اخبار الرياضة

من هو بابلو توري موهبة برشلونة الجديدة؟

تعاقد نادي برشلونة الإسباني، الأربعاء، مع الموهوب الإسباني بابلو توري (19 عاماً)، من راسينغ سانتاندير حتى يونيو 2026، بشرط 100 مليون يورو.

ووفقاً لتقارير صحفية مختلفة سيدفع برشلونة 5 ملايين يورو لراسينغ سانتاندير، بالإضافة إلى 20 مليون يورو مكافآت.

من هو بابلو توري؟

يعد توري خريج أكاديمية راسينغ سانتاندير الإسباني، وتدرج عبر فئاته السنية وصولاً للفريق الأول عام 2020، وفي 2022 ساعدهم على العودة إلى الدوري الإسباني، حيث لعب مع الفريق 31 مباراة، وسجل 10 أهداف، و9 تمريرات حاسمة.

ولعب توري أيضاً لمنتخب تحت 19 عاماً، ويتوقع أن يشهد مستواه تطوراً كبيراً في برشلونة على غرار مواطنيه بيدري (19 عاماً)، وبابلو جافي (17 عاماً).

ووقع برشلونة مع توري ليلعب في الفريق الأول، والثاني أيضاً إذا اقتضى الأمر ويشغل مركز لاعب خط وسط مهاجم، وسيجد الكثير من المنافسة على مكان في الفريق، وربما يضطر إلى تكييف أسلوب لعبه قليلاً ليلعب كلاعب وسط مدافع في خط وسط مكون من 3 لاعبين.

وربما تكون هناك أيضاً إمكانية توظيفه في الهجوم، اعتماداً على خطط تشافي، مثلما فعل جافي في بعض الأحيان الموسم الماضي، ويشبه البعض توري بسيرجيو كاناليس لاعب خط وسط ريال بيتيس، وهو خريج سابق آخر من أكاديمية راسينغ سانتاندير.

ويتميز توري أيضاً بقدرته على تنفيذ الركلات الثابتة، وكان المنفذ لها في راسينغ سانتاندير الموسم الماضي، ولكن في نادي برشلونة، من المحتمل أن يضطر إلى شق طريقه في ترتيب المنفذين في الأشهر والسنوات القادمة.

وينحدر توري من عائلة رياضية، حيث لعب والده إستيبان توري لراسينغ سانتاندير أيضاً، وساعد الفريق في الصعود لليغا في عام 1993.

وقال تشافي عن توري: «نراقبه منذ فترة بالنسبة لي إنه موهبة طبيعية، يمكنه اللعب كلاعب خط وسط هجومي، يمتاز بإنهاء رائع، ويلعب بكلتا قدميه، ويسجل الأهداف، وهو رائع في الكرات الثابتة، إنه صغير جداً، لكنه موهوب بالفطرة».

وتابع المدرب: «لديه القدرة على اللعب لبرشلونة لسنوات عديدة، يعتمد الأمر عليه الآن، على موقفه، لكنه طفل متواضع من عائلة كرة قدم، إنه توقيع رائع للحاضر والمستقبل، سيكون في ديناميكية الفريق الأول ولكنه سيلعب أيضاً مع الفريق الثاني، لأنه من المهم في ذلك العمر أن يلعب كرة القدم، وليس من السهل الحصول على دقائق مع الفريق الأول في ذلك العمر».

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم مانع للاعلانات !

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock