- Advertisement -

- Advertisement -

للتخلص من تجاعيد التعبير خليط النيفيا وهذا الزيت


- Advertisement -

تبحث الكثيرات عن اسرع الطرق للتخلص من تجاعيد التعبير. وهي تلك الخطوط التي يمكن ان تظهر في سن مبكرة على بعض مناطق الوجه، وخصوصاً الجبين ومحيط العينين. ويشار الى انها تظهر ايضاً مع مرور الوقت والتقدم في العمر. والسبب هو تراجع نسبة الكولاجين وفقدان البشرة لمرونتها. لذا تعتبر العناية المبكرة بها من الاساسيات والافضل فعل هذا بدءًا من سن العشرينات. ويمكن ذلك من خلال تطبيق الكريمات الموقعة من علامات جمالية موضع ثقة. كما يمكن الاعتماد على بعض الوصفات المنزلية، ومنها وصفة النيفيا وزيت جوز الهند.  

النيفيا وجوز الهند لإزالة التجاعيد 

للتخلص من تجاعيد التعبير او تلك الخطوط التي تظهر على الجبين وفي محيط العينين بسبب تكرار القيام ببعض الحركات بواسطة عضلات الوجه، من المفيد تجربة وصفة النيفيا وزيت جوز الهند. 

المكونات 
ملعقة طعام من زيت جوز الهند 
ملعقة وسط من كريم نيفيا 
ملعقة وسط من مرهم يحتوي على مادة الديكسبانتينول 

الطريقة 
1 تمزج المكونات الثلاثة جيداً الى ان يتم الحصول على مزيج متجانس. 
2 يوضع المزيج في علبة يتم اغلاقها بإحكام وحفظها في الثلاجة الى ان يحين موعد الاستخدام. 
3 من الافضل ان يتم تطبيق هذه الوصفة في المساء منعاً لتعرض البشرة لأشعة الشمس وبعد تنظيف الوجه من المكياج ومن كل البقايا الضارة بشكل تام. 
ويشار الى انه لا يمكن الاعتماد على هذه الوصفة للتخلص من تجاعيد التعببير فقط، بل انها تساهم ايضاً في ترطيب البشرة وتغذيتها وفي اعادة النعومة اليها. 

فوائد وصفة النيفيا لازالة التجاعيد 

للتخلص من تجاعيد التعبير التي يمكن ان تظهر بدءًا من سن العشرينات، يمكن تطبيق وصفة النيفيا وزيت جوز الهند المنزلية. ويشار الى ان هذا ينطوي على العديد من الفوائد. 
–    يحتوي زيت جوز الهند على الفيتامين A وعلى عدد كبير من مضادات الاكسدة الفعالة. لذا يمكن الاستفادة منه من اجل الحد من تأثير الشوارد الحرة الضارة المسببة لشيخوخة البشرة. كما انه يحفز انتاج الكولاجين الذي يؤمن مرونة الجلد. وهو يعتبر ايضاً مصدراً للأحماض الدهنية التي ترطبه من العمق. 
–    يسمح كريم نيفيا ذو التركيبة الدهنية والسميكة بترطيب البشرة الجافة كما يعمل على تغذيتها. لذا يمكن استخدامه لتحضير وصفة للتخلص من تجاعيد التعبير.  
–    اما مادة الديكسبانتينول فهي غنية بالفيتامين B5 الذي يساعد على اعادة النعومة الى البشرة وعلى الحد من تهيجها واحمرارها. 

 

 

المصدر: santeplusmag.com
نصيحة الجميلة.نت: يجب عدم تطبيق الوصفة على البشرة المعرضة لنمو حب الشباب والافضل دائماً استشارة الاختصاصيين. ولمنع ظهور التجاعيد والخطوط ننصح بتنظيف البشرة يومياً بمنظف لطيف، بترطيبها، تقشيرها وحمايتها من تأثير  اشعة الشمس الضارة.  

 
    اقرئي أيضاً:كريم تفتيح البشرة الداكنة بخلطة النيفيا وتفل القهوة 
 

 

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

- Advertisement -

Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -