اخر الاخبار

متي موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 2022 والفعاليات المُقترحة ومدتها

متي موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 2022؟ ما هو يوم العطلة الذي تحتفل به المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني؟ ما الذي يميز يوم التأسيس عن اليوم الوطني السعودي؟ … كثير من المواطنين والسكان في المملكة العربية السعودية يسألون ويتحدثون عن هذه وغيرها من الموضوعات في الوقت الحالي. قبل أشهر يبدأ التحضير لهذه المناسبة. اليوم الوطني السعودي هو عطلة وطنية معترف بها حيث يستغل العمال والموظفون الوقت للسفر ، إما إلى وجهة سياحية أجنبية أو إلى مدينة أخرى داخل المملكة، ولأجله تقام الاحتفالات والمهرجانات والفعاليات المختلفة.

اقرأ التفاصيل المهمة التي سنناقشها معكم ، حول الاحتفال باليوم الوطني السعودي 1444 من خلال هذا التقرير.

موعد اليوم الوطني السعودي

تحتفل المملكة العربية السعودية في 23 سبتمبر من كل عام باليوم الوطني السعودي ، وهو التاريخ الذي أنشأه الملك المؤسس عبد العزيز برقم 2716 و 17 جمادى الأولى 17 1351 هـ ، والذي دعا إلى تغيير اسم الدولة من المملكة منطقة الحجاز ونجد وملحقاتها ، الي المملكة العربية السعودية.

متي موعد اليوم الوطني بالهجري 1444 والميلادي 2022؟

يصادف اليوم الوطني يوم الجمعة السابع والعشرين (27) من شهر صفر عام 1444 هجرية ، أي ما يعادل 23 سبتمبر 2022 م على التقويم الميلادي.

إنه اليوم الوطني الثاني والتسعون (92) في تاريخ المملكة العربية السعودية هذا العام.

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 2022

اليوم الوطني السعودي هو عطلة هذا العام ويصادف يوم الجمعة 23 سبتمبر ، الموافق 27 صفر 1444.

وفقًا لقانون العمل السعودي ، إذا صادف اليوم الأول من علامة تقويم أم القرى الميزان يوم راحة أسبوعية ، يحق للموظف الحصول على إجازة العيد الوطني للمملكة وسيتم مكافأته في اليوم السابق أو بعده. لمعرفة ما إذا كان الخميس ، 22 سبتمبر ، أو الأحد ، 25 سبتمبر ، سيكون يوم العطلة التعويضية هذا العام ، يجب أن ننتظر الإعلان الرسمي.

ما هو الفرق بين اليوم الوطني السعودي ويوم التأسيس

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، في مطلع عام 2022 مرسومًا بتخصيص 22 فبراير من كل عام “يوم التأسيس” إحياءً لذكرى قيام المملكة العربية السعودية وجعله عطلة عامة.

تأسست الدولة السعودية الأولى في 22 فبراير ، قبل حوالي ثلاثة قرون ، عندما سيطر الإمام محمد بن سعود على الدرعية (20 كم من العاصمة الرياض) في منتصف عام 1139 هـ (1727).

يتم الاحتفال باليوم الوطني سنويًا في 23 سبتمبر ، وهو اليوم الذي أعلن فيه الملك عبد العزيز آل سعود عن توحيد البلاد تحت اسم “المملكة العربية السعودية” في شهر جمادى الأولى 1351 هـ ، الموافق 23 سبتمبر 1932 ، أو منذ ما يقرب من 9 عقود. جاء ذلك بعد جهود استمرت قرابة ثلاثة عقود ابتداء من تأسيس الدولة السعودية الثالثة عام 1902.

فاعليات اليوم الوطني السعودي 1444

تعد عطلة نهاية الأسبوع باليوم الوطني السعودي فرصة جيدة لتحقيق هدفك ، سواء كنت تستمتع برحلات قصيرة إلى الخارج أو ترغب فقط في الاستمتاع في المنزل. نظرًا لحقيقة أن اليوم الوطني يقع في يوم عطلة هذا العام – ستتم إضافة يوم إضافي – ربما يوم الخميس أو الأحد – للتعويض عن اليوم الفائت.

وجهات قريبة من السعودية للسفر خلال اجازة اليوم الوطني

إذا كنت ترغب في السفر خلال هذه العطلة ، فهناك الكثير من الأماكن المثالية لقضاء عطلة نهاية أسبوع سريعة ، مثل البحرين وقطر والأردن ودبي ومصر.

منتجع شادن ، العلا المملكة العربية السعودية
وجهات السفر لقضاء اجازة اليوم الوطني السعودي 1444
منتجع شادن ، العلا

مدن سعودية لقضاء اجازة العيد الوطني السعودي 1444

لكن إذا قررت البقاء في المملكة للاحتفال بالعيد ، فإننا نقترح عليك زيارة أماكن مثل العلا ، حيث توجد مجموعة متنوعة من الأنشطة المناسبة للأشخاص من جميع الأعمار ، العاصمة الرياض ، التي تعد موطنًا لأكثر الأماكن فخامة. المنتجعات والفنادق ، أو جدة عروس البحر الأحمر التي تستضيف العديد من الفعاليات على مدار العام!

زر الذهاب إلى الأعلى