اقتصاد

كيف رد البيت الأبيض على شراء ماسك لتويتر وإمكانية عودة ترامب للمنصة؟


واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– رفضت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، الاثنين، التعليق مباشرة على نبأ توصل إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركتي Tesla وSpaceX، إلى اتفاق لشراء شركة تويتر في صفقة تبلغ قيمتها حوالي 44 مليار دولار، لكنها دعت الكونغرس إلى تشديد القواعد المفروضة على منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل تويتر.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض عندما سألها أحد الصحفيين عن تعليق البيت الأبيض على صفقة شراء ماسك لتويتر وعما إذا كان هناك أي قلق من إمكانية عودة الرئيس السابق دونالد ترامب إلى منصة تويتر.

وقالت ساكي: “لن أعلق على صفقة معينة. ما يمكنني قوله، بشكل عام، بصرف النظر عمن يمتلك أو يدير تويتر، هو أنه لطالما كان الرئيس (جو بايدن) قلقًا بشأن قوة منصات التواصل الاجتماعي الكبيرة، وما لديها، القوة التي يتمتعون بها على حياتنا اليومية، ويجادل منذ فترة طويلة بأن منصات التكنولوجيا يجب أن تخضع للمساءلة عن الأضرار التي تسببها”.

وأضافت: “لقد كان مؤيدًا قويًا للإصلاحات الأساسية لتحقيق هذا الهدف، بما في ذلك إصلاحات المادة 230، وسن إصلاحات مكافحة الاحتكار، والتي تتطلب مزيدًا من الشفافية وأكثر من ذلك”.

والمادة 230 هي قانون يحمي قدرة الشركات على إدارة المحتوى، وقد قال البيت الأبيض في الماضي إنه يقوم بمراجعتها.

وتابعت ساكي بالقول إن بايدن “يشجعه” اهتمام الحزبين بتشريع إصلاحات إضافية لمنصات التكنولوجيا، ولكن “فيما يتعلق بالسياسات التي قد تحدث، لن أتحدث عن ذلك في هذه المرحلة”.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى