة الملك فيصل 1444.

نتائج امتحانات جامعة الملك فيصل 1444

أعلنت جامعة الملك فيصل عن ظهور نتائج الدفعة الأولى من جامعة الملك فيصل في البكالوريوس والدبلوم. وأوضحت الجامعة أن الاستفسار يتم من خلال بوابة جامعة الفيصل. وحذرت من التعامل مع قنوات غير قانونية أو مضللة لا علاقة لها بالجامعة. الطريقة الوحيدة الموثوقة للحصول على نتائج امتحانات جامعة الملك فيصل هي البوابة الرسمية للجامعة.

يمكن الاستعلام عن أسماء المتقدمين المقبولين من خلال الرابط التالي من هنا. ستبدأ اختبارات القبول. وكذلك الفحص الطبي اعتبارا من يوم السبت الموافق العشرين من شهر أغسطس. الموافق 22/1/1444 ه.

القبول بجامعة الملك فيصل

أعلنت جامعة الملك فيصل عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن هناك عددا من قواعد القبول التي يجب على الطلاب الذين تم قبولهم في البداية مراعاتها. ومن بينها أن الطلاب الذين تم قبولهم يؤكدون التخصص المختار من خلال بوابة جامعة الملك فيصل الإلكترونية.

ومن بين التعليمات الصادرة عن جامعة فيصل أنه في حال تم قبول المتقدم في تخصص ليس من ضمن رغباته الأولية تأكيد الطلب من خلال الحساب الذي أنشأه الطالب. حتى يتم ترقية التطبيق واختباره.

المستندات المطلوبة للتقدم في جامعة الفيصل

هناك عدد من الأوراق والمستندات الخاصة بالطالب والتي يجب تقديمها وإرسالها من خلال مكاتب سبيل المنتشرة في جميع أنحاء المملكة. وتشمل هذه الأوراق التي يجب على مقدم الطلب إرسالها من خلال الطرق التالية:

  • بالطبع أول تلك المستندات المطلوبة هي شهادة الثانوية العامة الأصلية، وفي حال كان المتقدم على نظام المقررات القديم يتم تقديم أصل الشهادة مع شهادة إتمام المرحلة الثانوية.
  • أيضا من الوثائق المطلوبة نسخة من الهوية الوطنية لمقدم الطلب.
  • في حال كان الطالب غير سعودي من أم سعودية، يجب تقديم صورة من هوية الأم، بالإضافة إلى شهادة ميلاد الطالب وصورة من إقامة الأب.
  • هناك أيضا بعض الأوراق التي يتم طباعتها من حساب الطالب ، ومنها:
    1. طباعة بطاقة القبول.
    2. وكذلك استمارة تعهد القبول.
    3. وأخيراً استمارة تعهد الجامعة.

يقوم مقدم الطلب بإرسال جميع الوثائق السابقة من خلال خدمة جامعي الوثائق المتوفرة في جميع مكاتب صابل. يبدأ هذا يوم الاثنين ، الخامس عشر من أغسطس ، لمدة أسبوع كامل.

زر الذهاب إلى الأعلى