تقنية

كيفية تحديث google chrome على جهاز الكمبيوتر اهم المميزات في تحديث جوجل كروم الجديد

هل تبحث عن طريقة تحديث google chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ نحن هنا لمساعدك وسنستعرض معك اهم المميزات الجديدة في احدث اصدارات متصفح Google Chrome الأصدار 100 وحل مشكلة عدم القدرة على تحديث متصفح جوجل كروم اي اصدار، وطريقة تحديث المتصفح تلقائيًا وايضا تنزيل برابط مباشر.

كيفية تحديث متصفح جوجل كروم الي اخر اصدار “تحديث المتصفح تلقائيًا”

لتحديث المتصفح والحصول على اخر اصدار لـ جوجل كروم. كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:-

  • افتح جوجل كروم.
  • انقر على النقاط الثلاث الرأسية أعلى يمين النافذة. سيؤدي هذا إلى فتح قائمة Chrome.
  • ضمن القائمة ، انتقل إلى مساعدة -> حول Google Chrome. سيؤدي هذا إلى تشغيل تحديث Google وسيقوم بالبحث عن التحديثات الجديدة تلقائيًا.
  • يمكنك أيضًا كتابة chrome: // settings / help في شريط العناوين والضغط على مفتاح الإدخال لتحديث chrome 100.

اقرأ ايضاً: تحميل برنامج ادوبي ريدر 2022 Adobe Reader للكمبيوتر والهاتف مجانا

نبذة عن متصفح Google Chrome

Chrome Browser هو متصفح مفتوح المصدر طورته شركة Google ، وتم إطلاق المرحلة التجريبية في 2 سبتمبر 2008 ، وتم إصدار أول نسخة مستقرة في 11 ديسمبر من نفس العام. وقد طورت الشركة المتصفح لأنواع مختلفة من أنظمة التشغيل ، سواء لأجهزة الكمبيوتر مثل Windows أو Mac أو Linux أو أنظمة Smartphone مثل iOS و Android و Windows Phone. يجمع المتصفح بين الحد الأدنى من التصميم والتكنولوجيا المتطورة لجعل الويب أسرع وأكثر أمانًا وأسهل. والآن مع ما يقرب من 70 في المائة من حصة السوق ، يعد Google chrome هو المتصفح الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم حتى الآن.

أصدرت الشركة مؤخرًا الإصدار 100 من الكروم الذي يسد العديد من الثغرات الأمنية وأيضًا حصل Google Chrome على شعار جديد بعد ما يقرب من ثماني سنوات ، وتحسينات أمنية ، وعدد قليل من ميزات المطور والمزيد .

كيفية تثبيت الكروم في نظام التشغيل windows 10

يعد تثبيت Google Chrome 100 أمرًا بسيطًا مثل تنزيله. ما عليك سوى تشغيل برنامج التثبيت الذي تم تنزيله من روابط التنزيل المذكورة أعلاه. يبدأ Chrome بشكل مختلف بناءً على إصدار Windows الذي تستخدمه. دعونا نرى أننا نقوم بتثبيت الكروم باستخدام مثبت الويب.

  1. أولاً ، قم بزيارة موقع chrome الرسمي وانقر فوق الزر Download Chrome
  2. تُظهر الشاشة التالية البنود وشاشة الخدمة.
  3. اقرأ الشروط واتفاقية الترخيص ، ثم انقر فوق زر القبول والتثبيت لتنزيل ملف إعداد الويب الخاص بـ Chrome.
  4. افتح الآن موقع التنزيل ، وانقر بزر الماوس الأيمن على chromeSetup.exe وحدد تشغيل كمسؤول ،
    سيستغرق ذلك أقل من دقيقة (حسب سرعة الإنترنت لديك) لإكمال عملية التنزيل والتثبيت.

اهم المميزات في تحديث جوجل كروم الجديد

تم طرح تحديث google chrome على جهاز الكمبيوتر الاصدار الجديد بعدة مميزات وتغييرات حديثة يمكنك التعرف عليها من خلال السطور التالية:-

  • أيقونة جديدة لمتصفح كروم الاصدار 100.

من خلال تحديث الاصدار الجديد ستلاحظ ان ايقونة المتصفح تم تحديثها ، حيث تم اشباع الالون اكثر واصبحت الشعار فلات بعض الشيء.

  • خاصية جديدة لكتم وتشغيل صوت الصفحات من علامة التيوب.

تم اعادة خاصية كتم وتشغيل صوت الصفحات من علامة التيوب في الاصدار 100 الجديد بعد ان تم طرحها مُسبقاً وتم ازالتها لوجود بعض الاخطاء بها. اما في الاصدار الحديث اصبحت ذات جودة عالية ، فيمكنك استخدامها. ولتفعيل تلك الخاصية يمكنك الذهاب chrome://flags/ ، ومن ثم ابحث عن Tab audio من خلال مربع البحث ، لتظهر معك خاصية Tab audio. هي ستكون في الوضع الافتراضي لها “مغلق” ، كل ما عليك تمكين تلك الخاصية من خلال اختيار Enabled، ومن ثم انقر على موافق وبعدها اعد تشغيل متصفح google chrome لتظهر معك.

