اخبار الرياضة

منها جزائية للأهلي والاتحاد.. الحكام تحسم الجدل بشأن بعض الحالات في الجولة الـ25 بالدوري -فيديو

حسمت دائرة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء الإثنين، الجدل بشأن بعض الحالات التحكيمية في الجولة الـ25 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقالت دائرة الحكام عبر فيديو نشره الحساب الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم: “إلغاء ركلة الجزاء المحتسبة لفريق الأهلي في مباراة الهلال كان قراراً صحيحاً”، موضحة أن مدافع الهلال جيانغ في لحظة لمسه الكرة باليد لم يجعل الجسم أكبر بشكل غير طبيعي، وتدخل حكم الـVAR كان صحيحاً.

وأوضحت دائرة الحكام: “لا وجود ركلة جزاء لفريق الاتحاد عند الدقيقة 38 في مباراة الحزم، فمثل هذه الاحتكاكات طبيعية، وتدخل حكم الـVAR كان قراراً غير صحيح، واستمرار الحكم على رأيه بعدم وجود ركلة جزاء كان قراراً صحيحاً”.

وتابعت: “كان يجب عدم احتساب ركلة جزاء لفريق أبها في الدقيقة 39 أمام التعاون، لعدم وجود تعمد في لمس الكرة باليد، ويجب على حكم الـVAR تطبيق الاعتبارات بشكل جيد قبل استدعاء الحكم لمشاهدة الحالة”.

وذكرت دائرة الحكام: “طرد صحيح للاعب الاتفاق أمين يونس في مواجهة ضمك لوجود سلوك مشين باستخدام الوحشية ضد المنافس ويجب معاقبته بالبطاقة الحمراء مباشرة لكن الحكم منح بطاقة صفراء وبناء على نصيحة الحكم الرابع عاد لمنحه بطاقة حمراء”.

وأشارت: “قرار صحيح من حكم مباراة الفيصلي والفتح بعدم طرد مدافع الفيصلي فالانزلاق كان بشدة متوسطة، وكان يجب على حكم الفيديو المساعد تحليل الحالة قبل استدعاء الحكم لمشاهدة الحالة، وقرار صحيح من الحكم بالاستمرار على البطاقة الصفراء”.

وأضافت دائرة الحكام: “طرد لاعب الفيحاء محمد أبو سبعان في مواجهة النصر عند الدقيقة 44 بالجولة 25 كان قراراً غير صحيح.. وأن القرار الصحيح كان احستاب ركلة حرة مباشرة وبطاقة صفراء”.

كما أنه لا وجود لركلة جزاء لفريق الفيحاء في مباراة النصر عند الدقيقة 90+4، لأن الاحتكاك الذي حدث بين المهاجم وحارس المرمى كان احتكاكاً طبيعياً وتدخل حكم الـVAR كان غير صحيح.

المصدر: أخبار 24


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى