تقنية

إذن ، ما هي وحدة تحكم مطوّري Google Play Developer Console؟

وحدة تحكم مطوري متجر Google Play Store هي منصة نشر Google لمطوري Google Play و Android – معنيين بشكل خاص بتحسين نتائج التطبيقات من أجل App Store Optimization أو ASO – لمراقبة أداء تطبيقاتهم في متجر Google Play ، كما توضح Google ، باستخدام النظام الأساسي ، ستتمكن من نشر تطبيقاتك وألعابك ، والاستفادة من الميزات التي تساعدك على تحسين جودة تطبيقك. وجعل تطبيقك يظهر بشكل أفضل في نتائج بحث App Store ، وإشراك جمهورك ، وتحقيق إيرادات عن طريق زيادة النقر فوق معدل (نسبة النقر إلى الظهور).

لماذا Google Play Developer Console مهمة للغاية؟

لوحة الإداراة جوجل بلاي Console

كما أوضحنا في السطور الأولى من هذه المقالة ، تتيح وحدة تحكم Google Play لجميع مطوري التطبيقات ، بالإضافة إلى مسوقي التطبيقات ، فهم كيفية أداء تطبيقاتهم بشكل جيد ، من حيث النمو والأداء الفني ، من خلال إظهار الأعطال أو مشكلات العرض و البيانات المالية ، وتقدم لك أيضًا ، تتضمن وحدة التحكم أيضًا تقارير الاستحواذ والتحليل التفصيلي الذي يمكن أن يساعد مطوري التطبيقات / المسوقين في معرفة مدى جودة أداء التطبيق.

تعتبر منصة Google Play App Console مهمة جدًا للمطورين ، حيث تتيح لهم الوصول إلى بيانات الطرف الأول ، من خلال إعطائها (معلومات جديرة بالثقة حول جمهور التطبيق والتي تأتي مباشرة من متجر Google Play) ، حيث تبرز وحدة تحكم متجر Google Play الأداء الحقيقي للتطبيق.

تتيح لك وحدة تحكم Google Play Console أيضًا مراقبة معدلات التحويل (CVR) ، حيث تعرض لك عدد مرات الظهور التي تتلقاها قائمة تطبيقاتك ، وعدد مرات التثبيت التي يتلقاها التطبيق من مصادر مختلفة ، وتقارير اكتساب المستخدمين في وحدة التحكم ، اعتمادًا على البلدان والكلمات الرئيسية (كلمات ذيل قصيرة / طويلة) تستخدم للوصول إلى تطبيقاتك.

يعرض Google Play مصدر زيارات المستخدمين ، على سبيل المثال “زيارات مجانية ، زيارات مدفوعة” ، مما يساعدك على فهم أداء نمو التطبيق.

وحدة تحكم مطوري Console Google Play

تتيح وحدة تحكم Google Play لمطوري التطبيقات والمسوقين مراقبة معدل التحويل (CVR) وحركة المرور من محرك بحث Google Play Store ، أو من مصدر خارجي مثل Google ، من خلال تقديم تحليل دقيق للأداء قائم على البيانات.

أخيرًا ، توفر Google Play Console الأدوات للمطورين لمراقبة أداء الإحصائيات ، وزيادة مرات الظهور والتثبيتات ، ومراقبة CVR بمرور الوقت ، وتحديد أي مناطق في قائمة التطبيق تحتاج إلى الاهتمام أو التحسين وإظهار نجاح التطبيق ، ليتم نسخها على صفحة المنتج.

والآن وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم، وعرضنا لكم خلاله تعريف وحدة تحكم Google Play Developer Console، ويسعدنا دائماً تواصلكم وتفاعلكم معنا في التعليقات أسفل المقال.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

زر الذهاب إلى الأعلى