اخر الاخباررياضة

مارسيل شميلزر يقرر تعليق الحذاء

قرر مارسيل شميلزر، مدافع فريق بوروسيا دورتموند، تعليق الحذاء وإنهاء مسيرته فوق العشب الأخضر في نهاية الموسم الجاري، ليفقد النادي الألماني أحد أقدم اللاعبين في صفوف أسود فاستيفاليا، بعد مشوار دام قرابة 14 عامًا في سيجنال إيدونا بارك.

وأوضح مارسيل شميلزر، في بيان مقتضب عبر الحساب الشخصي على تطبيق تبادل الصور «إنستجرام»: «مع الأسف تعطلت مسيرتي كثيرًا رفقة بوروسيا دورتموند، بسبب الإصابات المتتالية، خاصة في آخر عامين».

وأضاف المدافع الألماني، صاحب الـ34 عامًا: «في هذا السياق، أود أن أتقدم بالشكر إلى إدارة دورتموند على السماح لي باستكمال عملية تأهيلي هنا، لا أعلم ماذا سيحدث فيما بعد، لكنني اتطلع إلى قادم التحديات».

وكان شميلزر إلى صفوف دورتموند قادمًا من أكاديمية ماجديبورج، ليلحق بصفوف الفريق تحت 19 عامًا، عام 2005، قبل أن يحجز مقعدًا في الفريق الأول منذ عام 2008، حيث خاض 367 مباراة مع أسود فاستيفاليا.

وساهم المدافع الألماني في استعادة لقب الدوري الألماني «بوندسليجا» مرتين، إلى جانب الكأس في ثلاث مناسبات، وفي عام 2009 نال لقب كأس أمم أوروبا لأقل من 21 عامًا، رفقة المنتخب الألماني للشباب.

وقرر دورتموند تمديد عقد شميلزر، بعد انتهاء التعاقد في ختام الموسم المنصرم، وذلك من أجل إتاحة الفرصة أمام قائد الفريق السابق لاستكمال عملية التأهيل في النادي الألماني، بعدما تكبّد إصابة قوية على مستوى الركبة.

وعلق ماركو روز، مدرب دورتموند، على قرار المدافع الألماني: «لم يتواجد في تدريبات الفريق مثلما كان الحال في آخر أربعة أشهر، الأمر الذي يسبب بعض المشاكل الأخرى، بقدر ما أرغب في ذلك لنفسي وللجماهير، فإن بعض الأشياء تكون غير ممكنة، وذلك في حالة شميلزر، سيكون في الملعب وأتمنى أن لا يكون ذلك للمرة الأخيرة، سيظل ذلك أمرًا مميزًا».

وتعود آخر مشاركات شميلزر بقميص دورتموند، إلى 17 يونيو عام 2020، أمام ماينز، ضمن منافسات الدوري الألماني، إلا أن المدافع الألماني لن يكون قادرًا على خوض آخر مباراة رفقة أسود فاستيفاليا في الموسم الحالي، أمام هيرتا برلين، السبت المقبل.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى