اخر الاخبار

موعد المولد النبوي الشريف 2022 الامارات

ما هو موعد المولد النبوي الشريف 2022 الامارات، فهو تساؤل بات محل بحث العديد من المسلمين في دولة الإمارات، فهي المناسبة الدينية العطرة التي ينتظرها الكثير من الأفراد من العام إلى العام، ويحرص موقع Riyadiyatv على توضيح موعد ذكرى المولد النبوي الشريف في الامارات 2022م، مع توضيح العطل الرسمية المتبقية في دولة الإمارات لعام 2022م.

المولد النبوي الشريف

يتم الاحتفال بذكرى “المولد النبوي الشريف” في شهر “ربيع الأول” من التقويم الإسلامي. وهو تاريخ مولد النبي الكريم، الذي ولد في مكة في 12 ربيع الأول سنة 570 م. ويتم الاحتفال به كعطلة عامة في العديد من البلدان المسلمة، حيث يتم إحياء ذكرى ميلاد الرسول الكريم مؤسس الإسلام ومعلن القرآن. يقضي المسلمون اليوم في التواصل الروحي مع الله بالصوم وقراءة القرآن. يجدر الإشارة إلى أن احتفال المسلمين السنة بالمولد النبوي في تاريخ  الثاني عشر (12) من ربيع الأول من كل عام، بحيث يختلف عن المسلمين الشيعة الذين يحتفلون في تاريخ السابع عشر (17) ربيع الأول، الذي تختلف احتفالاتهم عن السنة النبوية الشريفة.

شاهد أيضًا: من أول من احتفل بالمولد النبوي الشريف

موعد المولد النبوي الشريف 2022 الامارات

أعلنت “دولة الإمارات العربية المتحدة” أن السبت 8 أكتوبر 2022، الذي يوافق 12 ربيع الأول 1444هـ، سيكون إجازة مدفوعة الأجر للقطاع العام بمناسبة المولد النبوي الشريف. وأضاف تعميم صادر عن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية اليوم أنه يستأنف العمل يوم الاثنين 10 أكتوبر، الموافق 14 ربيع الأول لنفس العام، وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق أن السبت 8 أكتوبر 2022 سيكون عطلة رسمية لكافة القطاعات العاملة على مستوى البلاد.

موعد المولد النبوي الشريف 2022 الامارات

إجازة المولد النبوي الشريف 2022 الإمارات

تم الإعلان عن أن موظفي القطاع العام، والخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة سيأخذون إجازة اعتبارًا من يوم السبت 8 أكتوبر عطلة بمناسبة المولد النبوي الشريف. وتم تأكيده في تعميم صادر عن الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية. مضيفًا أن العمل سيستأنف يوم الاثنين 10 أكتوبر. ومن جانبها قدمت الهيئة الاتحادية التهاني والمباركات لكل من معالي “رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أعضاء المجلس الأعلى وحكام الإمارات، وكذلك شعب الإمارات العربية المتحدة والأمة العربية والإسلامية جمعاء” بهذه المناسبة العطرة.

شاهد أيضًا: موعد المولد النبوي الشريف 2022 الكويت

هل المولد النبوي إجازة رسمية في الإمارات

نعم، إن “المولد النبوي” يعتبر إجازة رسمية في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أقرت الحكومة الإماراتية هذه الإجازة، على أن تكون مدفوعة الأجر لكافة العاملين في جميع القطاعات العاملة على المستوى الحكومي والخاص. في البلاد.

كم عدد العطل الرسمية المتبقية في الإمارات 2022

أمامنا بضعة أشهر على العطلة الرسمية التالية والأخيرة في الإمارات العربية المتحدة، فمن المتوقع أن تشهد دولة الإمارات عطلتين رسميتين لهذا العام 2022م، وهما كما يلي:

  • يوم الشهيد: ويتم الاحتفال في يوم الخميس 1 ديسمبر 2022م، للاعتزاز والفخر لمن فقدوا أرواحهم في خدمة وطنهم.
  • اليوم الوطني الإماراتي: تحتفل دولة الإمارات باليوم الوطني الذي يصادف يومي الجمعة والسبت، 2 – 3 ديسمبر 2022م.

كم عدد العطل الرسمية المتبقية في الإمارات 2022

فعاليات المولد النبوي 2022 الإمارات

ينتظر معظم المسلمين يوم المولد النبوي الشريف لإقامة عدد من الفعاليات الدينية والأنشطة الروحية لإحياء ذكرى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم:

  • يتم تخصيص هذا اليوم عطلة للتفرع والتعبد في معظم الدول الإسلامية.
  • إقامة مجالس العلم للتحدث عن خصال النبي الحميدة وإحياء ذكراه.
  • إقامة مجالس الشعر لمدح حضرة نبينا الكريم – صلى الله عليه وسلم-.
  • استرجاع السيرة العطرة لنبينا المعظم.
  • التهاني والمباركات وتقديم حلوى “المولد النبوي” التي يحبها الكثير من الأفراد.

شاهد أيضًا: موعد المولد النبوي الشريف 2022 البحرين

كم باقي على المولد النبوي الشريف 2022 الامارات

تفصلنا أيام قليلة عن موعد “المولد النبوي الشريف” في دولة الإمارات لعام 2022م، حيث نشهد المولد النبوي لهذا العام في تاريخ 12 ربيع الأول 1444هـ، الموافق لتاريخ 08/ أكتوبر/2022م، ويوضح المؤقت التالي المدة المتبقية على حلول المولد النبوي الشريف:

كم باقي على المولد النبوي الشريف 2022 الامارات

في الختام، نكون قد أوضحنا لكم موعد المولد النبوي الشريف 2022 الامارات، وذكرنا أيضًا إجازة المولد النبوي الشريف لعام 2022م، وانتقلنا لنبين كم عدد العطل الرسمية المتبقية هذا العام، واسردنا لكم في الختام فعاليات المولد النبوي في الإمارات لعام 2022م.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

زر الذهاب إلى الأعلى