السفر والسياحة

مدينة دنيبرو الاوكرانية وأفضل 10 اماكن سياحية يُمكنك زيارتها

السياحة في مدينة دنيبرو الاوكرانية تُوفر العديد من النزهات الترفيهية المُمتعة ، فهي تجذب إليها آلاف السياح من جميع أنحاء العالم سنويًا. وذلك لما تتميز به من وجود أطول متنزه في أوروبا وكذلك أطول مقعد ، كما يوجد بها أيضًا شلال رائع ، والعديد من المعالم السياحية الجميلة.

هذا فضلًا عن الأماكن التاريخية المُثيرة للدهشة ، والكثير من الأماكن الرومانسية ، فهي تحظى بشعبية سياحية كبيرة بين وجهات السياحة في اوكرانيا ، فلا تتردد في زيارتها واستكشافها. تعرف من خلال هذا التقرير على السياحة في مدينة دنيبرو الاوكرانية ، وأستكشف أهم الأماكن السياحية التي لا يجب تفويتها أثناء عُطلتك السياحية…

افضل فنادق مدينة دنيبرو الاوكرانية

افضل فنادق مدينة دنيبرو الاوكرانية

لدى مدينة دنيبرة الأوكرانية مجموعة مُميزة من الفنادق وأماكن الإقامة الرائعة ، التي تتسم بمواقعها المُمتازة بالقرب من المعالم السياحية البارزة للمدينة. علاوة على وسائل الراحة والترفيه الحديثة التي توفرها للنزلاء ، كما أن أسعارها مناسبة… اقرأ المزيد عن أفضل فنادق مدينة دنيبرو اوكرانيا.

افضل وقت للسفر الى مدينة دنيبرو الاوكرانية

أفضل وقت للسفر و السياحة في مدينة دنيبرو الاوكرانية هو خلال الفترة من شهر “أبريل إلى أكتوبر” ، وذلك وفقًا لدرجات الحرارة المُعتدلة ، والمثالية للتنزه والقيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية.

اين تقع مدينة دنيبرو

تقع مدينة دنيبرو في الجزء الشرقي من أوكرانيا ، على طول نهر دنيبرو. وتبعد المدينة عن العاصمة الأوكرانية كييف بمسافة 480.2 كيلو مترًا.

اللغة في مدينة دنيبرو

اللغة الأوكرانية هي اللغة الرسمية المُستخدمة في مدينة دنيبرو الأوكرانية.

اهم الاماكن السياحية في مدينة دنيبرو الاوكرانية

إذا كُنت تُخطط للسفر والسياحة في دنيبرو أوكرانيا قريبًا ، إليك فيما يلي 10 من أجمل الاماكن السياحية التي نقترح عليك زيارتها أثناء عُطلتك…

حديقة لازار جلوبا ” Lazar Globa Park  “

حديقة لازار جلوبا دنيبرو

هذه الحديقة تحظى بشعبية كبيرة في دنيبرو ، وعادة ما تكون مُزدحمة نظرًا لكونها نظيفة ومُمتعة جدًا. يضم متنزه لازار جلوبا العديد من الحدائق مع الكثير من الزهور ، بما في ذلك حديقة ورود كبيرة لقضاء نُزهة جميلة في أحضان الطبيعة.

هذا فضلًا عن مكان جيد وآمن للتمتع بركوب الدراجات الهوائية ، والتزلج على الجليد أو المشي. بالإضافة إلى عدد من الأكشاك والمطاعم المنتشرة داخل المتنزه.

جزيرة موناستريسكي “Monastyrsky Island”

دنيبرو Monastyrsky Islnda

جزيرة موناستريسكي هي جزيرة أسطورية ذات طبيعة رومانسية جميلة وغامضة. تُعد الجزيرة جزءًا من متنزه شيفتشينكو  ، وهي مكان مثالي للباحثين عن الاسترخاء ، كما أنها وجهة مُفضلة للسكان المحليين وموقع سياحي مُمتع. يُمكنك عبور جسر المشاة الأنيق المُؤدي إلى الجزيرة ، والذي يُعد معلمًا خاصًا بالجزيرة.

وذلك حيث قام السكان المحليون بتثبيت ما يُسمى بأقفال السعادة على الجسر ، وإلقاء المفاتيح في نهر دنيبر للإبقاء مع الشريك إلى الأبد. بالإضافة إلى التلفريك الذي يُوفر إطلالات رائعة على المدينة والجزيرة بأكملها ، وأيضًا يوجد ملاهي ، وحديقة حيوان ، ومتنزه ترفيهي ، ومقاهي ومطاعم ومنطقة شاطئية وغيرها الكثير.

نافورة البجعة البيضاء ” Fountain White Swan  “

نافورة البجعة البيضاء في مدينة دنيبرو

تم تركيب هذا الهيكل العائم الأصلي في عام 2005م على نهر دنيبرو ، وهي من أجمل معالم السياحة في مدينة دنيبرو الاوكرانية.

يُمكنك التجول حول النافورة ، والاستمتاع بالمناظر الجميلة والأجواء الرائعة والأضواء المُبهجة ، التي تخرج من النافورة وتنعكس في الماء في المساء ، والتقاط أجمل الصور التذكارية.

 روكيت بارك”  Rocket Park “

روكيت بارك في مدينة دنيبرو الاوكرانية

هذه الحديقة عبارة عن حديقة ومتحف مفتوحة ، وثلاثة صواريخ معروضة أمام الحديقة. كما أن الحديقة هي جزء من حديقة أكبر بها نصب تذكارية لكارثة تشيرنوبيل ، والصراع الأهلي الحالي في الأوبلاستات الشرقية.

تُتيح الحديقة للسائحين الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية ، حيث تُوجد منطقة لعب كبيرة للأطفال على الجانب الآخر من المتنزه ، والاسترخاء في المساحات الخضراء الواسعة.

أكواريوم أسماك المياه العذبة ” Aquarium of Freshwater Fish “

أكواريوم أسماك المياه العذبة اوكرانيا

حوض أسماك المياه العذبة هو مكان هادئ يقع بالقرب من نهر دنيبرو ، وهو مكان مثالي يتميز بتصميم فريد من نوعه يعود لأوائل الخمسينيات ، مما يجعله مُميزًا ويستحق الزيارة والاستكشاف.

يُتيح الأكواريوم للزوار العديد من الفرص المُمتعة لمشاهدة العديد من الكائنات البحرية المتنوعة ، ذات الأشكال والأحجام والأنواع المختلفة ، والتعرف على أسرار مخلوقاته العجيبة.

نافورة فوديانايا سفيرا ”  Fountain Vodyanaya Sfera “

نافورة فوديانايا سفيرا

نافورة فوديانا سفيرا هي نافورة صغيرة جميلة ، تقع على نهر دنيبرو مباشرة. ستشاهد هناك الأطفال يركضون ويلعبون أمام النافورة ، ويُمكنك الاستمتاع برذاذ مُنعش في يوم مُشمس وشديد الحرارة.

كذلك يُمكنك الاستمتاع بالجلوس الهادئ في المساء ، والتقط أجمل الصور الفوتوغرافية أمام النافورة. وأيضًا يُوجد العديد من المقاهي القريبة منها.

نادي الواقع الإفتراضي ” Virtual Reality Club “

نادي الواقع الإفتراضي في مدينة دنيبرو الاوكرانية

نادي الواقع الافتراضي هو واحد من أروع أماكن السياحة في مدينة دنيبرو الاوكرانية . وذلك حيث يُوفر نوع جديد تمامًا من الترفيه مُثيرة للإعجاب لجميع الأعمار ، وهو أكبر شبكة في أوكرانيا. تمتع بالغوص في عالم رقمي مُذهل ، وتفاعل مع الأشياء والعوالم الأخرى ، وانغمس في عالم مثير لأوهام الكمبيوتر.

أدخل إلى فضاء خيالي يُمكن أن يكون مختلفًا تمامًا عن الواقع ، ويتم استخدام واجهة مستخدم أكثر صلة بالواقع ، للتحكم في الأشياء دون تلامس. بالإضافة إلى القفازات ، مع استخدام الأجهزة التي تتعقب حركات اليدين ، وجميع الأجهزة حديثة بأعلى التقنيات.

متحف آلات الزمن ” Museum Time Machines “

متحف آلات الزمن في دنيبرو

متحف آلات الزمن هو أحد أشهر المزارات السياحية في مدنية دنيبرو الاوكرانية ، وله شعبية كبيرة بين الزوار والسائحين. تمتع في ذلك المتحف الجميل ذي الألوان والمعروضات الجميلة ، بلمس بعض المعروضات ، واستكشاف التصميمات القديمة للسيارات.

بالإضافة إلى ألعاب وكاميرات الصور القديمة ، ونظارات ثلاثية الأبعاد. كما يُمكنك اللعب ببعض المعروضات والجلوس في بعض السيارات ، وشراء بعض الهدايا التذكارية الجميلة.

منتزه دنيبرو الوطني ”  Lower Dnipro National Nature Park”

منتزه دنيبرو الوطني السفلي

هو واحد من أروع المتنزهات الترفيهية التي تتمتع بطبيعة ساحرة تخطف القلوب. فهو من أجمل الملاذات السياحية في دنيبرو التي تجعلك تحظى بوقت مُمتع للغاية.

يُقدم المتنزه مجموعة متنوعة من الأنشطة لزائريه ، كالرحلات على طول البرك الصغيرة ، وفروع دنيبرو والعديد من البحيرات. هذا بالإضافة إلى مغامرات الزورق أو قوارب الكاياك المُذهلة ، ورحلات الزوارق البخارية في نهر دنيبرو ، والصيد وغيرها الكثير.

حديقة حيوان دنيبرو بتروفيسك ” Dnepropetrovsk Zoo “

حديقة حيوان دنيبرو بتروفيسك

حديقة حيوان دنيبرو بتروفيسك هي حديقة حيوان صغيرة وجميلة. تم تأسيسها في عام 1972م ، وهي من أجمل مزارات السياحة في مدينة دنيبرو الاوكرانية المناسبة للعائلات والأطفال.

تضم الحديقة ما يقرب من 40 نوعًا مختلفًا من الحيوانات. وذلك مثل كلاب الراكون ، الثعالب ، الذئاب ، النيص ، الجمال ، القرود ، الظباء الهندية وحيوانات أخرى. وتُتيح الحديقة للأطفال إمكانية إطعام الحيوانات ، والتقاط الصور معهم. فضلًا عن ركوب الخيل ، والركض وغيره الكثير من المتعة والأنشطة المرحة.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى