- Advertisement -

- Advertisement -

مقارنة بين تسلا ولوسيد ..سيارتي تسلا اس بليد 2022 ولوسيد اير 2022


- Advertisement -

في عصر باتت فيه السيارات الكهربائية حاجة ضرورية للحفاظ على البيئة وعلى طبقة الأوزون، كان من الطبيعي ان تظهر الكثير من شركات السيارات التي تنتج هذا النوع من المركبات، لذلك فلنتعرف سوياً على ابرز الفروقات بين سيارتي تسلا موديل اس بليد ولوسيد اير 2022.

 

سيارة تسلا

الناحية الخارجية الامامية:

اذا نظرتم الى السيارتين من الناحية الخارجية الأمامية، بالتأكيد سوف تلاحظون أنهما سيارتان كهربائيتان من دون منازع. تظهر سيارة تسلا مع مصابيح على شكل عينين مسحوبتين نحو غطاء المحرك مع وجود فتحتين، واحدة علوية صغيرة جداً وفتحة كبيرة في المصد السفلي. هذا ويظهر غطاء المحرك مع خطوط جميلة ومميزة تشير إلى ان السيارة سريعة جداً.

أما الناحية الخارجية الأمامية لسيارة لوسيد اير 2022 فتبدو اكثر جاذبية لاسيما وأن خطوطها اكثر من رائعة. تشكل المصابيح الامامية مع شبك امامي صغير خط واحد جميل الشكل تتناسق بشكل كبير مع المصد الأمامي السفلي. هذا وتبدو السيارة انسيابية بشكل كبير.

 

تسلا 2022 - الناحية الخلفية
تسلا 2022 -الناحية الخلفية

الناحية الخارجية الخلفية:

تختلف السيارتان عن بعضهما البعض من الناحية الخارجية الخلفية، حيث تأتي سيارة تسلا مع مصابيح خلفية منقسمة تتصل ببعضها البعض من خلال خط أسود افقي كما أن لوحة الارقام تأتي في وسط صندوق الامتعة. وبالانتقال إلى الناحية الخلفية لسيارة لوسيد اير 2022 فإنها تبدو أكثر أناقة مع خط إنارة ممتد افقياً على كافة صندوق الامتعة إضافة إلى تواجد لكلمة LUCID.

 

لوسيد 2022 - الناحية الخلفية
لوسيد 2022 – الناحية الخلفية

الناحية الداخلية:

تلبي سيارة تسلا اس بليد احتياجات المعلومات والترفيه للركاب في المقاعد الأمامية والخلفية. يحصل الركاب الأماميون على شاشة لمس سينمائية مقاس 17 بوصة تتحكم في كل شيء تقريبًا، بما في ذلك التحكم في المناخ. نظام التشغيل الخاص بالشاشة غير متوافق مع أجهزة Apple أو Android، ولكن يمكنك الاتصال به عبر البلوتوث. يمكنك أيضًا دفق الأفلام أو ممارسة الألعاب، ولكن فقط عندما تكون السيارة متوقفة، إنها وسلية وطريقة رائعة للبقاء مشغولاً أثناء شحن السيارة في رحلة.

 

تسلا -المقصورة الداخلية
تسلا – المقصورة الداخلية

تم تجهيز لوسيد اير بنظام معلومات ترفيهي متطور يشتمل على شاشة لمس علوية كبيرة تتدفق من لوحة العدادات الرقمية بالكامل وشاشة لمس سفلية تشبه الكمبيوتر اللوحي تتعامل مع وظائف إضافية يمكن سحبها إلى لوحة القيادة. تشير لوسيد إلى إن برنامج التعرف على الصوت في النظام سيستجيب لأنماط الكلام الطبيعية. تحتوي الواجهة أيضًا على مساعد يتعرف على إعدادات الموسيقى والمناخ المفضلة للمستخدم. إضافة إلى بعض عناصر التحكم المادية على عجلة القيادة، هناك مجموعة من مفاتيح التبديل لدرجة الحرارة وسرعة المروحة وبكرة لضبط مستوى صوت نظام الصوت.

 

لوسيد - المقصورة الداخلية
لوسيد – المقصورة الداخلية

ناحية المحرك:

إن تقديم 1020 حصانًا و 1400 نيوتن ميتر من عزم الدوران ليس بالمهمة السهلة.لإنتاج هذا القدر من الطاقة، تستخدم تسلا أول إعداد ثلاثي المحركات على الإطلاق في تسلا اس بليد: محرك كهربائي واحد في الأمام واثنان في الخلف. هذه ليست نفس المحركات الكهربائية المستخدمة في الطراز القديم S ولكنها نسخ معدلة من وحدات الجيل التالي من موديل 3.

 

تسلا - ناحية المحرك
تسلا – ناحية المحرك

من جهتها، تأتي لوسيد اير م في خمسة طرازات أساسية، الطراز الاول Pure بقوة 480 حصانا، والطراز الثاني Touring  بقدرة 620 حصانا، والطراز الثالث Grand Touring بقدرة 800 حصان، والطراز الرابع Dream R بقدرة 933 حصانا، والطراز الرابع Dream P بقدرة 1111 حصانا.

 

لوسيد - المحرك
لوسيد – المحرك

يحتوي الطراز الأساسي Pure على محرك كهربائي واحد يتم تثبيته في الجزء الخلفي من السيارة ويدفع العجلات الخلفية وتحتوي جميع الطرازات الأخرى على محركين كهربائيين أحدهما في المقدمة والآخر في الخلف يتيحان الدفع بجميع العجلات.

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -