اخر الاخبار

معلومات عن برج خليفة في الإمارات بالصور

معلومات عن برج خليفة في الإمارات بالصور، إذ يمثل برج خليفة نموذج مثالي في تصاميم الأبنية شاهقة الارتفاع، التي جمعت بين التكنولوجية الحديثة والتأثيرات الثقافية للإماراتيين بها، فيظهر كأحد أبرز الرموز العالميّة للحياة الحضريّة وأساليب التمدّن المستقبليّة متعددة الاستخدامات، الصالحة للعمل والحياة، ومن خلال موقع Riyadiyatv سنتعرف على كافة التفاصيل عن صاحب برج خليفة محمد العبار أعظم صرح معماري من إنتاج البشر حول العالم، فيعلمنا كم طابق برج خليفة ولماذا سمي برج خليفة بهذا الاسم.

قصة صاحب برج خليفة

إنّ مالك برج خليفة هو رجل الأعمال الإماراتي محمد العبّار، أحد رواد عالم المال والأعمال في عدة مجالات في الإمارات والخليج العربي، وهو إنسان طموح وجّه للشباب رسالة بعد الشهرة التي حظي بها على إثر إشادة برج خليفة، أكد خلالها أنّ الطموح والشجاعة أساس النجاح منوهاً إلى أن رأس المال ليس عقبة، والإنسان الناجح يتعلم من فشله، فقد سقط بعدة محاولات، لكنه نجح بالنهاية، بدأ حياته كحلواني ثمّ بائع أحذية قبل أن يصبح مالك لشركة عقارية تقدر بـ 220 مليار دولار “إعمار”، المطلوب هو العمل بجد والمخاطرة فضلاً عن ضرورة الابتعاد عن رفقة الفاشلين أعداء النجاح، مشيراً لوجود من حاربوه عندما بنى برج خليفة.

شاهد أيضًا: ما هي أعلى ساعة في العالم

معلومات عن برج خليفة في الإمارات

برج خليفة معلم عالمي خرج بشهرته ورمزيته من حدود الإمارات العربية المتحدة إلى العالميّة، يمثّل مزيجاً بين الحداثة والتراث، وهندسته المعمارية تشير لدلالات إسلامية وأخرى حضاريّة تطلّع مصممه من خلالها للمنافسية المستقبلية خروجاً من الآنيّة، وفيما يتب أبرز المعلومات عن برج خليفة، وهي:[1]

شاهد أيضًا: ما هو اطول برج في السعودية

لمن تعود ملكية برج خليفة؟

ترجع ملكية برج خليفة لشركة “إعمار العقارية” وهي عبارة عن مؤسسة استثمارية تمتهن التطوير العقاري مقرها دولة الإمارات، مدرجة بسوق دبي المالي كشركة مساهمة عامّة، يرأس محمد العبار مجلس إدارتها، وتمتلك حكومة دبي جزء يسير من رأسمالها، تدير الشركة استثمارات ضخمة محلياً ودولياً في ستة ميادين عبر ستين شركة فرعية.

كم استغرق بناء برج خليفة

استمرت إشادة برج خليفة قرابة الـ 6 أعوام، فبدأت الأعمال منذ العام 2004 حتى العام 2010 مـ على مدى 1,325 يوم من بداية حفر الأساسات حتى يوم الافتتاح، حيث سجل إنجاز مشروع البناء زمن قياسي عالمي جديد، في حال قورنت المساحة الموفّرة بشكل عمودي  بكافة المشاريع المشابهة حول العالم.

تكلفة برج خليفه

بلغت تكلفة برج خليف 6 مليار درهم أي ما يعادل 1,5 مليار دولار أمريكي، إذ احتاج لتسليح البناء 31400 طن من الحديد الفولاذي، بالإضافة إلى 330 ألف متر مكعّب من الإسـمنت، كما استغرق 28261 لوح زجاجي في الواجهات الخارجيّة، ويقدّر وزن برج خليفة بـ 500 ألف طن وهو فارغ، فضلاً عن تخديمه بعدد من المرافق والخدمات المطابقة للمواصفات العالمية ما رفع تكلفة الإنتاج.

مرافق برج خليفة

تم تخديم برج خليفة بـ 57 مصعد سرعتها الوسطيّة 10 متر / الثانية وحمولة المصعد الرئيسي 5،5 طن، كما تم تجهيز البرج بثلاثة آلاف موقف سيارة تحت الأرض، 15 ألف لتر مقطر يتم جمعها من مكيفات التبريد، وتستخدم لري الحدائق حول البرج، والتي يقدر مساحتها بـ 19 هكتار، فضلاً عن حديقة النافورة التي يصل طول نوافيرها إلى 900 قدم.

برج خليفة كم طابق

يبلغ عدد طوابق برج خليفة 163 طابق بارتفاع يصل إلى 828 متر، تؤمن 900 شقة سكنية و409 غرف فندقيّة، إذ بلغت مساحته المبنيّة حوالي 526,7 ألف متر مربع، منها مساحة 171,8 ألف شقق سكنية و27,8 ألف متر مربع مكاتب والباقي أجنحة فندقية ومولات تجارية تضم عدد كبير من الماركات والعلامات التجارية العالمية.

من يسكن في برج خليفة

يعتمد برج خليفة مبدأ التوسع العمودي في التوزع السكني، إذ يتواجد فيه قرابة الـ 10 آلاف شخص باستمرار بحسب الدراسات الأولية والدورية، ويعتبر برج خليفة الصرح المعماري الأضخم في العالم سواءَ من حيث المساحة التي يوفرها، أو من حيث الخدمات التي يقدمها، ومنها الفندقية والتجارية والسكنية وغيرها.

الكهرباء في برج خليفة

إنّ إجمالي الاستجرار من الطاقة الكهربائية المطلوبة للاستهلاك في برج خليفة يتجاوز ‬83,5 ميجاواط، فقد تم تغذية البرج بالكهرباء من ‬64 محوّلة استطاعت إحداها ‬2 ميجا فولط أمبير، يدخل منها بالخدمة حاليّاً ‬50 خمسين محولة فقط تؤمن ‬100 ميجا فولط أمبير، ويتم اللجوء لتشغيل بقية المحولات عند الحاجة لإنارة البرج ليلاً بأضواء معينة في مناسبات محددة..

برج خليفة الصرف الصحي

إن العيب الوحيد في برج خليفة هو عدم ربطه بشبكة الصرف الصحّي العامّة لإمارة دبي، ويعود السبب إلى أن ربطه كان يتطلب إعادة تأهيل شامة للشبكة، مما دفع إعماراً لتوفير المال عبر تخصيص عدد من الشاحنات التي تتولى نقل المياه المالحة من المكان للتخلص منها بعيداً، وتتم حاليّاً الدراسات لتخطي هذه العقبة.

شاهد أيضًا: ما هو ثاني اطول برج بالعالم

معلومات عن برج خليفة بالانجليزي

Here is some brief information about Burj Khalifa in English:

  • Barkh Khalifa is owned by Emaar.
  • The construction of the Burj Khalifa continued from January 2004 to January 2010 over a period of 1,325 days.
  • The cost of the Burj Khalifa exceeded 1.5 billion dollars (6 billion dirhams).
  • Fueled by an excellent network of facilities, the most important of which are 57 elevators, gardens and water fountains for your entertainment.
  • Its maximum height at the top of the tower is 828 meters and has 163 floors.
  • It is estimated that there are 10,000 residents periodically.
  • It draws 83.5 megawatts of electricity.

شاهد أيضًا: معلومات عن برج الساعة في مكة

معلومات عن برج خليفة للاطفال

يعتبر برج خليفة الصرح المعماري الأبرز حول العالم، كأطول برج عالمي وأكثره توفيراً للخدمات على اختلافها، كما أنه خليط بين التراث والعراقة من جهة والحضارة من جهة أخرى:

  • تمتلكه شركة إعمار.
  • استمر البناء بين 2004 – 2010 على طول 1325 يوم.
  • تجاوزت تكلفة الإشادة الـ 1,5 مليار دولار (6 مليار درهم).
  • تم تخديمه بالمرافق القياسية العالمية، أبرزها  57 مصعد وعدد من حدائق الترفيهية والنوافير المائية.
  • يصل ارتفاعه إلى 828 متر ويتألف 163 طابق، مما يوفر إمكانية الإقامة لـ 35 ألف شخص.
  • بحسب الدراسات لا يتجاوز عدد قاطنيه الدوريين بشكل يومي عتبة الـ 10000 شخص.
  • يستهلك البرج طاقة كهربائية تقدر بـ ‬83,5 ميجاواط.

شاهد أيضًا: معلومات عن برج الشعلة في قطر بالصور

اجمل الصور برج خليفة

بات برج خليفة الوجهة السياحيّة الأبرز حول العالم، إذ يتسابق السوّاح من الأثرياء لحجز مساحة في هذا الصرح المعماري الأجمل، وقضاء بعض الذكريات به، خاصةً بالنسبة لهواة التسلق في الارتفاعات الشاهقة، نقدم بنا يلي مجموعة من الصور التي تبرز جمالية برج خليفة، من الداخل والخارج، ومن الأسفل والأعلى، وهي:

  • صور برج خليفة من الواجهة

صور برج خليفة من الواجهة


صور برج خليفة من الواجهة
صور برج خليفة من الواجهة
صور برج خليفة من الواجهة

  • صور برج خليفة من الداخل

صور برج خليفة من الداخل


صور برج خليفة من الداخل
صور برج خليفة من الداخل
صور برج خليفة من الداخل

  • صور برج خليفة من الأسفل

صور برج خليفة من الأسفل


صور برج خليفة من الأسفل

  • صور برج خليفة من الأعلى

صور برج خليفة من الأعلى


صور برج خليفة من الأعلى
صور برج خليفة من الأعلى

  • صور برج خليفة ليلاً

صور برج خليفة ليلاً


صور برج خليفة ليلاً

هكذا، من خلال مطالعة أجمل الصور لبرج خليفة نختتم مقالنا وهو بعنوان معلومات عن برج خليفة في الإمارات بالصور، بعدما أتحنا عبر فقراته معلومات شاملة عن برج خليفة بلغات مختلفة وتناسب كافة الفئات العمرية.

أسئلة شائعة

  • كم شخص يتسع برج خليفة؟

    إنّ الطاقة الإستيعابية لبرج خليفة هي 35 ألف شخص، إلا أن التقديرات اليوميّة تشير أن عدد الزوار الومقيميت لا يجاوز الـ 10 آلاف زائر، إذ أن مساحته المؤهلة لاستقبالهم تزيد عن نصف مليون متر مربع.

  • من هو الذي بنى برج خليفة؟

    أشيد برج خليفة من قبل شركة إعمار وبتصميم شركة مؤسسة التصميم الهندسي سكيدمور – أوينغز وميريل، إلا أن التنفيذ على أرض الواقع كان بإشراف مؤسسة هايدر للاستثمار العقاري.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

زر الذهاب إلى الأعلى