  • ايقونة البحث في علامات التبويب.

هي خاصية تم اطلاقها في الاصدار 100 لتسهيل عملية البحث في علامات التبويب المفتوحة حاليا على المتصفح الخاص بك ، من خلال السهم الموجود بجانب علامات التبويت المفتوحة في الاعلى يسار المتصفح.

  • ايقونة العناصر المغلقة حديثاً.

تم اتاحة هذه الخاصية في حال تم اغلاق بعض الصفحات عن طريق الخطأ. فيمكنك من خلال هذه الايقونة استعادة جميع الصفحات المغلقة حديثاً بكل سهولة.

  • التحقق من الأمان.

يمنك الدخول لخاصية التحقق من الامان من خلال ، الدخول الي العدادات ومن ثم الخصوصية والأمان ، ستظهر لك خاصية التحقق من الامان ، انقر على “التحقق الان”. ليتم التحقق من تحديثات المتصفح والتحقق ايضا من كلمات المرور ، وسيتحقق من التصفح الامان ومن ثم الاضافات في الاخير سيتم التحقق من برامج الجهاز.

  • مركز المشاركة.

تم اضافة مركز المشاركة الجديد في تحديث تحديث google chrome على جهاز الكمبيوتر لسهولة مشاركة الصفحات والمواقع. تم اضافتها في مربع البحث توجد ايقونة “مشاركة هذه الصفحة”. عند الضغط عليها يمكنك نسخ االرابط او حفظ الصفحة باسم أو مشاركة الرابط على وسائل التواصل الاجتماعي.

  • ميزة انشاء وحفظ مجموعات لصفحاتك المفضلة في شريط الادوات.

يمكنك الذهاب للرابط التالي chrome://flags/ ، ومن ثم ابحث عن Tab group save من خلال مربع البحث ، لتظهر معك خاصية Tab group save. انقر على Enabled لتفعيلها ، ومن ثم موافق ليتم اعادة تشعيل المتصفح بشكل تلقائي.

طريقة استخدامها:- من خلال انقر على الزر اليمن للماوس في اي صفحة تريد حفظها. ستظهر عدة خيارات انقر على حفظ الصفحة في مجموعة.

  • حجم ذاكرة التخزين المؤقت “الكاش”.

وهي لمعرفة حجم ذاكرة التخزين المؤقت ، لتتمكن من حذفها في اي وقت تريده. من خلال الولوج الي “الاعدادات” ومن ثم “الخصوصة والامان” ومن بعدها انقر على “اعدادات الموقع الالكتروني” ، ومن ثم “انقرعلى خيار عرض الاذونات والبيانات المخزنة على المواقع”. ستجد جميع المواقع التي تم زيارتها مؤخراً. يمكنك محو اي موقع لى حده او مسح جميع البيانات من خلال النقر على “محو جميع البيانات”.

الموجز

ما هي مميزات تحديث جوجل كروم اصدار 100؟

الآن دعنا نتحدث عن chrome 100 ، مع الإصدار الأخير ، تقدم الشركة شعارًا جديدًا مع تغييرات طفيفة في اللون ، وإزالة الظلال ، ودائرة زرقاء داخلية أكبر قليلاً. لمعرفة المزيد حول هذه التغييرات على رمز Google Chrome.

بالنسبة لمستخدمي الأجهزة المحمولة ، يشتمل google chrome على ميزة حفظ البيانات التي توفر النطاق الترددي ، ولكن الآن مع ملاحظة الشركة اليوم ، بدأت في إغلاق الخوادم التي كانت مسؤولة عن تحمل العبء الأكبر لضغط البيانات نيابة عنك. هذا يعني أنه لم يعد هناك وضع توفير البيانات (الوضع البسيط) لمستخدمي أجهزة Android و iPhone المحمولة.

اقرأ ايضاً: كيفية تحويل صورة إلى PDF والاسئلة الشائعة

تتوفر واجهة برمجة تطبيقات جديدة لوضع نافذة متعددة الشاشات تساعد تطبيقات الويب على اكتشاف ما إذا كان لدى شخص ما عدة شاشات متصلة.

أضافت Google واجهة برمجة تطبيقات السلع الرقمية بحيث يمكن لتطبيقات الويب إجراء عمليات شراء داخل التطبيق باستخدام متجر Google Play.

تمت إضافة واجهات برمجة تطبيقات جديدة ومحسنة لتحسين وظائف تطبيقات الويب الخاصة بهم.

يعمل الإصدار الأخير من Chrome 100 على إصلاح 28 من الثغرات الأمنية مع تصنيف تسعة منها على أنها “عالية” الخطورة ، مما يجعل هذه الترقية مطلوبة لجميع المستخدمين.

الي هنا نكون قد وصلنا الي نهاية هذا المقال والذي ناقشنا فيه كيفية تحديث google chrome على جهاز الكمبيوتر اهم المميزات في تحديث جوجل كروم الجديد. من خلال موقع Riyadiyatv.

زر الذهاب إلى الأعلى