اخر الاخبار

كيفية تسجيل الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd الشروط ورابط التقديم عن طريق النت

نشرح لكم كيفية تسجيل الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd أو كيفية التقديم على نظام الضمان الاجتماعي الجديد بعد إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن فعاليته الرسمية ، حيث يمر التطبيق على الضمان المطور بسلسلة من المراحل التي يجب أن تكتمل بالكامل حتى يقدم مقدم الطلب، طلبه بنجاح. 

وأكدت الوزارة فتح باب التسجيل والقبول في البرنامج لجميع المواطنين وبعض الفئات الأخرى المستثناة من شرط الجنسية عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية عبر الإنترنت ، وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة أكدت فتح باب التسجيل والقبول في البرنامج. لجميع المواطنين وبعض الفئات الأخرى المستبعدة من شرط الجنسية.

وبذلك يكون التسجيل مفتوحاً للجميع ، ويتم فحص الحالة من قبل الجهة المختصة لتحديد ما إذا كانت شروط الأهلية متاحة وقابلة للتطبيق على الحالة المتقدمة ، وسيتم إعلان نتائج الأهلية والأهلية للمتقدمين تدريجياً بعد اكتمال الدراسة.

كيفية تسجيل الضمان الاجتماعي المطور sbis.hrsd 

دعت الموارد البشرية جميع المهتمين بالانضمام إلى البرنامج للتسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية ومن ثم التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي 1443 عندما تم نقل الخدمات الأمنية رسميًا إلى ساحة التأمين الجديدة.

قمنا بتوفير الخطوات اللازمة لتقديم طلب ببيانات كاملة في الأمان بعد إنشاء حساب جديد لمقدم الطلب في ظل تزايد البحث عن حل لموضوع كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد أو كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443.

  • استخدم الرابط الرسمي للوصول إلى موقع المساعدة والحماية الاجتماعية (sbis.hrsd.gov.sa). بعد أن يتحقق النظام من تطابق البيانات المدخلة ، سيتم إرسال رمز تنشيط الهاتف المحمول في رسالة نصية ، والتي يجب إدخالها والنقر فوق المصادقة ، وبعد ذلك تظهر رسالة “تم التسجيل بنجاح” ، حيث يمكنك تسجيل الدخول باستخدام الهوية التي تم إنشاؤها وكلمة المرور حسب الشروط الموضحة.
  • يمكن لمقدم الطلب البدء في ملء محتويات الملف وإكمال جميع الحقول الموجودة عن طريق تحديد أيقونة الملف الموحد من القائمة الرئيسية.
  • املأ البيانات الشخصية والمعلومات الأساسية لمقدم الطلب بالكامل ، وأجب عن الأسئلة المطروحة أمامك ، ثم قم بتعبئة رقم الحساب المصرفي وتأكيده ، والتأكد من صحة الرقم وأنه باسم مقدم الطلب ، الفرد العامل أو معيل الأسرة ، ثم أدخل البيانات الخاصة بالسكن والمعالين والدخل الشهري والتوظيف والترخيص والممتلكات والتعليم.
  • النقر على المنازل من القائمة الرئيسية لتكوين المنزل حتى تكتمل عملية التسجيل في الضمان المطور.
  • ويجب العلم هنا بأنه يمكن إنشاء أكثر من منزل وإضافة كل تابع للمنزل المنتمي إليه من خلال النقر على “تكوين منزل”، ثم اختيار نوع الوحدة السكنية مستأجر أو مملوك، ففي حال كنت مستأجراً، فيجب إدخال عقد الإيجار ورقمه، وأن يكون مسجلاً على منصة إيجار.
  • اختيار البرنامج المراد التقديم عليها من خلال النقر على “الذهاب لقائمة البرامج”، ثم اختيار برنامج دعم مستفيدي الضمان.

بعد ذلك ، سينقر مقدم الطلب على “إرسال” ، وستظهر المنازل التي قمت بإنشائها على صفحة المنازل. يجب عليك أولاً اختيار المساكن التي ترغب في تضمينها في الطلب ، ثم تخصيص كل مُعال للمنزل الذي ينتمي إليه ، وإذا كان أحد المعالين يتجاوز سن 18 ، فيجب عليه قبول المهمة. يمكن للراغبين في الاطلاع على عملية التسجيل أو كيفية تسجيل الضمان الاجتماعي الذي تم إنشاؤه من خلال منصة الدعم القيام بذلك من خلال مشاهدة فيديو الشرح التالي:

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

كيف التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن تطبيق نظام الضمان الاجتماعي المطور وآلياته الجديدة من أجل توفير المزيد من الاستقرار للفئات الأكثر احتياجًا للمال ، من أجل تغطية احتياجاتهم الأساسية وتوفير العيش الكريم لهم ، يتم تقديم المساعدة النقدية لهذه المجموعات إذا كان دخلهم الشهري لا يغطي احتياجاتهم الأساسية.

يستحق المتقدم المعاش التقديري للمعال أو الفرد المستقل بمبلغ 1100 ريال ، وللمعال بمبلغ 550 ريال بعد أن تم تطوير حساب الضمان الاجتماعي وفق الآلية الجديدة وتبين أن الحساب الشهري ألا يتجاوز دخل جميع أفراد الأسرة حد منع الأمن. أغلى معاش. خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور هي كالتالي ، من أجل معالجة الاستعلام المتداول الآن حول كيفية التسجيل في الضمان المتقدم:

  1. إنشاء مستخدم جديد على المنصة للمساعدة والحماية الاجتماعية.
  2. المصادقة وربط الحساب من خلال الهاتف المحمول.
  3. أكمل الملف الموحد بأفضل ما لديك ، ويتكون الملف من الحقول الموضحة أدناه (البيانات الشخصية – السكن – الدخل – التعليم – العمل – الترخيص – الممتلكات – المعالين – تأكيد المعلومات).
  4. تكوين المنزل
  5. اختر البرنامج الذي تريد التقديم عليه ، ثم اختر المنزل الذي تريد العيش فيه.
  6. قم باسناد التابعين لديك.
  7. عرض الإقرار والموافقة عليه قبل تأكيد الطلب.

شروط الضمان الاجتماعي الجديد 1443

أعلنت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تطبيق نظام الضمان الاجتماعي الذي تم إنشاؤه ، والذي يتضمن معايير جديدة تختلف عن متطلبات الأهلية للنظام القديم. أنواع الأشخاص الذين سيستفيدون من نظام الضمان الذي تم إنشاؤه هم أولئك الذين يتطابقون مع المعايير التالية:

  • يجب أن يكون المرشح سعودي الجنسية ويجب أن يعيش في المملكة بشكل مستمر. زوجة المواطن والمطلقة والأرملة التي لديها أطفال سعوديون – أبناء مطلقة وأرملة سعودية من زوج غير سعودي – ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل مع الأيتام – ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل مع الأيتام. – الأشخاص ذوو الإعاقة ، والأيتام ، والأرامل مع الأيتام – الأشخاص ذوو الإعاقة ، والأيتام ، والأرامل مع الأيتام – الأشخاص ذوو الإعاقة .
  • أن يقل الدخل الشهري المقدر عن الحد الأدنى أو المحدد للمعاش وهو 1100 ريال للأسرة و 550 ريال للمعال.
  • تطبق معايير اللائحة في حيازة واستخدام الثروة ، وكذلك الالتزام باستيفاء معايير الوزارة في برامج الصحة والتعليم والتوظيف والتأهيل.
  • ألا يسكن في إحدى المنشآت السكنية التي ترعاها الدولة ، وألا يكون مالكًا لسلع أو ثروات عالية القيمة.

إذا كان المعيل لديه العديد من العائلات أو أكثر من عائلة واحدة (“زوجان أو أكثر”) ، تعتبر كل أسرة مستقلة بذاتها ويحق لها الحصول على معاش تقاعدي خاص بها. عند بناء المسكن يجب بناء البيت اولا ثم اضافة المعالين الذين يعيشون فيه. يمكن بناء عدة منازل ، ويمكن إضافة كل معال إلى المنزل الذي ينتمي إليه.

وتجدر الإشارة إلى أن أهلية الأسرة لا تتأثر إذا كان أحد أفرادها يدرس خارج المنزل أو خارج المدينة التي تقيم فيها الأسرة ، لكن الوزارة فرضت شرطًا للاستفادة من هذا الاستثناء: ألا يتجاوز عمر الطالب 25 عامًا. سنة ويجب ألا تقل عن 18 سنة. يمكنك الآن قراءة المقال لمعرفة كيفية تسجيل مطور الضمان الاجتماعي sbis.hrsd.

نظام الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443

يهدف نظام الضمان الاجتماعي الجديد إلى توفير الدعم المالي المناسب للأسر والأفراد المستقلين الأكثر احتياجًا ، بغض النظر عن وضعهم الاجتماعي أو أعمارهم ، عندما تنطبق شروط الضمان المتقدم 1443 ، ولا يتوقف عند هذا الحد ؛ كما تهدف إلى تحويل المستحقين من محتاج إلى منتجين من خلال توفير فرص عمل مناسبة لهم على منصات توظيف معتمدة بالتعاون.

يسعى النظام إلى مساعدة المتلقين في الحصول على الاستقلال المالي من خلال توفير ما هو مطلوب لتلبية الاحتياجات الأساسية للأسرة والفرد المستقل من أجل الحفاظ على مستوى معقول من الحياة في جميع الأوقات ، وخاصة أثناء الأزمات والنكبات. بناءً على إجمالي الدخل الشهري لجميع أفراد الأسرة الذين يعيشون في نفس المنزل وعددهم.

بعد توضيح كيفية تسجيل الضمان الاجتماعي المطوَّر والعمليات المتضمنة ، قد تتلقى رقم الضمان الاجتماعي الموحد وتستخدمه للاتصال بالمساعدة الفنية إذا واجهت أي مشكلات خلال عملية التسجيل. بعد صدور نتائج الأهلية للالتحاق بالبرنامج ، ما هو المبلغ الذي يحق للفرد الحصول عليه من البرنامج؟

رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية

أنشأت الموارد البشرية منصة الدعم والمزايا الاجتماعية لتلقي طلبات التسجيل في البرنامج المطور للضمان وأكدت لجميع الراغبين في التسجيل في المنصة على أهمية التحقق من الدقة عند ملء البيانات ، حيث تعتمد الجهة المختصة. على البيانات المدخلة من قبل مقدم الطلب ، بالإضافة إلى البيانات الواردة من الجهات الحكومية ذات الصلة عند دراسة الأهلية والأهلية ، لذلك يجب

يُضاف المُعال بالضغط على الخانة رقم ثمانية ، ثم النقر على “إضافة مُعال جديد” واختيار نوع المُعال ، سواء كان قريبًا أو موصى به أو شريكًا على قيد الحياة. بعد النقر فوق Add ، قم بإنهاء البيانات إلى 100٪ ، ثم انقر فوق Complete Data.

إذا تم التوصية بنوع المعال ، فيمكن إضافة المعال الموكول إلى رعايتك أو وصايتك ، ويجب أن يكون المعال أحد المجموعات المستهدفة للحصول على الدعم ، مثل مواطن ، أو ابن مواطن ، أو حامل بطاقة تنقل ، أو زوجة مواطن ، أو والدة المواطن ، وتتحقق السلطة المختصة من شرعية الوكالة الشرعية.

يتم إدخال الهوية وتاريخ الميلاد ونوع الأداة والرقم وتاريخ انتهاء الصلاحية ورقم الهاتف المحمول هنا ، وبعد ذلك يتم إضافة المرفق أو الملف عن طريق تحميل مستند وإضافته باستخدام تقنية تسجيل الضمان الاجتماعي المصممة إلكترونياً.

زر الذهاب إلى الأعلى