السفر والسياحة

مدينة استريا كرواتيا وأفضل 10 اماكن سياحية يُمكنك زيارتها

السياحة في مدينة استريا كرواتيا من الوجهات في كرواتيا ، التي يُمكنك زيارتها مع  العائلة ليحظى الجميع بعُطلة سياحية وترفيهية مُمتعة. وذلك حيث الاسترخاء والمغامرة عبر الهضاب والوديان العميقة ، والأخاديد والتلال المنحدرة على الحقول وبساتين الزيتون وحقول القمح الخصبة ، والشواطئ السياحية الوفيرة. هذا فضلًا عن المعالم التاريخية المُميزة ، فهي تُعد من أفضل مناطق السياحة في كرواتيا التي ننصحك باستكشافها وزيارتها.

أستكشف السياحة في استريا أكبر واحة خضراء في شمال البحر الأدرياتيكي من خلال هذا المقال. وتعرف على أفضل مناطق الجذب السياحي بها المُوصي بزيارتها…

افضل فنادق مدينة استريا كرواتيا

افضل فنادق مدينة استريا كرواتيا

تضم مدينة استريا كرواتيا العديد من الفنادق الجميلة ، التي تُوفر للنزلاء إقامة فاخرة ومزيد من الرفاهية والخدمات العالية المستوى. فضلًا عن الإطلالات المُميزة التي تتميز بها فنادق استريا ، على الشواطئ الرائعة والعجائب الطبيعية أو مناطق الجذب البارزة ، مما يوفر عليك الوقت في البحث عن أفضل المزارات السياحية بالمدينة… اقرأ المزيد عن أفضل فنادق مدينة استريا كرواتيا.

افضل وقت للسفر الى مدينة استريا كرواتيا

أفضل الأوقات للسفر و السياحة في مدينة استريا كرواتيا ، يكون بلا شك في فصلي الربيع والخريف. أي في الفترة من شهر “مارس إلى مايو” أو من “سبتمبر إلى نوفمبر”. وذلك حيث يكون الجو دافئًا أثناء ساعات النهار وبارد في المساء. وكذلك تجنبًا لحشود الصيف الصاخبة ، والاستمتاع بالبحر والأنشطة الترفيهية المتنوعة.

اين تقع مدينة استريا

تقع استريا في البحر الأدرياتيكي ، في الزاوية الشمالية الغربية البعيدة لكرواتيا. وهي أكبر شبه جزيرة في شمال البحر الأدرياتيكي ، تقع بين خليج تريستي وكفارنير. وتبعد عن العاصمة زغرب بمسافة 226.4 كيلو مترًا.

اللغة في مدينة استريا كرواتيا

اللغة الكرواتية هي اللغة الرسمية المستخدمة في استريا كرواتيا.

اهم الاماكن السياحية في مدينة استريا كرواتيا

تتمتع مدينة استريا بالعديد من أماكن السياحة الرائعة ، التي سنستعرض لكم فيما يلي 10 من أهمها :

بلدة راباك

بلدة راباك كرواتيا

كانت راباك ذات يوم قرية صيد صغيرة على خليج كفارنر ، واليوم أصبحت منتجعًا شهيرًا. وهي تتميز بشواطئها الحصوية ، وبحرها الأزرق الصافي الذي يجذب السائحين.

يُمكنك زيارة جيرانديلا بيتش ، والاستمتاع بالسباحة في المياه المتلألئة. وكذلك حجز رحلات القوارب في الخليج ، أو الغوص لمشاهدة الأسماك البحرية والشعاب المرجانية المُذهلة.

حديقة الفراشات

حديقة الفراشات في استريا كرواتيا

الحديقة على شكل فراشات وأنواع مختلفة من النباتات والزهور. وتُعد من أجمل مناطق جذب السياحة في مدينة استريا كرواتيا .

يُمكنك هناك مشاهدة أكثر من 50 نوعًا من الفراشات ، بما في ذلك الذيل بشق النادر جدًا. علاوة على جمالها ورائحتها العطرة. أيضًا يُمكنك مُشاهدة العديد من الحيوانات ، والانضمام إلى ورش عمل وندوات ومعارض مختلفة.

حديقة جلافني

حديقة جلافني كرواتيا

حديقة جلافني هي المكان المثالي لعُشاق التجارب الفريدة والمغامرات المُثيرة. وذلك لما يتوفر بها من أنشطة شيقة ، تناسب جميع أفراد الأسرة.

ستجد هُنا أكبر مسار لتسلق الحبال العالية في كرواتيا ، بالإضافة إلى مجموعة من الأنشطة الترفيهية الأخرى بين رؤوس الأشجار العالية كجسر الشيطان المُعلق ، وأرجوحة الـ 3G العالية. علاوة على جدار تسلق ، وبرج عال وحفلات موسيقية.

مزرعة استرا ستار ” Ranch Istra Star “

مزرعة استرا ستار كرواتيا

من أروع الطرق لاكتشاف مدينة استريا ، القيام بركوب حصان أصيل نبيل في مركز ركوب خيل ترفيهي. يأخذ المبتدئون والفرسان ذوو الخبرة في جولات ممتعة مع مرشدين محترفين.

يُوفر المركز العديد من الجولات ، التي تُخصص الألعاب وفقًا للمهارة ، وذلك في مسارات مختلفة. بالإضافة إلى مسارات للتنزه عبر الغابات والمروج ، والطرق المليئة بالحصى ، وإطلالة على الشواطئ الصخرية وجزر كفارنر.

دينو بارك فنتانا ” Dinopark Funtana “

دينو بارك فونتانا

كانت شبه جزيرة استريا مأهولة بالديناصورات منذ قديم الزمن. واليوم يوجد بها حديقة ديناصورات في محجر قديم ، وتحيط به الغابات الكثيفة التي تُوفر أجواء عصور ما قبل التاريخ ، لقضاء يوم مُمتع مع العائلة.

يُمكنك التجول حول الديناصورات الكهربائية المُتحركة بالحجم الطبيعي في ساحة العرض. وأيضًا ركوب المهور والديناصورات ، ومشاهدة عروض السيرك ، وحضور سينما دينو. كما يوجد متنزه ترفيهي صغير للصغار وملعب للديناصورات.

حديقة فيروديلا تحت الماء  ” Underwater Park Verudela “

حديقة فيروديلا تحت الماء في كرواتيا

حديقة فيردويلا واحدة من أغرب وأجمل تجارب السياحة في مدينة استريا كرواتيا . فهي تُغطي أكثر من 200 متر مربع تحت الماء ، حيث تقوم بارتداء خوذة خاصة تتيح لك البقاء والتنفس بشكل مريح تحت الماء.

يُمكنك الغوص بعمق أربعة أمتار ، والتجول في المتنزه ، واحتضان قنافذ البحر ، وإطعام الأسماك وحمل الجمبري. بالإضافة إلى مشاهدة بقايا حطام السفن ، والتقاط صور تذكارية رائعة ، وكذلك ركوب الدراجة في قاع البحر.

إضاءة العملاقة

الإضاءة العملاقة استريا كرواتيا

تقول الأسطورة إنه في يوم من الأيام ، اعتاد العمالقة الحقيقيون العيش في استريا. واليوم وبعد عدة قرون ، ظهر العمالقة مرة أخرى في استريا ، وقاموا بتحويل رافعات حوض بناء السفن أولجانيك إلى عمالقة مضاءة بالألوان.

وهو عبارة عن عرض ضوئي مُذهل لمدة 15 دقيقة ، في وسط المدينة. وذلك حيث تشتعل النيران في ثماني رافعات ضخمة ، بمجموعة من الألوان الرائعة ، بمساعدة الأضواء الكاشفة. وتتغير هذه الألوان ويتم إنشاء تأثيرات خاصة تضيء السماء ليلًا.

كهف زيبلين بازين ” Zipline Pazin Cave “

كهف زيبلين بازين كرواتيا

كهف بازين هي ظاهرة طبيعية سببها نهر بازينشيكا. وتقع حفرة كهف بازين أسفل المنحدرات ، التي يبلغ ارتفاعها 100 متر. وهو من المغامرات المُثيرة التي لا يجب تفويتها في مدينة استريا كرواتيا .

يُمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على الكهف والقلعة الشهيرة الموجودة فوقه مباشرة من خلال الطيران بالحبل. يُمكنك تطويل السرعة لتصل إلى 50 كم / ساعة ، كما يُمكنك أيضًا القفز بالحبل والسقوط الحر.

اشباه الغواصات ” Semi Submarines “

اشباه الغواصات في استريا

شبه الغواصة هو عبارة عن قارب صغير يشبه غواصة حقيقية تمامًا. وهو مغمور نصفه تحت الماء بينما يظل النصف الآخر فوق السطح.

تتوفر جولات نهارية وليلية في شبه الغواصة ، ويمنحك الزجاج فرصة للتعرف على الأسماك والمحار المحمي ، والإسفنج وقنديل البحر ، البحر وجميع أنواع المخلوقات المختبئة تحت الأمواج بوضوح تام.

أكوابارك استرالانديا ” Istralandia Water Park “

أكوابارك استرالانديا

يمتد المتنزه على مساحة 81000 متر مربع ، وهي أول حديقة مائية في مدينة استريا كرواتيا . هي وجهة مثالية للعائلات والأطفال.

يوجد بالمتنزه حوالي 20 منزلقًا ، وثلاثة حمامات سباحة كبيرة ، وملاعب كرة الطائرة ، وكرة الريشة ، وقلعة مائية ، وسفينة قرصنة للأطفال ، وقاعة طعام ومتجر للهدايا التذكارية.

اقرأ المزيد:


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى