أخري

من هو علاء عبد الفتاح ويكيبيديا

من هو علاء عبد الفتاح ويكيبيديا؟ حيث انتشر مؤخرًا اسم علاء عبد الفتاح على منصات التواصل الاجتماعي جِراء الحكم عليه بالحبس خمس سنواتٍ بتهمة نشر الأخبار الكاذبة المهددة للأمن القومي، لذلك ومن خلال موقع Riyadiyatv سوف نتعرف على من هو علاء عبد الفتاح، بالإضافة إلى سيرته الذاتية، وكم عمره، ومن هي زوجته، وما هي القضايا التي على إثرها تم اعتقاله وحبسه مراتٍ عدة.

من هو علاء عبد الفتاح ويكيبيديا

إن علَاء أحمد سيف الإسلام عبدُ الفتاح ناشط حقوقي ومدون اجتماعي، ومبرمج حاسوبي مصري الأصل والجنسية، من مواليد محافظة القاهرة في الثامن عشر من شهر نوفمبر / تشرين الثاني عام 1981 ميلاديًا، لأب محام مصري يدعى أحمد سيف الإسلام عبد الفتاح، ولأم تعمل كأستاذة جامعية تدعى ليلى سويف، يُذكر أنّ علاء سُجن، واُعتقل مراتٍ عدة، آخر تلك المرات سُجن بتهمة نشر الأخبار الكاذبة عن طريق استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، حيث حُكم عليه بالسجن خمس سنوات أواخر عام 2021 ميلاديًا.

علاء عبد الفتاح السيرة الذاتية

يمكن الاطلاع على سيرة علاء عبد الفتاح الذاتية من خلال التالي من نقاط:

  • الاسم الكامل: علَاء أحمد سيف الإسلام عبدُ الفتاح.
  • اسم الشهرة: علَاء عبدُ الفتاح.
  • مكان الميلاد: محافظة القاهرة – مصر.
  • الجنسية: المصرية، والبريطانية.
  • تاريخ الميلاد: الثامن عشر من شهر نوفمبر / تشرين الثاني عام 1981 ميلاديًا.
  • العمر: 41 عامًا.
  • المهنة: مدون ومبرمج وناشط حقوقي.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • اسم الزوجة: منال حسن.
  • اللغة الأم: العربية.

علاء عبد الفتاح السيرة الذاتية

كم عمر علاء عبد الفتاح

إنّ علَاء عبدُ الفتاح يبلغ من العمر حوالي 41 عامًا، حيث ولد في الثامن عشر من شهر تشرين الثاني / نوفمبر عام 1981 ميلاديًا، بمحافظة القاهرة بجمهورية مصر العربية، يُذكر أنّ العديد من لقاءات وأعمال ومنشورات علاء عبد الفتاح تم تُرجمتها بكتاب يدعى “You Have Not Yet Been Defeated”.

من هي زوجة علاء عبد الفتاح ويكيبيديا

إنّ زوجة الناشط الحقوقي والمدون علاء عبد الفتاح هي منال بهي الدين حسن، حيث تزوجا الثنائي عام 2002، وأنجبا أول طفل لهما عام 2013، وأطلقا عليه اسم خالد، يُذكر أنّ علاء ومنال إطلاقا قبل القبض عليه مدونة حقوقية شهيرة تحمل اسمهما.

ما هى قضية علاء عبد الفتاح

حكمت محكمة جنح أمن الدولة العليا طوارئ في 20 كانون الأول / ديسمبر عام 2021 ميلاديًا، بالسجن خمس سنوات على علاء عبد الفتاح بعدما حُبس مدة من الوقت دون محاكمة بتهمة نشر الأخبار الكاذبة عبر منصات التواصل الاجتماعي التي من شأنها تهديد الأمن القومي.

تويتر علاء عبد الفتاح

يمتلك علَاء عبدُ الفتاح الوصول حسابات عدة على منصات التواصل الاجتماعي، من ضمن أشهر تلك الحِسابات حسابه على منصة تويتر “من هنا” يمكن الوصول إلى ذلك الحِساب.

هكذا؛ نكون قد توصلنَا لنهاية مقال من هو علاء عبد الفتاح ويكيبيديا الذي من خلاله تعرفنَا على علاء عبد الفتاح، بالإضافة إلى سيرتها الذاتية، بجانب من هي زوجته، وكم عمره، وما هى قضية علاء عبد الفتاح.

أسئلة شائعة

  • كم عدد أبناء علاء عبد الفتاح؟

    إنّ علاء عبد الفتاح الناشط الحقوقي والمدون لم يُنجب سوى ابن واحد فقط يدعى خالد.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

زر الذهاب إلى الأعلى