اخبار الرياضة

مفاجأة كبرى .. مرض “أعاق حركته” وراء اعتزال المعيوف اللعب الدولي سابقًا! | riyadiyatv.com

حارس منتخب السعودية كان قد اعتزال في 2019، ثم تراجع عن الاعتزال في مارس 2022

فجر الإعلامي الرياضي منار شاهين مفاجأة من العيار الثقيل، حول سبب اعتزال عبد الله المعيوف؛ حارس مرمى الهلال السعودي، اللعب الدولي في عام 2019، مؤكدًا أنه عانى من مرض دفعه لاتخاذ هذا القرار.

اعتزال ثم تراجع:

في عام 2019، تم الإعلان عن اعتزال المعيوف اللعب الدولي عن طريق الفرنسي هيرفي رينارد؛ المدير الفني لمنتخب السعودية، عند سؤاله عن عدم استدعاء الحارس للقائمة المشاركة في خليجي 24.

الكثيرون أرجعوا قرار المعيوف وقتها لتألق محمد العويس؛ حارس الأهلي حينها والهلال الحالي، وأخطاء الأول المتكررة، مما عرضه لكثير من الانتقادات، التي وضعته في موقف محرج أمام الشارع الرياضي السعودي.

لكن في مارس 2022، أعلن حارس الزعيم تراجعه عن الاعتزال الدولي، في قرار لم يلق ترحابًا من رينارد، في الوقت الذي رحب به الإعلام الرياضي بشكل كبير.

عدم ترحاب رينارد بالقرار يأتي في وقت حرج قبل كأس العالم قطر 2022، ويجلس به ثنائي حراسة مرمى الأخضر؛ محمد العويس وفواز القرني، على مقاعد البدلاء في الهلال والشباب.

وما زاد الأمر تعقيدًا، تصريح انتشر على لسان المدير الفني الفرنسي مشبهًا رفضه للمعيوف برفض زوج العودة لزوجته التي خلعته! (طالع التفاصيل)

ما هو مرض المعيوف الذي أجبره على الاعتزال الدولي؟

الإعلامي منار شاهين برأ العويس من اعتزال المعيوف، مؤكدًا أن الأخير أصيب بمرض نشاط الغدة الدرقية خلال السنوات الماضية، تسبب في تراجع مستواه، مما دفعه للاعتزال الدولي.

وأوضح شاهين، عبر برنامج “الحصاد الرياضي” أن نشاط الغدة الدرقية تسبب في زيادة وزن المعيوف وأعاق حركته، وسبب له الكثير من المضاعفات.

وأشار الإعلامي إلى أن المرض داهم صاحب الـ35 عامًا قبل كأس العالم روسيا 2018، لكن عندما اكتمل شفائه عاد من جديد للساحة الدولية.

وقال منار: “المعيوف خضع للعلاج على مدار عامين، وشُفي تمامًا حاليًا، إذ كان من قبل يعاني من زيادة في الوزن وإعاقة في الحركة والكثير من الأمور، لكن حاليًا ظهر شفاؤه في رد فعله بالملعب وكتلته العضلية ووزنه المثالي”.

وأضاف: “أنا أتحمل مسؤولية هذه المعلومة كاملة، لأن الحارس لم يكن يريد أن يتحدث في الإعلام عنها، لكن وجب عليّ أن أُخطر الشارع الرياضي بالحقيقة في ظل الفترة الحرجة التي يمر بها المنتخب في حراسة المرمى”.

يذكر أن المنتخب السعودي يخوض خلال الفترة الماضية معسكر بإسبانيا لمدة عشرة أيام، استعدادًا لكأس العالم الذي ينطلق في نوفمبر المقبل.

وشهدت قائمة رينارد لهذا المعسكر، استبعاد المعيوف، ليثور الشارع الرياضي على المدرب الفرنسي.

ومن المقرر أن يخوض الأخضر المونديال ضمن المجموعة الثالثة رفقة منتخبات بولندا، الأرجنتين والمكسيك.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

زر الذهاب إلى الأعلى