السفر والسياحة

ميكولايف اوكرانيا وأجمل 8 اماكن سياحية ننصحك بزيارتها

السياحة في ميكولايف اوكرانيا تجذب آلاف السياح من مختلف بقاع العالم ،بسبب الاحتمالات العديدة التي تُقدمها لأولئك الذين يبحثون عن الترفيه والتسلية وكذلك المغامرات الشيقة والمُثيرة. فهي مدينة مليئة بالكثير من المنتجعات والمتنزهات الترفيهية. كما أنها غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة ، والمحميات الفريدة ، مما يجعلها واحدة من أهم وجهات السياحة في اوكرانيا.

إذا كُنت تُخطط للسفر و السياحة في ميكولايف اوكرانيا قريبًا ، فإليك من خلال هذا الدليل الشامل ، كل ما تود معرفته عن أجمل أماكن السياحة بها وأهم المعلومات…

افضل فنادق ميكولايف اوكرانيا

افضل فنادق ميكولايف اوكرانيا

أماكن الإقامة هي أهم ما يبحث عنه السائحون ، عند التخطيط للقيام بعطلات سياحية. وتتميز ميكولايف اوكرانيا بمجموعة مُميزة من الفنادق المُمتازة والمزودة بغرف شاعرية مزودة بأحدث وسائل الترفيه العصرية. كما أنها تتميز بقربها من أهم معالم المدينة السياحية ، علاوة على أسعارها التنافسية وإطلالاتها الرائعة… اقرأ المزيد عن أفضل فنادق ميكولايف أوكرانيا.

افضل وقت للسفر الى ميكولايف اوكرانيا

أفضل وقت للسفر و السياحة في ميكولايف اوكرانيا خلال الأشهر من “أبريل إلى يوليو”. وذلك حيث الأجواء المناخية المثالية للتنزه واستكشاف المدينة وأهم معالمها السياحية البارزة. وكذلك القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية المتنوعة.

اين تقع ميكولايف اوكرانيا

تقع مدينة ميكولايف في النصف الجنوبي من جمهورية أوكرانيا ، ويحدها شمالا كيروفغراد وجنوبا البحر الأسود. كما يحدها شرقا دنيبروبتروفسك ، ومن جهة الشمال الشرقي خيرسون. وتبعد عن العاصمة كييف بمسافة  601.1 كيلو مترًا.

اللغة في ميكولايف

اللغة الروسية واللغة الأوكرانية هما اللغتان الرسميتان المُستخدمتان في مدينة ميكولايف.

اهم الاماكن السياحية في ميكولايف اوكرانيا

تضم ميكولايف اوكرانيا العديد من الأماكن السياحية الرائعة ، التي تستحق الزيارة. شاهد فيما يلي 8 من أجمل الأماكن السياحية التي يُمكنك زيارتها أثناء عُطلتك السياحية بها…

حديقة حيوان ميكولايف

حديقة حيوان ميكولايف

حديقة حيوان نيكولايف هي واحدة من أفضل حدائق حيوان في أوكرانيا ، وتُعد حديقة حيوانات عائلية لطيفة مُمتعة مليئة بالأشجار والحيوانات المتنوعة.

يُمكنك قضاء يوم ترفيهي وتعليمي مع أطفالك في هذه الحديقة الجميلة ، واستكشاف الحيوانات بأنواعها المختلفة ، والتقاط أجمل الصور التذكارية معها ، وكذلك إمكانية إطعامهم. كما يُوجد بالحديقة عوامل جذب إضافية في فصل الصيف مثل الرسم على الوجه والرسم بالحناء والكثير.

شاطئ كوبليف ” Kobleve beach “

شاطئ كوبليف

شاطئ كوبليف هو شاطئ رملي جميل ، وأحد أفضل شواطئ ميكولايف اوكرانيا . كما أنه مثالي جدًا للعائلات لما يُوفره من خدمات عديدة ومتنوعة. يُمكنك ممارسة العديد من الأنشطة المائية المُثيرة ، كالقوارب أو الزلاجات النفاثة ، وركوب الأمواج ، وكذلك الألعاب الشاطئية المُمتعة.

كذلك يُمكنك أيضًا تأجير أسرة الاستلقاء للتشمس والاسترخاء ، والتنزه بامتداد الشاطئ. ويوجد العديد من المطاعم والمقاهي وأكشاك البيع لجميع أنواع المنتجات على طول الشاطئ ، علاوة على دُشات الاستحمام ، وغرف تبديل الملابس ، وحديقة مائية في البحر بها ألعاب قابلة للنفخ متنوعة.

أكوابارك كوبليفو ”  Aquapark Koblevo “

أكوابارك كوبليفو

أكوابارك كوبليفو هي واحدة من أكبر الحدائق المائية في أوكرانيا ، وتقع في بلدة المنتجع الصغيرة كوبليفو ، بين مركزين أوديسا وميكولايف. وهو متنزه يُقدم كل ما هو مُميزًا لقضاء وقت مثالي ومرح.

يُتيح المتنزه المائي للجميع إمكانية ركوب العديد من المنزلقات ، وهناك منطقة كاملة آمنة تمامًا للزوار الصغار ، مع مسبح منفصل للأطفال وعشرة منزلقات. وقد تم تجهيز كوبليفو بأحدث نظام لتنقية المياه ، ويضم كافة المرافق الخدمية التي سوف تحتاجها ، ومقهى رائع للوجبات السريعة والمشروبات الدافئة والمُنعشة.

متنزه فودولي ”  Vodoley “

فودولي

فودولي هو مكان مثالي للاسترخاء في ميكولايف ، وقد يكون هو أفضل وأجمل حمام للسباحة في المدينة. فأجعله في قائمة رحلتك للحصول على يوم ترفيية مُثير للغاية.

تمتع بالسباحة في المياه النظيفة والنقية ، وهُناك ساونا بالأشعة تحت الحمراء ، ومسبح رياضي وآخر للاسترخاء مع تدليك مائي ومياه أكثر دفئًا. كما يوجد العديد من المرافق الخدمية ، كغرفة استحمام نظيفة ، وغرفة تبديل الملابس ، وكراسي ومظلات ومقاهي وغير ذلك.

وادي الشيطان ”  Devil’s Valley”

وادي الشيطان

وادي الشيطان هو إحدى العجائب الكونية في ميكولايف بجنوب أوكرانيا. وهو من أفضل الأماكن السياحية التي لا ينبغي تفويتها ، خاصة إذا كنت من عُشاق الطبيعة ، فهو يُعد لؤلؤة أوكرانيا الخفية.

هو مجمع جيولوجي به مناظر طبيعية فريدة ، ويبلغ طول الوادي حوالي 5 كيلومترات. ويصل ارتفاع الصخور أحيانًا إلى ( 40-50 ) مترًا ، فضلًا عن اكتشاف العديد من الأساطير الغامضة للوادي.

حديقة باج جارد الوطنية ” Bug Guard National Park “

حديقة باج جارد الوطنية اوكرانيا

حديقة بوغسكي جارد الوطنية تقع في وادِِ خلاب جنوب ميكولايف. وتم إنشاؤها في عام 2009م ، من أجل الحفاظ على الطبيعة الفريدة والمعالم التاريخية والثقافية لجنوب أوكرانيا. وتشتهر بكونها واحدة من عجائب الدنيا السبع في البلاد.

يُمكنك استكشاف العديد من الحيوانات النادرة والنباتات الفريدة من نوعها ، التي تنمو على ضفاف الأنهار الصخرية للحديقة. والعديد منها موجود في الكتاب الأحمر لأوكرانيا والقائمة الحمراء الأوروبية. كما أنها مكان مثالي لعُشاق الطبيعة والمصورين ومُحبي الرياضات الخطرة ، كركوب الرمث في المياه البيضاء ، وتسلق الجبال والصخور.

جزيرة بيرزان ” Berzan Island “

جزيرة بيرزان

جزيرة بيرزان هي جزيرة صغيرة غير مأهولة في البحر الأسود ، وهي واحدة من أكثر الأماكن غموضًا حول ميكولايف ، وجزء من محمية “أولبيا” التاريخية والأثرية.

يُمكنك التخطيط لرحلة في بعض الوكالات السياحية في ميكولايف إلى تلك الجزيرة الرائعة. كما يُمكنك أيضًا ركوب القوارب المنتظمة ، والقيام برحلة إلى الجزيرة ، والتمتع بمناظر طبيعية خيالية ، وممارسة مجموعة من أجمل الرياضات المُمتعة.

حديقة الأطفال سكازكا ” Skazka Children Park City  “

حديقة الأطفال سكازكا

متنزه سكازكا للأطفال هو واحد من أشهر اماكن السياحة في ميكولايف اوكرانيا . وذلك حيث يُوفر للعائلات قضاء أمتع الأوقات المليئة بالمرح والسعادة والتسلية في حديقة مستوحاة من القصص الخيالية ، مثل الكاروسيل مع حورية البحر من قصيدة ألكسندر بوشكين.

هُناك العديد من الألعاب الحديثة التي تجذب الأطفال حول الأشجار والمساحات الواسعة الخضراء. وذلك كالسفينة الكبيرة ، وقلعة خيالية ، ومضمار سباق ، وقاطرة بخارية حقيقية. فضلًا عن إمكانية ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية المُمتعة في الهواء الطلق.

اقرأ المزيد :

  • السياحة في اوكرانيا
  • مدينة دنيبرو الاوكرانية
  • السياحة في كييف اوكرانيا

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى