تعليم

متى يصادف يوم المعلم في الامارات 2022 وكيف يتم الاحتفال به

متى يصادف يوم المعلم في الامارات 2022 وكيف يتم الاحتفال به؟ يمثّل يوم المعلّم يوماً مميّزاً لدى الدول العربيّة، إذ أنّ كل واحدة من هذه الدول تحتفل بمعلميها، وما يقدمونه من إنجازات وتطويرات في عمليّة التربيّة والتعليم، ومن خلال موقع Riyadiyatv، سنورد في السطور التالية من هذا المقال، عن يوم المعلم، ومتى تاريخ يوم المعلم في الامارات 2022، بالإضافة إلى يوم المعلم في السعودية وجمهوريّة مصر العربيّة، وأيضًا بعض عبارات التهنئة بهذه المناسبة المميّزة.

يوم المعلم 2022

إنّ يوم المعلم هو ذلك اليوم الذي يحتفل بالمعلّمين فيه، وذلك تعبيراً عن الامتنان لجميع الجهود التي يبذلها المعلمون في تعليم الأجيال الناشئة، وكل ما يقدمونه في سبيل العمليّة التعليمية، وإمداد الطلبة بالعلم النافع، ولا يأتي هذه اليوم في تاريخ محدد وموحد بين جميع الدلو، بل لكل دولة تايخ خاص بها تحتفل فيه بمعلميها، وهيئاتها التدريسيّة، حيثُ يتم في هذا اليوم تكريم المعلمين، ورفع شأنهم، في مختلفة دول العالم، نظراً لكل تضحياتهم في سبيل العلم والتربية.

شاهد أيضًا: عبارات عن يوم المعلم العالمي قصيرة 2022

متى يصادف يوم المعلم في الامارات 2022

يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام يوم المعلّم الإماراتي، والذي يحتفل فيه بالمعلمين المقيمين في دولة الإمارات العربيّة المتحدة، من أجل تحفيز وتشجيع المعلميّن على تقديم المزيد من الجهد لتطوير العمليّة التعليميّة، والتدريسيّة، وتعد الإمارات من الدول العربيّة التي تهتم بالعلم والتعليم بشكلٍ كبير، إذ بذلت جهوداً كبيرة في تطوير علميّة التعليم، وأنفقت مبالغ كبيرة على مشاريع تعليميّة مختلفة. وفي هذا العام 2022 م، فإن يوم المعلم يأتي يوم الأربعاء القادم، الموافق للخامس من شهر أكتوبر. وقد حصل المعلمون على العديد من الجوائز، والتي كان أهمها جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة للمعلمة بيوم المعلم العالمي

كيف تحتفل الإمارات بيوم المعلم

يعتبر المعلم أساس التعليم في كل دولة، فإذا صلح المعلم صلح التعليم نفسه، فمن دونه لن يستطيع الطالب تعليم نفسه، ولذلك تقوم دولة الإمارات بعمل الكثير من أجل الارتقاء بالمعلم وتعزيزه، من خلال ما يلي:

  • تقديم الدعم لكل المعلمين المتواجدين بها.
  • تحسين العمليّة التعليميّة، من خلال مساعدة المعلمين في التعرف على كل جديد ومستحدث في المناهج الدراسية.
  • تقديم دورات تدريبية تساعد المعلمين على الارتقاء بمستواهم التعليمي.
  • تقديم الشكر والتقدير للمعلم.
  • إنشاء جيل متعلّم واعي، يحب التعليم، ويقدّر معلميه.

شاهد أيضًا: متى يصادف يوم المعلم في السعودية 1444 / 2022

يوم المعلم في الإمارات 1444

إنّ يوم المعلّم في دولة الإمارات العربيّة المتحدة يعد واحداً من الأيام المهمة التي يتم الاحتفال بها، نظراً للمجهود الكبير الذي يبذله المعلمون في سبيل العمليّة التعليميّة، ومن أجل تعليم الناشئة، والارتقاء بالمستوى التعليمي، والإمارات تحتفل بيوم المعلم كل سنة في الأول من أكتوبر، والذي يوافق هجرياً التاسع من ربيع الأول للعام 1444هـ. كما تتيح إتاحة الفرصة لبعض الدول حتى يتسنى لها المشاركة في يوم المعلم، ومن هذه الدول ما يلي:[1]

  • جمهورية مصر العربية.
  • والأردن.
  • والمغرب.
  • وسوريا.
  • وتونس.
  • والعراق.

يوم المعلم في مصر

تحتفل جمهوريّة مصر العربيّة في الثامن والعشرين من فبراير من كل عام، بيوم المعلم، تقديراً لجهود العاملين في التعليم والتدريس، وما يقوم به المعلمّون في سبيل تعليم الأجيال الناشئة، وتطوير قدراتهم، وتنمية مهاراتهم. فتقوم إدارة المدارس بتكريم معلميها ومعلماتها، وتقديم الهدايا إليهم، وكافة عبارات التهنئة القلبيّة من الطلبة وأولياء الأمور والزملاء في المدرسة.

شاهد أيضًا: شعار يوم المعلم 1444 png pdf

يوم المعلم في السعودية

تهتم المملكة العربيّة السعودية بالاحتفاء بمعليمها الأفاضل، وتكريمهم على كل ما يقدمونه من إنجازات لتطوير عمليّة التعليم، لذا جعلت يوماً تحتفل به بالمعلمين، كغيرها من الدول العربيّة، وهو الثامن والعشرون من فبراير، في ذكرى توقيع عقد التوصية بين منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) مع منظمة العمل الدولية من أجل الاهتمام بأوضاع المعلم والسعي لتقديم الأفضل.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة عن يوم المعلم 2022 بالصور

عبارات تهنئة بيوم المعلم

يبحث الكثير من الطلبة على عبارات التهنئة لتقديمها لمعليمهم بمناسبة الاحتفال بهم في يوم المعلم الوطني، وفيما يلي نورد بعضاً من هذه العبارات:

  • معلّمنا الغالي، يا من تعبت من أجلنا، وبذلت في تعليمنا كل ما ملكت، ليست هناك لغة للتعبير عن امتناننا لك، كل عام وأنت بخير.
  • كل عام وأنت بخير، معلمنا… وعسى الله أن يرزقك من فضله في الدنيا والآخرة.
  • أستاذنا، أنت السند الحاضر في كل مكان وزمان، فاضت قلوبنا بحبك واحترامك… كل عام وأنت بخير.
  •  لن ننسى فضلك معلمنا ما حيينا… كل عام وأنت بخير.
  • تحلو الفصول بوجودك معلنا الفاضل… أدامك الله فخراً للعلم، وسنداً لنا.

متى يصادف يوم المعلم في الامارات 2022

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي يحمل عنوان، متى يصادف يوم المعلم في الامارات 2022 وكيف يتم الاحتفال به؟ بعد أن أوردنا اليوم الوطني في كل من الإمارات، والسعوديّة، ومصر، بالإضافة إلى بعض العبارات للتهنئة بمناسبة هذا اليوم المميز.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

زر الذهاب إلى الأعلى