الربح من الانترنت

كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين

كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين، وما هي شروط الربح من اليوتيوب؟ وماذا يُقصد بمصطلح أرباح اليوتيوب الذي انتشر كثيراً في الأونة الأخيرة، و كيفية تحصيل أرباح اليوتيوب؟! و كم تحقق 1000 مشاهدة من اليوتيوب؟

هذه الأسئلة تتصدر محركات البحث بشكل يومي، حيث يتوافد الكثيرين من الأشخاص لمعرفة سر استخدام منصة اليوتيوب كأداة لجني المال وتحقيقك دخل ثابت منها. هذا ما سنتطرق إليه في هذه المقالة، حيث سنتعرف سوياً على شروط الربح من اليوتيوب، هيا لنبدأ رحلتنا نحو أرباح اليوتيوب.

طريقة الربح من اليوتيوب للمبتدئين

بخطوات سهلة وبسيطة يمكنك إنشاء قناة يوتيوب خاصة بك وضبط الإعدادات حول غسم القناة والوصف الخاص بالقناة وتوضيح الهدف منها.

عندما تقوم بإنشاء قناة يوتيوب خاصة بك، عليك بجذب الكثير من المشاهدات الحقيقية على فيديوهاتك، ومن ثمن التفاعل مع متابعينك من خلال التعليقات بستمرار، وتشجيعهم أيضاً على إبداء إعجابهم بفيديوهاتك.

وكذلك يجب أن تهتم بالمحتوي الذي ستعرضة على قناتك في اليوتيوب، بناء على رغبات المتابعين أو بناء على تخصص قناتك بشكل عام، وأيضا يجب أن تكون فيديوهاتك حصرية ولا تحتوي على أي مخالفات منتدي اليوتيوب، كي تشترك في برنامج شركاء اليوتيوب وتربح من خلال ظهور إعلانات جوجل ادسنس على فيديوهاتك.

كيف ابدأ قناة في اليوتيوب

يمكنك إنشاء قناتك على منصة اليوتيوب من خلال حسابك في جوجل، عن طريق اتباع التعليمات التالية لبدأ قناتك وإدارتها:.

  • سجل الدخول إلى اليوتيوب على جهاز الكمبيوتر أو من خلال الموقع الإلكتروني المتوافق مع الأجهزة الجوالة.
  • انقر على صورة ملفك الشخصي لـ إنشاء قناة يوتيوب
  • سيطلب منك إنشاء فناة.
  • ومن ثم تقوم بمراجعة التفاصيل (مع اسمك وصورة حسابك على جوجل) وأكدها لتتمكن من إنشاء القناة.

شروط اليوتيوب الجديدة 2021 – 2022

فيما يلى شروط تحقيق الربح من يوتيوب:-

  • أن لا يقل عمر مالك القناة عن 18 عام.
  • يجب أن لا يقل عدد المشتركين فى قناتك عن 1000 مشترك.
  • أن لا تقل عدد ساعات المشاهدة على قناتك عن 4000 ساعة مشاهدة.
  • لابد أن تربط قناتك بمنصة جوجل أدسنس.
  • أن لا يكون هناك أن مخالفات على قناتك (إنتهاك حقوق الطبع والنشر)

كيفية الحصول على أرباح اليوتيوب؟

تتحصل على أرباح اليوتيوب من خلال إنشاء حساب ببرنامج جوجل أدسنس Google AdSense، هذه الخطوة تأتي بعد إنشاء القناة ورفع فيديوهاتك عليها وتكون قد حققت على 1000 مشترك و 4000 ساعة مشاهدة. فـ جوجل أدسنس هو أشهر منصة لتحقيق الربح على الإنترنت بالعالم، ويتميز بأنه يُتيح لك إمكانية ربط قناتك على اليوتيوب.

كيفية حساب أرباح اليوتيوب؟

احتساب ارباح اليوتيوب والتي تدفعها شركة جوجل تكون بنسبة 58% من الأرباح لليوتيوبرز، أي أن مقابل كل 100 دولار يدفعها المعلن، تدفع جوجل لليوتيوبر 58 دولارا تتراوح الأسعار الفعلية التي يدفعها المعلن عادة من 0.04 دولارًا أمريكيًا إلى 0.21 دولارًا أمريكيًا لكل مشاهدة، ولكن في المتوسط 0.10 دولار لكل مشاهدة.

في المتوسط، يمكن لقناة اليوتيوب تحقيق 10 دولار لكل 1000 مشاهدة للإعلان، أي ما يعادل من 3 إلى 5 دولارات الربح الفعلي لكل 1000 مشاهدة (بما في ذلك الأشخاص الذين يستخدمون قاتل الإعلانات أثناء مشاهدتهم لليوتيوب).

طريقة زيادة أرباح قناة اليوتيوب؟

يعتمد ذلك على جودة المحتوى الذي تقدمة، يجب أن يكون ذو قيمة وجودة عالية ويحقق استفادة حقيقية للمشاهد، ليتصدر نتائح البحث وتحصل على مشاهدات كبيرة تزيد أرباحك، ومن ثمن يذيد معها نسبة النقر على الاعلان وهذا أيضاً يجعل أرباحك تزداد بصورة أكبر.

متى استطيع سحب أرباحي من يوتيوب؟

وبعد أن يتم قبولك في برنامج شركاء اليوتيوب ومراجعة قناتك، تبدأ الإعلانات بالظهور على قناتك بشكل تدريجي، ومن خلال العروض الاعلانية التي تُعرض على فيديوهاتك يتم إحتساب أرباحك، وعند وصول أرباحك لـ 100 دولار تتمكن من سحبها عبر وسترن يونيون أو من خلال حسابك البنكي المسجل في جوجل أدسنس.

هل جوجل ادسنس يقبل الجميع؟

ادسنس يقبل قناتك بشروط يجب تحقيقها، ليتم قبولك في برنامج أدسنس وهي:

  • ان يزيد عمر المشترك عن 18 عام.
  • أن لا يكون لديه حساب جوجل ادسنس آخر مسجل باسمه من قبل.
  • أن تكون قناتك حققت شروط الربح (1000 مشترط – 4000 ساعة مشاهدة).

زر الذهاب إلى الأعلى