الفوركس

كيفية فتح حساب تداول في السوق المالي | دليل شامل حول فتح حساب فوركس مناسب!

يُعد اختيار نوع الحساب المناسب قبل فتح حساب فوركس حقيقي أو حساب تجريبي للفوركس أمرًا بالغ الأهمية مثل اختيار أفضل وسيط ، لأن كلا القرارين قد يؤثران بشكل مباشر على كيفية تداولك.

نظرًا لأن الأسواق المالية مليئة بمجموعة متنوعة من المشاركين ، فهناك العديد من أنواع حسابات التداول المختلفة. إذن ، كيف تختار حساب الفوركس المناسب لك؟ في هذه المقالة ستجد دليل شامل عن كل ما تحتاج لمعرفته حول فتح حساب فوركس مناسب!

ما يجب عليك مراعاته قبل فتح حساب فوركس

عند فتح حساب فوركس عبر الإنترنت ، هناك عدة عوامل يجب وضعها في الاعتبار. هناك بعض العوامل المهمة التي تحتاج إلى أخذها بعين الإعتبار في حال كنت تريد إنشاء أفضل حساب فوركس مع شركة محلية أو دولية.

ستؤثر تجربتك وبدء المال وأسلوب التداول على العديد من اختياراتك. بغض النظر عن درجة أو مكانة المتداول ، هناك بعض العوامل الأساسية التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل حساب فوركس. وتتكون من:

  1. فروق الأسعار والعمولات وتكاليف المعاملات
  2. توجيه الصفقات: المعالجة المباشرة (STP) أو شبكة الاتصالات الإلكترونية (ECN)
  3. برامج ومنصة التداول
  4. مجموعة الأسوق الحالية

قبل أن نقوم بإدراج العديد من أنواع حسابات التداول التي يمكن الوصول إليها ، دعنا نناقش كل منها بعمق أكبر.

1. أهمية تكاليف المعاملات

يقوم غالبية المتداولين في سوق الفوركس بذلك من أجل تحقيق الربح. في حين أن اختيار الصفقة المثالية لجني الأرباح أمر بالغ الأهمية ، فإن الحفاظ على هذا الربح أمر بالغ الأهمية. لهذا السبب ، من الأهمية بمكان أن تأخذ رسوم معاملاتك وفروق الأسعار والعمولات في الاعتبار عند فتح حساب فوركس.

تُعرف تكلفة التداول باسم “السبريد” ، والذي يتم تحديده من خلال التناقض بين سعر الطلب في السوق (سعر الشراء) وسعر البيع (سعر العرض).

على سبيل المثال ، سيكون الفارق نقطة واحدة إذا كان سعر EUR / USD هو 1.15 / 1.1. ستخسر نقطة واحدة إذا اشتريت العملة بسعر 1.1501 وقمت ببيعها على الفور بسعر 1.1500.

وبالتالي فإن تكلفة المعاملة هي السبريد. طوال يوم التداول ، تتغير الفروق بناءً على الأداة التي تتداول بها السيولة والعرض والطلب. قد يظل المتداول في صدارة المنحنى بمجرد امتلاك النوع الصحيح من حساب تداول العملات الأجنبية.

2. STP مقابل ECN

غالبًا ما يكون لدى صانعي السوق ، المعروفين باسم وسطاء “مكتب التعامل” ، خطط عمل قد لا تكون في مصلحة المتداول. هذا لأن الوسيط غالبًا ما يتخذ الجانب الآخر من تجارتك في هذا الشكل من التنفيذ. لذلك فإن لديهم مصلحة في عدم قيامك بإغلاق عملية البيع.

ومع ذلك ، يشير Admirals إلى كل من حسابات STP و ECN كحسابات OTC. بمعنى آخر ، يتم إرسال طلبك مباشرة إلى مزود السيولة ، والذي غالبًا ما يكون أحد البنوك من الدرجة الأولى ، أو إلى سوق ما بين البنوك.

ميزة هذا هو أنهم لا يتخذون الجانب الآخر من معاملتك ؛ إنهم يطابقون طلباتك فقط مع الطلبات الأخرى في السوق.

لماذا من الضروري فهم الفرق بين حساب STP وحساب ECN قبل اختيار حساب التداول الذي تريد فتحه؟

يتم تحويل جميع الأوامر إلى مصادر السيولة الرئيسية للوسيط عبر STP أو المعالجة المباشرة. غالبًا ما تشمل هذه البنوك الكبرى وصناديق التحوط وما إلى ذلك.

غالبًا ما يكون لدى وسيط STP شبكة داخلية خاصة تتصل بالعديد من مزودي السيولة الذين يتنافسون للحصول على أفضل الأسعار (أوامر الشراء / البيع). هذا يساعد المتداول الفردي في الحصول على أعلى سعر.

تقنية STP قابلة للمقارنة مع Admirals ECN ، أو شبكة الاتصالات الإلكترونية. اتجاه المعاملات هو المكان الذي يوجد فيه أكبر قدر من الاختلاف. بشكل أساسي ، ECN هو موقع حيث يمكن لمتداولي الفوركس الفرديين التعامل مع مزودي السيولة مباشرة ، دون أي وسطاء.

3. الوصول إلى أفضل برنامج منصة تداول

يفضل أي متداول عدم إضاعة الوقت في البحث عن معاملته أو مشاهدتها حتى يتم تنفيذها دون جدوى. يوفر غالبية الوسطاء MetaTrader 4 و MetaTrader 5 كمنصة تداول للسوق المالي بسبب ذلك.

يتضمن كلا النظامين التداول والرسم البياني بنقرة واحدة بالإضافة إلى العديد من الميزات الأخرى ، مثل:

  • مؤشرات وأدوات رسوم بيانية مجانية.
  • بيانات السوق في الوقت الفعلي.
  • إعدادات حماية التقلب.
  • المستشارون الخبراء (EA) للمؤشرات المخصصة واستراتيجيات التداول الآلي.
  • تطبيق التداول عبر الهاتف المحمول.

4. مجموعة الأسوق الحالية

لم تكن هناك طريقة أبسط للوصول إلى الأسواق المالية. يعد تداول العقود مقابل الفروقات على المؤشرات والأسهم والسندات والسلع بالإضافة إلى الاستثمارات المباشرة في الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة طريقتين يستخدمهما المتداولون لتنويع حسابات تداول العملات الأجنبية الخاصة بهم.

يوفر حساب Trade.MT5 الوصول إلى أكثر من 3000 سهم و 300 ETF CFD ، في حين أن حساب Trade.MT4 يقدم فقط 64 سهمًا رئيسيًا من العقود مقابل الفروقات.

إنها طريقة رائعة لتنويع محفظتك التجارية للاستفادة من حساب Invest.MT5 الخاص بنا ، والذي يمكّنك من استخدام منصة MetaTrader 5 للاستثمار في أكثر من 4000 سهم وأكثر من 200 صندوق استثمار متداول.

في الأقسام التالية ، سوف نقارن الخصائص الرئيسية لحسابات التداول لدينا ، والأسواق التي تدعمها ، ومتطلبات الحد الأدنى للإيداع لإنشاء حساب فوركس.

أنواع حسابات التداول

1. حساب Trade.MT4

بالنسبة للمتداولين الذين يرغبون في تداول العديد من فئات الأصول على واحدة من أكثر منصات التداول أمانًا ويمكن الاعتماد عليها ، فإن حساب التداول MetaTrader 4 هو حساب تداول Trade.MT4 هو نوع حساب شائع وأكثر أماناً وموثوقية.

فيما يلي بعض التفاصيل الإضافية:

الحد الأدنى للإيداع: 25 يورو / دولار أمريكي / جنيه إسترليني / فرنك سويسري

عملات رصيد الحساب: EUR ، USD ، GBP ، CHF ، BGN ، CZK ، HRK ، HUF ، PLN ، RON

الأسواق المتاحة:

  • فوركس – 37
  • العقود مقابل الفروقات على المعادن الثمينة – 4
  • العقود مقابل الفروقات لموارد الطاقة – 3
  • العقود الآجلة لمؤشر CFD – 3
  • العقود مقابل الفروقات للمؤشرات النقدية – 16
  • CFD على الأسهم – 230
  • العقود مقابل الفروقات على السندات – 2

السبريد: من 0.5 نقطة

العمولات: 0.02 دولار لكل سهم أو ETF

المنصات: MetaTrader 4 و MetaTrader Web Trader و MetaTrader Mobile Trading

2. حساب Trade.MT5

يُعد حساب التداول MT5 من الخيارات الأخرى المحبوبة للحساب للمتداولين متعددي الأصول. أحد أكبر الاختلافات هو أن MetaTrader 5 يقدم مجموعة متنوعة من الأسواق أكبر بكثير من MT4. فيما يلي بعض المزايا الإضافية:

الحد الأدنى للإيداع: 25 يورو / دولار أمريكي / جنيه إسترليني / فرنك سويسري

عملات رصيد الحساب: EUR ، USD ، GBP ، CHF ، BGN ، CZK ، HRK ، HUF ، PLN ، RON

الأسواق المتاحة:

  • أزواج العملات – 39
  • العقود مقابل الفروقات على المعادن الثمينة – 5
  • العقود مقابل الفروقات لموارد الطاقة – 3
  • العقود مقابل الفروقات الغذائية – 7
  • العقود الآجلة لمؤشر CFD – 24
  • السلع الآجلة – 11
  • العقود مقابل الفروقات للمؤشرات النقدية – 19
  • العقود مقابل الفروقات على الأسهم – أكثر من 3350
  • عقود فروقات ETF – أكثر من 300
  • العقود مقابل الفروقات على السندات – 2

السبريد: من 0.5 نقطة

العمولات: 0.02 دولار لكل سهم أو ETF

المنصات: MetaTrader 5 و MetaTrader Web Trader و MetaTrader Mobile Trading

عمق السوق: حصريًا لـ MetaTrader 5 ، يمكنك عرض سجل الطلبات لتقييم سيولة الأداة التي تشاهدها.

3. حساب Zero.MT4

بالنسبة للمتداولين الذين يرغبون في تحسين تداولهم ، تُعد Zero.MT4 فرصة فريدة من نوعها. لإعتماد إنشاء الحساب باستخدام تقنية STP ، مما يسمح للمتداولين بالتعامل مع مزودي السيولة الرائدين مباشرة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مزايا أخرى لقبول هذا العرض المبكر:

الحد الأدنى للإيداع: 25 يورو / دولار أمريكي / جنيه إسترليني / فرنك سويسري

عملات رصيد الحساب: EUR ، USD ، GBP ، CHF ، BGN ، CZK ، HRK ، HUF ، PLN ، RON

الأسواق المتاحة:

  • عملات معدنية (45)
  • العقود مقابل الفروقات المعدنية الفورية (3)
  • العقود مقابل الفروقات على المؤشرات النقدية (10)
  • العقود مقابل الفروقات على الطاقة الفورية (3)

السبريد: من 0 نقطة

العمولات:

  • الفوركس والمعادن – من 1.8 إلى 3.0 دولار أمريكي لكل 1.0 لوت
  • المؤشرات النقدية – من 0.05 إلى 3.0 دولار أمريكي لكل 1.0 لوت
  • الطاقات الفورية – 1 دولار أمريكي لكل 1.0 لوت

المنصة: MetaTrader 4 و MetaTrader Web Trader و MetaTrader Mobile Trading

أحد الاختلافات الرئيسية مع حساب Zero.MT4 هو حقيقة أن فروق الأسعار تبدأ من 0 نقطة.

مميزات إضافية مُفيدة

بالإضافة إلى العروض المذكورة أعلاه ، فإن جميع أنواع حسابات التداول الثلاثة المذكورة أعلاه ميزة:

  • لا يوجد إعادة تسعير – احصل على السعر المباشر على المنصة.
  • Hedging “التحويط” – تنفيذ عمليات التداول والاحتفاظ بها في اتجاهين متعاكسين على نفس أداة التداول.
  • المستشار الخبير للتداول الآلي – استخدم استراتيجيات التداول الآلي ومؤشرات التشفير المخصصة.
  • الوظيفة الإضافية MetaTrader Supreme Edition – يمكنك الوصول إلى الأدوات المتقدمة مثل التقويم الاقتصادي المدمج وأنواع الطلبات المتقدمة ومصفوفة الارتباط ومخططات جلسة السوق والمزيد.
  • التداول بنقرة واحدة – ادخل إلى السوق دون أي تأكيدات إضافية لتسريع عملية التداول الخاصة بك.
  • إعدادات حماية التقلبات – قم بالوصول إلى مجموعة فريدة من الأدوات المتقدمة لمساعدتك على تقليل المخاطر أثناء التداول.
  • سياسة حماية الرصيد السلبي – وهذا يعني أنك مغطى في حالة تعرض حسابك لعجز في حركة مفاجئة في السوق في مراكز الرافعة المالية.

يمكن أن تكون الميزات الإضافية للحسابات الأربعة المميزة مفيدة للغاية. بالنسبة لجميع أنواع الحسابات ، بما في ذلك عملاء التجزئة والعملاء ، يمكن أيضًا الوصول إلى تأمين حماية الرصيد السلبي.

ما هي أفضل حسابات التداول عبر الإنترنت؟

ما هو حساب التداول عبر الإنترنت الذي سيكون الأفضل بالنسبة لك؟ يعتمد نوع حساب الفوركس الذي تقرر إنشاؤه على مجموعة متنوعة من العناصر ، بما في ذلك تفضيلات التداول الخاصة بك ودرجة الخبرة والأموال المتاحة.

في حين أن كل حساب من الحسابات المغطاة له فوائده الخاصة ، فقد يرغب تجار الفوركس في التفكير في فوائد Zero.MT4 بسبب الحد الأدنى لرسوم العمولة ، وسرعة التنفيذ ، وفروق الأسعار التي تبدأ من 0 نقطة.

ومع ذلك ، فإن كل حساب لديه بعض الميزات الفريدة التي يقدمها ، وقد يحتفظ المتداولون بأنواع متعددة ومميزة من الحسابات لاستخدامات مختلفة. على سبيل المثال:

  • يعد حساب Zero.MT4 أمرًا يجب التفكير فيه إذا كنت تاجر فوركس قصير الأجل يحب المضاربة والتداول اليومي وترغب في التعامل مباشرة في سوق ما بين البنوك بأقل فروق أسعار ممكنة.

  • قد ترغب في التفكير في فتح حساب Trade.MT4 إذا كنت متداولًا ترغب في تداول العديد من فئات الأصول ، مثل الفوركس ، وعقود الفروقات على المؤشرات ، وعقود الفروقات على السلع ، والمزيد.

  • يأخذ حساب Trade.MT5 في الاعتبار جيدًا إذا كنت ترغب في تنويع تداولك إلى عقود الفروقات عبر أكثر من 3000 سهم من جميع أنحاء العالم والوصول إلى أسواق العقود مقابل الفروقات الأخرى بما في ذلك السلع وصناديق الاستثمار المتداولة.

نظرًا لأن لديك الخيار ، يجب عليك تقييم أهداف التداول الخاصة بك للتأكد من حصولك على أفضل بداية ممكنة في مجال تداول العملات الأجنبية.

يمكن لأي متداول مبتدئ أن يختار إلقاء نظرة على حساب التداول التجريبي كنوع الحساب الأخير. على سبيل المثال ، تعلم كيفية تداول الأسواق الحية باستخدام البيانات الفعلية دون المخاطرة بأموال حقيقية هو أحد المزايا الفريدة للحساب التجريبي للمتداولين الجدد.

سنستعرض تفاصيل حساب التداول التجريبي في القسم التالي ونقدم بعض النصائح حول حساب التداول التجريبي المناسب للممارسة.

كيفية فتح حساب تداول؟

سنتحدث عن كيفية فتح حساب تداول فوركس بعد ذلك. ما عليك سوى تنفيذ الإجراءات التالية:

  1. اختر وسيط التداول المفضل لديك.
  2. قم بتنزيل MetaTrader 4 أو 5.
  3. قم بإنشاء حساب تداول.
  4. قم بتنشيط حسابك وتحقق من بياناتك.
  5. توجه إلى غرفة التداول وافتح نوع الحساب المفضل لديك.

فيما يلي سنناقش هذه الخطوات بالتفصيل:

1. اختر وسيط التداول

يعد اختيار وسيط تداول العملات الأجنبية الذي يوفر منصة التداول MT4 أو MT5 هو الخطوة الأولى في إنشاء حساب فوركس. وفرة البدائل تجعل اختيار وسيط أمرًا صعبًا.

تأكد من إجراء بحث شامل ؛ إذا كنت تريد المساعدة ، فراجع مقالنا حول كيفية العثور على أفضل وسطاء فوركس وعقود فروقات. هذا سوف يسهل الإجراء.

2. قم بتنزيل MetaTrader 4 أو MetaTrader 5

يجب عليك تثبيت MetaTrader 4 أو 5 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا كنت تريد إنشاء حساب تداول حقيقي أو تجريبي.

يمكن لمستخدمي Windows زيارة صفحة تنزيل MetaTrader وإدخال معلوماتهم وبدء التنزيل! (MT4MT5) إذا كان لديك جهاز Mac ، فيمكنك تجربته بالانتقال إلى صفحة تنزيل MT4 أو MT5 لأجهزة Mac وللآيفون “(MT4MT5)” ولنظام التشغيل أندرويد “(MT4MT5)”.

افتح الملف الذي تم تنزيله بعد اكتمال التنزيل. قم بزيارة القسم التالي لاكتشاف كيفية إنشاء حساب MetaTrader 4 أو MetaTrader 5.

3. قم بإنشاء حساب MetaTrader 4 أو 5

يجب عليك الآن إنشاء حساب تداول MT4 أو MT5 مع وسيط MetaTrader المفضل لديك وذلك بعد تنزيل برنامج MT4.

قبل التداول على حساب MetaTrader 4 أو 5 فعلي ، ننصح المبتدئين بممارسة التداول على حساب تجريبي. يعد فتح حساب تجريبي وحساب عادي عمليتين متشابهين تمامًا في نفس خطوات الانشاء.

شاهد الفيديو الصغير التالي إذا كنت تريد المزيد من الإرشادات الشاملة:

فيديو يشرح طريقة فتح حساب تداول حقيقي

قد تحتاج أيضًا إلى معرفة كيفية سحب الأموال من حساب تداول الفوركس الخاص بك بمجرد إتمام بعض الصفقات ، فهذا مهم أيضا لك عزيزي القارئ ، لذا سنناقش معك هذا الأمر بشكل مُبسط من خلال السطور التالية.

طريقة سحب الأموال من حسابات تداول الفوركس؟

هناك 5 خطوات سهلة ، لسحب الأموال من حسابات تداول الفوركس ، وهي كـالتالي:-

  1. افتح سحبًا من القسم المالي بصفحتك الشخصية.
  2. اختر طريقة الدفع التي تفضلها وانقر فوق زر السحب.
  3. اختر حساب FBS الذي تريد السحب منه واملأ الحقول اللازمة.
  4. أدخل مبلغ المال الذي تريد سحبه.
  5. انقر فوق زر تأكيد السحب.

ملحوظة: يرجى تذكر أنه يجب عليك التحقق من حسابك من أجل إتمام طلب السحب.

وأيضاً يمكنك سحب الأموال من غرفة التداول باستخدام حساب Admirals. يقدم الفيديو التالي مثالاً على هذا الإجراء:

فيديو طريقة السحب والإيداع

الأسئلة الشائعة عن كيفية فتح حساب تداول

نقدم لك بعض الأسئلة المتداولة التي يطرحها التجار حول إنشاء حساب فوركس وعقود فروقات.

لماذا أحتاج إلى شركة وساطة؟

يمكن للأفراد التداول في سوق ما بين البنوك ، على الرغم من أن القيام بذلك يتطلب رأس مال كبير. وبالتالي ، ستكون الرافعة المالية مطلوبة إذا لم يكن لدى المتداول ما لا يقل عن 50000 إلى 100000 دولار في متناول اليد. الرافعات المالية تصل إلى 1: 500 متاحة من وسطاء الفوركس مثل Admirals.

هل فتح حساب فوركس مكلف؟

يمكن فتح حساب فوركس مقابل 25 دولارًا أمريكيًا فقط. بالتناوب ، يمكنك التداول بدون مخاطرة عن طريق فتح حساب نموذج مجاني للفوركس. على منصات التداول MetaTrader 4 و MetaTrader 5 ، وكذلك على الأجهزة المحمولة ، يمكنك إنشاء العديد من الحسابات وإجراء التداول.

ما هي الأدوات التي أحتاجها لبدء تداول الفوركس؟

لبدء التداول ، كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر أو جهاز محمول متصل بالإنترنت ، بالإضافة إلى حساب تجريبي أو حساب فوركس مباشر ممول من Admirals. للتحكم في مخاطر سوق الفوركس ، يجب أن يكون لديك خبرة كافية في تداول العملات الأجنبية والأدوات المناسبة.

الخاتمة:

لا تتردد في إدخال معلوماتك هنا إذا كانت لديك أية مخاوف أو طلبات. سيتصل بك أحد كبار المستشارين الماليين لدينا للإجابة على أي أسئلة قد تكون لديك ولتقديم أفضل النصائح بناءً على خبرتهم في العالم الحقيقي. شارك المقال مع أصدقائك إذا كنت قد استمتعت به.

زر الذهاب إلى الأعلى