صحتي

لانقاص الوزن.. ابتعد عن 4 أنواع من الفاكهة

غالباً ما يلجأ بعض الاشخاص لتناول الفاكهة كعنصر غذائي أساسي، وهو أول ما يخطر على ذهنك بمجرد أن تقرر بانقاص وزنك، فهي تحتوي على المزيد من العناصر الغذائية الجيدة والفيتامينات والمعادن الصحية الهامة لصحة الجسم وفي الوقت عينه لا تتضمن الكثير من السعرات الحرارية والدهون التي تعوق عملية إنقاص الوزن.

ولكن في خطوة قد تكون خاطئة تمنع خسارتك للوزن دون أن تعلم رغم اعتمادك على النظام المثالي من الابتعاد عن تناول الكثير من الدهون والزيوت والسكريات مع اعتماد تناول الخضروات والفاكهة كوجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية لتكن هذه الخطوة هي الاعتماد على تناول فاكهة غنية بالسكريات ما تعوق رحلة إنقاص الوزن ومن أبرز هذه الفاكهة بحسب موقع ” daily record”.

1- الموز
2- المانجو
3- الاناناس
4- العنب

حيث تحتوي هذه الفاكهة على نسبة عالية من السكريات الطبيعية التي تعوق بنسبة كبيرة عملية إنقاص الوزن فحبة متوسطة الحجم من المانجو تحتوي على 45 جرام من السكر أما كوب من عصير العنب الطبيعي ويحتوي على “23 جرام” من السكر على عكس بعض الفاكهة قليلة السكريات والتي يفضل الاعتماد عليها لانقاص الوزن مثل التفاح والتوت والذي يحتوي كوب عصير منه على 5 جرام من السكر فقط.

ولذلك وضمان نجاح رحلة انقاص الوزن يفضل الامتناع عن تناول الفاكهة عالية السكريات والمقليات والاعتماد على تناول الفاكهة قليلة السكريات والخضروات غير المملحة والمكسرات.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى