عالم المرأة والفن

كيف اعرف شكل عيوني وما نوع المكياج المناسب للعين

كيف اعرف شكل عيوني وما نوع المكياج المناسب للعين؟ ترغب كافة النساء والفتيات في معرفة إجابة السؤال السابق حتى تستطعن اختيار شكل المكياج المناسب لأعينهن والظهور بأجمل مظهر ممكن في الحفلات والمناسبات الاجتماعية، ولمساعدتهن سوف نقوم في هذا المقال على موقع Riyadiyatv بتوضيح كافة المعلومات المتعلقة بأشكال العيون، كما سنقوم بتوضيح كيفية إظهار جمال كل عين عبر استخدام المكياج المناسب لإظهار جمالها الطبيعي.

كيف اعرف شكل عيوني

يختلف شكل العيون من امرأة لأخرى حسب المواصفات الخارجية لعينها، فبعض النساء عيونهن ناعسة، وبعضهن عيونهن مبطنة، وبعضهن عيونهن لوزية..إلخ، وحتى تستطيع المرأة تحديد شكل عينيها بدقة من بين أشكال الأعين المختلفة يتوجب عليها أن تقوم باتباع الخطوات التي سنذكرها في السطور التالية:[1]

  • غسل الوجه جيدًا وتجفيفه بمنشفة ناعمة والوقوف أمام مرآة نظيفة في مكان جيد الإضاءة.
  • النظر إلى العينين جيدًا، وتبين كافة صفاتهما وصفات جفونهما مثل ثنيات الجفون والزوايا الخارجية للعينين.
  • القراءة عن أشكال العينين جيدًا ومعرفة صفات كل شكل منها ثم تحديد شكل العينين عبر قيام المرأة بمطابقة صفات عينيها بصفات أشكال العينين، ويكون الشكل الذي تتطابق صفاته مع صفات عينيها هو شكل عينيها.

شاهد أيضًا: تجربتي مع اكياس الشاي للهالات واضراره

ما هي أشكال العيون؟

العيون ليست كلها ذات شكل واحد، حيث توجد العديد من أشكال العيون التي تختلف تبعًا لتفاصيل العين الخارجية، ولمساعدة النساء على معرفة أشكال عيونهن وأسماء هذه الأشكال بدقة سوف نبين كافة هذه الأشكال وأسمائها بالتفصيل في السطور التالية:

العيون المستديرة

الأعين المستديرة شديدة الشيوع بين كافة أجناس البشر، وهي الأعين التي تكون انحناءاتها دائرية وحادة مما يُمكن من ينظر إلى صاحبها من رؤية بياض عينيه أسفل قزحيته وفوقها، كما أنها تعطي من ينظر إليها انطباعًا بأنها كبيرة جدًا.

 كيف اعرف شكل عيونيالعيون اللوزية

الأعين اللوزية هي التي تكون انحناءتها متوسطة الحدة وزواياها الخارجية بارزة وحادة؛ مما يجعل من الصعب جدًا على من ينظر لصاحبها رؤية بياض عينيه فوق قزحيتيه أو تحتهما، كما أنها لا تكون شديدة الاتساع ولا شديدة الضيق بل تكون متوسطة الاتساع.

 كيف اعرف شكل عيوني

العيون الناعسة

الأعين الناعسة هي أحد أجمل أنواع العيون وهي تليق بالنساء بشدة، والعيون الناعسة هي العيون التي تكون جفونها نصف مغلقة طوال الوقت بلا قصد من صاحبتها، وتعطي من ينظر لصاحبتها انطباعًا بأنها تشعر بالنعاس.

 كيف اعرف شكل عيوني

العيون المبطنة

الأعين المبطنة هي أكثر أنواع العيون شيوعًا بين كافة بني البشر ما عدا الأسيويين، وهي العيون التي يكون جفنها العلوي فيه ثنيات جلدية وجفنها السفلي فيه ثنية واحدة خفيفة، ويكون شكلها رائعًا في الوجوه النحيفة والمستديرة.

العيون المبطنة

العيون المقلوبة للخارج

الأعين المقلوبة للخارج ليست شائعة عند أغلب البشر سواء أكانوا رجالًا أو نساء لذا يعتبر أصحابها ذوي جينات مميزة، والعيون المقلوبة للخارج هي العيون التي تكون زواياها الخارجية متجهة للأسفل لا للأعلى، وهي شديدة الندرة.

العيون المقلوبة للخارج

العيون الأحادية

الأعين الأحادية هي العيون التي لا يوجد فيها ثنيات جلدية في الجفن العلوي ولا في الجفن السفلي، ولهذا تسمى أيضًا العيون ملساء الجفن، وهي عادة ما تكثر في الأسيويين ويندر وجودها لدى البشر المنتمين إلى الأعراق الأخرى.

العيون الأحاديةالعيون المقنعة

الأعين المقنعة سميت بهذا الاسم لكثافة الشعر الذي يحيط بها، فهي العيون كثيفة الرموش التي يعتليها حاجبان ثقيلان وقريبان من العيون، وتعد العيون المقنعة هي أجمل أنواع العيون بلا منازع بالنسبة للنساء لهذا تعد صاحبة العيون المقنعة امرأة فاتنة.

العيون المقنعة

شاهد أيضًا: أفضل لون كونسيلر للهالات السوداء

ما نوع المكياج المناسب للعين؟

يختلف المكياج المناسب للعيون من امرأة لأخرى حسب شكل عينيها، ولمساعدة النساء على معرفة الماكياج المناسب لعيونهن سنبين المكياج المناسب للعيون حسب شكلها بالتفصيل في السطور التالية:

  • مكياج الألوان المحايدة: يتميز مكياج الألوان المحايدة بقدرته على تقريب العينين من بعضهما إذا كانتا بعيدتين وجعل تركيز الناظر إليهما منصبًا على قزحية العين، لذا يستحب استخدامه على العيون المستديرة واللوزية فقط، وهو يكون مزيجاً من ألوان الأسود والرمادي.
  • مكياج ألعاب الظلال: يتميز مكياج ألعاب الظلال بكونه يزيد من اتساع العينين، ويجعلهما ساحرتين إذا كان حجمهما صغيرًا، وهو يكون باستخدام الأسود والأبيض والرمادي مع لون آخر لامع مناسب للون البشرة، ويستحب استخدامه على العيون المقلوبة للخارج والعيون الأحادية والعيون الناعسة.
  • المكياج الداكن: المكياج الداكن يستخدم لأي نوع من أنواع العيون، لكن يستحب استخدامه للأعين المبطنة بالذات، وهو يكون بأي لون داكن لامع.
  • المكياج السموكي: المكياج السموكي هو الذي يكون فيه العديد من الألوان المتداخلة، ويمكن استخدامه لكافة أشكال الأعين.

ما نوع المكياج المناسب للعين؟

كيف أعرف أن عيني كبيرة؟

توجد العديد من الصفات التي يدل وجودها في العيون على أنها كبيرة وجذابة، وهذه الصفات هي:

  • ظهور جزء كبير من بياض العين حول قزحيتها.
  • وجود عدد من الثنيات في جفن العين العلوي.
  • عدم وجود هالات سوداء حول العينين، حيث يرجع ذلك إلى أن حجم العينين الكبير يجعل الجلد مشدودًا ويمنع ظهور الهالات.
  • بُعد العينين عن بعضهما نسبيًا بسبب زيادة حجم كل منهما عن المعدل الطبيعي.

شاهد أيضًا: أحدث إطلالات مكياج العيون في الشتاء

كيف تكون العيون المثيرة؟

العيون المثيرة تكون ذات صفات جمالية خاصة، ولمساعدة كافة النساء على جعل عيونهن مثيرة سوف نقوم بذكر هذه الصفات في السطور التالية:

  • كثيفة وطويلة الرموش.
  • متوسطة الاتساع، حيث إنها ليست كبيرة لدرجة مخيفة ولا صغيرة لدرجة تجعل الناظر للمرأة لا يتبين لون عينيها جيدًا.
  • نظراتها لطيفة وخجولة.
  • متقاربة المسافة، حيث تكون كلًا من العينين متقاربتين من بعضهما.
  • خالية من الأمراض التي قد تدفع المرأة لارتداء نظارة.
  • يستحب أن تكون العيون ملونة، حيث إن اختلاف لون العيون عن اللون السائد يجعلها مثيرة جدًا للرجل.

شاهد أيضًا: ما هي العيون الكهرمانية بالصور

من أجمل العيون الكبيرة أو الصغيرة؟

كافة أشكال العيون جميلة سواء أكانت صغيرة أو كبيرة، فلكل عين جمالها الخاص الذي خلقه الله لها ويجب على المرأة أن تتعلم كيف تظهر هذا الجمال باستخدام الماكياج والنظرات، كما يجب على المرأة أيضًا أن تعرف أن جمال عينيها لا يكمن في حجمهما أو لونهما، بل يكمن في نظراتهما المليئة بالأنوثة.

بينا في هذا المقال إجابة سؤال كيف اعرف شكل عيوني وما نوع المكياج المناسب للعين؟، كما أجبنا أيضًا عن كافة الأسئلة الأخرى المتعلقة بجمال العيون حتى تستطيع كل أنثى أن تعرف الطريقة الصحيحة لإظهار جمال عينيها الطبيعي عبر استخدام مكياج مناسب لشكل عينيها.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى