اخر الاخبارالمحليات

متى تظهر نتيجة التعداد السكاني ٢٠٢٢؟.. هيئة الإحصاء توضح

أطلقت الهيئة العامة للإحصاء «تعداد السعودية 2022» اليوم الثلاثاء، ضمن خطة المملكة لتحقيق رؤية السعودية 2030، وناشدت هيئة الإحصاء المواطنين والمواطنات للمشاركة في التعداد السكاني 2022.

التعداد السكاني للسعودية 2022

يمثل التعداد السكاني للسعودية 2022 دورًا أساسيًا في رسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية، كما أنها مهمة لتخطيط وتطوير الخدمات العامة.

كما تساعد إحصاءات التعداد السكاني للسعودية 2022 رواد الأعمال والقطاع الخاص في تنمية وتطوير أعمالهم، وجميع هذه الخطط والخدمات يتم بناؤها حسب حجم السكان وتوزيعهم في المحافظات والمدن.

فضلًا أنه تستهدف هذه البيانات تغيير الحياة للأفضل، إذ إنها تساعد الجهات الحكومية في تحقيق مستهدفات رؤية 2030، والتخطيط لمستقبل أفضل للسعودية.

متى تظهر نتيجة التعداد السكاني ٢٠٢٢

وردت الهيئة العامة للإحصاء على سؤال أحد متابعيها عبر الحساب الرسمي على تويتر، حول موعد ظهور نتيجة التعداد السكاني 2022.

وأكدت هيئة الإحصاء أنه سيتم نشر نتائح التعداد السكاني 2022 خلال الربع الرابع لهذا العام، أي بنهاية العام الجاري.

كيف يمكن المشاركة في التعداد السكاني 2022

وبحسب ما ذكرته الهيئة العامة للإحصاء، يمكن المشاركة في التعداد السكاني 2022 من خلال «العد الذاتي» عبر موقع التعداد على الإنترنت، أو من خلال زيارة الباحث الميداني، وناشدت المواطنين بزيارة الموقع الإلكتروني أو التواصل مع مركز الاتصال 920020081 للمزيد من المعلومات.

بيانات التعداد السكاني 2022

كشفت الهيئة عن أن البيانات التي يجمعها التعداد مكملة للبيانات الموجودة، وتشمل بيانات مختلفة ومتعددة تشمل نحو 50 سؤالًا، مثل نوع السكن، حالة التملك، عدد الغرف، الحالة الصحية، المستوى التعليمي لكل فرد من أفراد الأسرة، وكذلك اللغات التي يتم التحدث بها، ومستوى الدخل، وعدد الأشخاص القاطنين فعليا في المسكن.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى