- Advertisement -

- Advertisement -

مواقع حجز سيارة في دبي ومتوسط أسعار التأجير


- Advertisement -

المربع نت – تعد الإمارات واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يفضلها الجميع، لذلك يزيد البحث دائماً عن مواقع حجز سيارة في دبي بشكل خاص، نظراً إلى أنها أكثر المدن التي تشهد إقبالاً من قبل الزئرين خلال العطلات الصيفية.

الوصول السريع للمحتوى

مواقع حجز سيارة في دبي

وبشكل خاص، تعتبر دبي الواجهة السياحية المفضلة للسعوديين، لذلك قد يحتاج الكثير منا الحصول على سيارة في هذه الفترة للتنقل بحرية من مكان إلى آخر، إلا أنه بطبيعة الحال هناك الكثير من الأمور التي يجب الإلمام بها قبل اتخاذ هذه الخطوة.

ولن يكون من الصعب تأجير سيارات فارهة في الإمارات، ويرجع ذلك إلى توفر عدد كبير من المواقع المختصة في التأجير السريع وبإجراءات غير معقدة.

ويقدم موقع «المربع نت» في المقال التالي كل ما قد تريد معرفته عن حجز سيارة في دبي ومتوسط أسعار تأجير السيارات الخارقة بالإمارات.

اقرأ أيضاً أهمية استخدام مظلة سيارة داخلية إليك أفضل الأنواع

أنواع تأجير سيارات في دبي 2022

وقبل الذهاب إلى مواقع حجز سيارة في دبي من قبل مواطني المملكة، يجب الإشارة إلى أنه يندرج تحت تأجير السيارات أكثر من نوع وفقاً للمدة الزمنية التي ستحصل فيها على السيارة.

وتشمل أنواع تأجير سيارات في دبي 2022 النقاط التالية:

التأجير بالساعة

تتوفر في الإمارات فرص لتأجير سيارة بالساعة، وهو نظام حديث لم يكن متوفر من قبل، ويمكنك اتباع هذا النظام عند الرغبة في الذهاب إلى مشوار قصير لن يستغرق فترة طويلة.

ويشهد هذا النظام إقبالاً من قبل المواطنين أو المقيمين والزائرين على حد سواء.

التأجير اليومي 

كذلك يوجد ما يُعرف بالتأجير اليومي، وهو نظام التأجير التقليدي والمعروف على مستوى عالمي، ويمكنك من خلاله الحصول على سيارة لمدة يوم واحد فقط.

التأجير الأسبوعي والشهري 

كذلك يوجد ما يعرف بالتأجير الشهري والأسبوعي، وهو النظام الذي يناسب بشكل أكثر القادمين في زيارة إلى دبي في إجازة أسبوعية أو زيارة لمدة شهر.

التأجير المُنتهي بالتمليك 

كذلك يوجد ما يعرف بالتأجير المنتهي بالتمليك، وهو نظام تمويل استثماري يستهدف المواطنين والمقيمين بشكل أكبر.

ويمكن عن طريق هذا النظام أن يتم نقل الملكية إلى المستخدم، سواء كان هذا التمويل طويل الأمد أم قصير الأمد.

ويُتيح هذا البرنامج للعميل المستأجر استخدام الأصل الذي اختاره لفترة زمنية مُحددة، إلى جانب إمكانية نقل الملكية إلى المستأجر عقب انتهاء المدة المُقررة.

مواقع حجز سيارة في دبي, المربع نت

شروط ومتطلبات حجز سيارة في دبي

على الرغم من سهولة الوصول إلى حجز سيارة في دبي عبر المواقع الإلكترونية المخصصة لذلك، إلا أنه هناك مجموعة من المتطلبات التي يجب أن تتوافر من أجل تسهيل عملية التأجير بالنسبة للزوار والوافدين.

فقبل بدء خطوات حجز سيارة في دبي عبر المواقع المخصصة لذلك، يجب أن يتوافر معك الأوراق التالية:

رخصة قيادة:

إذا كنت في حاجة إلى تأجير سيارة في الإمارات، يجب أن تتوفر معك رخصة قيادة ليتم السماح لك بالتأجير.

كذلك، من الأفضل أن تمتلك رخصة قيادة دولية أو أخرى محلية مترجمة، لتسهيل عملية التأجير.

فيزا:

بجانب الرخصة، يجب أن يتوفر معك فيزا من أجل دفع تكلفة إيجار السيارة، وعلى الأغلب لن يتم خصم المبلغ من الفيزا حتى يتم استلام السيارة.

رغماً عن ذلك، قد تجد بعض الشركات التي تقدم خدمة تأجير سيارات في دبي بدون فيزا، فيمكنك الدفع نقداً في المكتب الخاص بها عند الوصول.

شروط أخرى لتأجير السيارة 

كذلك هناك شروط أخرى لتأجير السيارة في دبي، وتشمل النقاط التالية:

  • لابد من توافر جواز السفر، فهو من الأوراق الرسمية الأساسية التي يجب أن تتوافر معك أينما كنت، فمعظم مكاتب إيجار السيارات يشترطون تقديمه كمستند أساسي لإتمام عملية التأجير.
  • كذلك، يجب ألا يقل عمر المستأجر عن 21 عاماً للسيارات العادية، بينما السيارات الفخمة الحديثة لا يجب أن يقل عمر المستأجر عن 25 عاماً.
  •  عدم السماح للمستأجر بتسليم السيارة لشخص غير الذي قام بالتأجير منه.
  • كذلك تشترط شركات تأجير السيارات عدم تجاوز حدود الإمارات بالسيارة.

مواقع حجز سيارة في دبي, المربع نت

نصائح حول ايجار سيارات دبي

وعند البدء في خطوات حجز سيارة في دبي، هناك بعض الأمور التي يجب عليك الانتباه إليها جيداً لتجنب الوقوع في مشكلات، فلا يمكن تأجير سيارة بشكل عشوائي.

لذلك، اتبع النصائح الآتية:

  • في البداية، عليك توفير وقت كافي للبحث عن الشركة المناسبة للتأجير، فدائماً عليك اختيار شركات تأجير السيارات الحائزة على أفضل التقييمات من العملاء الذين سبق لهم التعامل معها؛ لتجنب التعامل مع شركات غير مهنية قد تسبب لك المتاعب.
  • بالإضافة إلى ذلك، تأكد من قراءة سياسات وشروط شركات إيجار السيارات في دبي قبل البدء في الحجز.
  • إذا لم تكن تمتلك رخصة قيادة دولية أو مترجمة، سيكون من الأفضل استئجار سيارة مع سائق في دبي من الشركات التي تقدم هذه الخدمة،مقابل تكلفة إضافية بجانب التكلفة الأساسية.
  • فضلاً عن ما سبق، سيكون عليك حجز سيارة في دبي قبل موعد سفرك بفترة طويلة، للحصول على خصومات وتوفير أموالك، ولتجنب ظهور أي مشكلة بشكل مفاجيء.
  • كذلك، تأكد من مراجعة أمر تأمين السيارة مع شركة التأجير، بل عليك اختيار شركة من البداية تقدم خدمة التأمين الشامل على سياراتها؛ حتى تتجنب دفع تكاليف مرتفعة في حال تعرضها لأي حادث وتلف أجزاء منها دون قصد.
  • وعليك التأكد من عمل المكيف والأجهزة الداخلية جيدًا فور استلام السيارة، وتأكد من وجود طفاية الحريق والعجلات الاحتياطية.
  • عند استلامك السيارة تأكد من أن خزان الوقود ممتلئ، واسأل المندوب إذا كان القيام بتزويد السيارة بالوقود عند تسليمها مسؤوليتك أم أن الشركة تتكفل بذلك.
  • افحص سياراتك وتأكد أنها السيارة نفسها التي طلبتها، وإذا سلمتك الشركة سيارة لم تعجبك أو غير التي قمت بطلبها طالب بالاستبدال على الفور.

يذكر أنه يتوجب عليك فحص السيارة بدقة قبل توقيع عقد الإيجار فهذا سيضمن لك الكشف عن أي عيوب في السيارة لتلافي حدوث أعطال فيها خلال فترة الاستئجار.

كما أن أي عطل يحدث في السيارة خلال فترة الاستئجار سيتحمله المستأجر، لذلك اطلع على نظام تأجير السيارات في دبي جيداً وتفقد السيارة وقم بإبلاغ الشركة عن أي عطل أو عيب فيها لتفادي المتاعب.

مواقع حجز سيارة في دبي 

وتتعدد مواقع حجز سيارة في دبي، فيمكنك قبل الذهاب إلى وجهتك بفترة مناسبة، البحث عن الموقع الذي يقدم عرضاً يتناسب مع متطلباتك بشكل عام.

وتشمل مواقع حجز سيارة في دبي التي يمكنك التعامل معها الآتي:

موقع هرتز الإمارات من هنا

وموقع دايموندس الإمارات لتأجير السيارات هنا

كذلك موقع ناشيونال لتأجير السيارات من هنا

شركة رينتال كارز يو إيه إي لتأجير السيارات من هنا

متوسط أسعار حجز سيارة في دبي

وقد يبحث الكثير عن أسعار حجز سيارة في دبي قبل السفر، فتختلف الأسعار من شركة إلى أخرى، إلا أنه يمكننا رصد متوسط الأسعار التي يمكن أن تزيد قليلاً أو تكون أقل عن ذلك.

فعلى سبيل المثال تقدم شركة هرتز خدمة التأجير الشهري وفقاً للآتي:

  • تكلفة تأجير سيارة تويوتا يارس بتكلفة 1,549 درهم إماراتي.
  • تكلفة تأجير سيارة جيب جراند شيروكي أو مشابه 4,799 درهم إماراتي.
  • سعر تأجير سيارة لكزس IS 300 أو مشابه 4,949 درهم إماراتي.
  • تكلفة تأجير سيرة تويوتا لاندكروزر أو مشابه  7,949 درهم إماراتي.

اقرأ أيضاً: ما هي مراكز تصميم سيارات كيا؟ وفيم يتخصص كل منهم

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -