اقتصاد

كيف تأثرت شهية المخاطرة خلال تداولات سوق العملات؟ بواسطة المتداول العربي

كيف تأثرت شهية المخاطرة خلال تداولات سوق العملات؟

Arabictrader.com – مع غياب البيانات الاقتصادية المهمة بتعاملات سوق العملات اليوم، تضررت شهية المخاطرة بشكل ملحوظ، وهو ما أدى لتزايد الطلب على العملات الاَمنة مثل الفرنك السويسري، وفيما يلي أبرز التطورات التي شهدتها أسواق العملات:

شهية المخاطرة والدولار الأمريكي

لا يزال الدولار الأمريكي يتضرر بصدور البيانات الاقتصادية الصادرة أمس الخميس والتي أثارت المخاوف حيال سوق العمل الأمريكي، حيث سجلت بيانات إعانات البطالة نحو 203 ألف طلب بالأسبوع الماضي، بأكبر من توقعات الأسواق والتي توقعت تسجيلها نحو 190 ألف طلب فقط.

بالإضافة إلى ذلك، فإن رفض بعض أعضاء الفيدرالي الأمريكي لرفع الفائدة بنحو 75 نقطة أساس وتأكيد محافظ البنك على رفع الفائدة بنحو 0.5% فقط خلال اجتماع البنك المقرر في يونيو المقبل، أضعف شهية المخاطرة على الدولار الأمريكي، وبخاصة مع ارتفاع معدلات التضخم بقوة وهو ما يضعف جاذبية حيازة الدولار الأمريكي مقارنة بالعملات الأخرى.

شهية المخاطرة وأسعار النفط الخام

ارتفعت شهية المخاطرة على النفط الخام خلال تعاملات اليوم تزامنا مع ترقب الأسواق للقرار الأوروبي حيال فرض حظر على الصادرات الروسية النفطية خلال الأيام القليلة المقبلة. كما أن التفاؤل حيال إنهاء قيود الإغلاق في الصين يعطي بادرة أمل حيال تزايد الطلب الصيني للنفط الخام هذا العام، حيث أعلنت السلطات الصينية في شنجهاي وقف إجراءات الإغلاق بحلول 20 مايو الجاري، وهي أول مرة يحدد فيها مسؤولو الصين بشنجهاي موعدا زمنيا لإنهاء أطول عملية إغلاق تشهدها الصين منذ بدء تفشي وباء كورونا في أنحائها.

تداعيات شهية المخاطرة على العملات والسلع:

شهية المخاطرة والذهب: سجلت العقود الفورية لمعدن الذهب انخفاضا طفيف رغم ضعف شهية المخاطرة على الدولار الأمريكي وتستقر عقود الذهب حاليا دون مستوى 1820 دولار للأوقية.

شهية المخاطرة والنفط الخام: ارتفعت شهية المخاطرة على النفط الخام تزامنا مع حالة التفاؤل حيال إنهاء قيود الإغلاق في الصين، حيث ارتفعت عقود الخام الأمريكي الفورية بنسبة 1.14% وسجلت 108.08 دولار للبرميل. كما ارتفعت عقود خام برنت بنسبة 1.16% وسجلت 109.86 دولار للبرميل.

اطلع على المقالة الأصلية

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى