من هو ملحم بركات الذي تحتفل جوجل بذكري ميلاده؟

جوجل تحتفل اليوم بالذكرى الـ 76 لميلاد ملحم بركات، من خلال شعار إحتفالي يظهر علي الصفحة الرسمية لمحرك البحث جوجل، في كل من الدول العربية مثل الأردن ومصر والسعودية والعراق وليبيا والمغرب إلي جانب نيوزلندا واستراليا، تخليداً لذكري المُغني والمُلحن والمُمثل ملحم بركات أحد أبرز الموسيقيين في تاريخ لبنان، حيث اشتهر بأسلوبه الفريد وعروضة الفنية أيضاً المذهلة، والذي تعتبره جوجل كواحد من القلائل الذين قدموا أعمالهم باللهجة العامية طوال مسيرته.

نشأه ملحم بركات

نشأ ملحم بركات في مثل هذا اليوم سنه 1945م، في بلده كفر شيما اللبنانية بـ القرب من العاصمة بيروت، تم إكتشاف موهبته منذ الصغر حيث أدرك أساتذه عصره وقد أجري تكويناص اصليا لـجمهور متهور فى مدرسته، أتقن بركات موهبته في الغناء والتمثيل وأيضا العروض المسرحية، واستطاع إثبات نفسه كواحد من أكثر الأصوات المؤثرة في البلاد في سن حديث.

وصف بركات طفولته بالحزينة، حيث نشأ وسط عائلة بسيطة في ذلك العصر، وكان والده “انطون بركات” يُجيد عزف العود، وصديقاً لـ جاره الفنان الراحل حليم الرومى، والد الفنانة ماجدة الرومى. مما جعل بركات ينشأ في منزل مُحيط بالفن.

مسيرة ملحم بركات

بدأ بركات مسيرته بتأليف الموسيقي وطور أسلوباً تميز به بين العناصر الكلاسيكية والإرتجال، حيث أسس له قاعدة جماهيرية كبيرةفي العالم العربي واستمر في ذلك حتي أظهر موهبه خارقة في التمثيل، حيث ظهرت تلك الموهبة في العديد من الأفلام اللبنانية، تردد صدي صوته في أنحاء العالم، جعله ذلك يتعاون مع أشهر المُطربين في الثمانينيات بالعالم العربي وتابع أيضاً تألف الموسيقي.

وحصل ملحم بركات علي جائزة الإنجاز المرموقة عام 2008 في حفل الموريكس دور السنوي في بلده لبنان، وهي الجائزة السنوية في لبنان انطلقت أول مرة في عام 2000 وذلك لما تم تحقيقه في مجال الفن والترفيه في لبنان والعالم العربي.

توفي ملحم بركات في عام 2008 أكتوبر، عن 74 عاماً بعد صراعه مع المرض في إحدي مُستشفيات بيروت.