الربح من الانترنت

كيفية الربح من اليوتيوب دليل شامل في 2022

الربح من اليوتيوب لم يعد لغزاً لأي شخص سواء كان مهتماً بمجال العمل والربح عبر الإنترنت أو الأشخاص العاديين في الحياة الواقعية ، لأن الربح من اليوتيوب أصبح شيئًا ملموسًا يمكن لأي شخص لمسه ورؤيته ، وبالتالي لا داعي للتأكيد على أن الربح من اليوتيوب ممكن وأنه يمكنك كسب الكثير من المال باستخدام YouTube.

هناك أيضًا العديد من الأمثلة الملموسة ، و أنا متأكد من أنك رأيت أحدها. بدأ البعض في التساؤل عن كيفية الربح من اليوتيوب ، والتي أصبحت مصدرًا جيدًا للمال للعديد من الأفراد. كل ما تحتاج لمعرفته حول جني الأموال على YouTube ، بالإضافة إلى الأفكار والأساليب الأكثر أهمية التي يجب اتباعها لكي تصبح من مستخدمي YouTube الناجحين وتبرز بين أقرانك على تلك المنصة، اذن تابع القراءة.

سننتقل أيضًا إلى كيفية البدء في هذا المجال. والأشياء الأكثر أهمية التي يجب التفكير فيها قبل البدء في إنشاء قناتك على YouTube للمبتدئين. سأقدم لك طريقة ، يمكنك من خلالها أن تتصدر نتائج بحث YouTube ، في غضون 48 ساعة من خلال موقع Riyadiyatv. لذلك دعونا لا نضيع المزيد من الوقت في المقدمة ، وننتقل مباشرة إلى موضوعنا.

ما هو المميز في يوتيوب وما الذي يجعله مشروع ناجح بالنسبة للجميع؟

قد تتساءل لماذا ، على عكس مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى ، يجب أن أركز على اليوتيوب بشكل خاص. باختصار ، يا صديقي ، تُعد منصة اليوتيوب ثاني أكثر محركات البحث شيوعًا بعد Google من حيث عدد المستخدمين ، ونتيجة لذلك ، لم تعد منصة YouTube ، منصة يذهب إليها المستخدمون لمشاهدة مقاطع الفيديو في أوقات فراغهم فقط.

وذلك لأن مجموعة كبيرة من المستخدمين ، تستخدم اليوتيوب كمحرك بحث مشابه لـ Google ، حيث يبحثون من خلالها عن أي شيء يريدون معرفته. سواء لحل مشكلة ، أو تعلم هواية جديدة أو أشياء أخرى.

والسبب في ذلك هو أن جميع المستخدمين ، أو الغالبية العظمى منهم ، يفضلون المحتوى المرئي على المحتوى النصي ، وبالتالي يبحث الجميع عن مقاطع الفيديو أولاً ، سواء لحل مشكلة أم لا. كما ذكرنا سابقًا. تشير إحدى البيانات إلى أن المستخدم يختار مشاهدة فيديو مدته 5 دقائق بدلاً من قراءة نص مدته 10 دقائق ، وهو أمر شائع إلى حد ما.

نتيجة لذلك ، يا صديقي ، أدى هذا التصور إلى زيادة كبيرة في مجموعة التخصصات المتاحة على منصة YouTube. الآن ، إذا بحثت في اليوتيوب عن أي موضوع ، فستجد بلا شك عددًا كبيرًا من القنوات المتخصصة.

لذلك ، يعد YouTube فرصة لجميع المستخدمين الذين لديهم شغف أو موهبة لتقديم شيء ما ، أو الذين لديهم بعض الأفكار والاستراتيجيات التي يرغبون في مشاركتها مع الآخرين.

وبالتالي ، يمكنهم جميعًا ، بما فيهم أنت ، البدء في تقديم محتوى على اليوتيوب دون أي حواجز. كل ما عليك فعله هو إلقاء نظرة على تجارب الآخرين والتأكد من إنتاج معلومات جيدة ، وستكون في طريقك لتحقيق هدفك بإذن الله.

كيفية الربح من اليوتيوب
كيفية الربح من اليوتيوب

ما هي المتطلبات اللازمة للبدء في العمل عبر اليوتيوب وكيف تبدأ؟

بالطبع يجب إنشاء قناة على اليوتيوب لكي تبدأ العمل من خلال اليوتيوب. ولكن إذا كنت مبتدئًا وما زلت في بداية رحلتك ، فهناك بعض الأشياء المهمة جدًا التي يجب عليك مراعاتها بعناية وبشكل كبير.

وبالتالي هذه تجعل مُتطلبات إنشاء قناة على YouTube خطوة متأخرة نسبيًا ، فما هي هذه المتطلبات؟ نظرًا لأن هذا المنشور ، كما ذكرت في البداية ، عبارة عن برنامج تعليمي شامل للمبتدئين ، فسوف أقدمه لك الحل بالكامل أدناه.

أولاً: فكرة مُبتكرة وإبداعية

يعد الحصول على مفهوم لقناتك على اليوتيوب أحد أكثر الأشياء أهمية وحيوية التي يتجاهلها الجميع. تذكر دائمًا ، يا صديقي العزيز ، أن كل مهمة عظيمة تبدأ بمفهوم ناجح. نتيجة لذلك ، يجب أن تكون حريصًا على تقديم فكرة جديدة متميزة عن الآخرين.

عندما تكون خبيرًا في الموضوع الذي تقدمه ، ومتحمسًا له ، ومواكبة كل ما هو جديد فيه ، فإن اختيار المجال أو التخصص أمر بالغ الأهمية ، خاصة إذا كان هدف القناة هو كسب المال.

لذا تجد جميع قنوات اليوتيوب المتقدمة والمحترفة أن أصحاب القناة أو الفريق العامل على القناة متحمسون جدًا لما يقدمونه ، لذا نصيحتي لك يا صديقي ، أن تقدم دائمًا ما تحب ، بالإضافة إلى دراسة المحتوى الذي تقدمه وتحديد مدى انتشارها في مجتمعك ومدى اهتمام الناس في البحث عنها.

على سبيل المثال ، تختلف اهتمامات المجتمع الشرقي عن اهتمامات المجتمع العربي ، وليس من الصعب تحديد مدى شعبية أي مجال. حيث يمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام بعض الأدوات التي تعرض الكلمات الأكثر بحثًا في موقعك.

المنطقة والأداة المجانية الأساسية التي يمكن استخدامها في هذا الصدد. Keywordplanner هي أداة بسيطة للاستخدام ، وهناك العديد من الأدوات المعقدة الأخرى المتاحة ، ولكن بالنسبة للمبتدئين ، هذه الأداة أكثر من كافية.

ثانياً: مهارات ضرورية يجب أن تتعلمها أو تستعين بالآخرين الذين يتمتعون بها.

لتتمكن من تقديم مواد جيدة ولافتة للنظر ، يجب عليك أولاً إتقان بعض المهارات التي من شأنها تحسين الصورة النهائية المعطاة للجمهور. والتي ستساعدك بشكل كبير في تنمية قناتك وتمييزها عن منافسيها.

1. التحدث والالقاء

تعد القدرة على التحدث والتواصل والتفاعل النفسي مع المستخدمين بشكل كبير من أهم القدرات لأصحاب المحتوى ، لأن الاستمتاع بهذه الجوانب يجذب المشاهد بنجاح.

وأبسط توضيح لذلك هو وجود قنوات تقدم نفس المادة. ومع ذلك ، تكتشف أن قناة واحدة لديها أكبر عدد من مشاهدات المشتركين ، ويرجع ذلك إلى إدارة القناة وتقديمها والتواصل مع الجمهور.

2. التصوير الفوتوغرافي

طبعا التصوير الفوتوغرافي هو شكل من أشكال الفن وهو أهم جانب في تحديد جودة المحتوى. كلما زادت جودة التصوير الفوتوغرافي لمواد قناتك ، زادت احترافية مظهرها.

يمكن تعلم العديد من تقنيات التصوير الفوتوغرافي مقابل القليل جدًا من المال ويمكن أن تساعدك على تحسين المواد الخاصة بك إلى حد كبير.

3. تعديل الفيديوهات

من الضروري أيضًا فهم أساسيات تحرير الفيديو ، بينما يعد استخدام أحد تطبيقات تحرير الفيديو دائمًا الخيار المثالي لعرض فيديوهاتك بشكل احترافي. يتوفر عدد كبير من دورات التصوير والمونتاج على اليوتيوب.

ثالثاً: التسويق لقناتك

يجب أن تتمتع ببعض الخبرة التسويقية لتتمكن من الإعلان عن قناتك وجذب مشتركين جدد بعد أن تكمل جميع القدرات المطلوبة لزيادة جودة المواد.

هناك مجموعة متنوعة من أساليب التسويق منخفضة التكلفة المتاحة ، مثل استخدام مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي مع جمهور كبير مهتم بما لديك لتقدمه. ومجموعة متنوعة من استراتيجيات التسويق الأخرى.

أيضًا ، من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للإعلان عن قناتك والحصول على أكبر عدد من المشاهدات والمشتركين أن تحتل المرتبة الأولى في نتائج بحث Google و YouTube ، والتي تُعرف باسم YouTube SEO.

كيفية إنشاء قناة من أجل الربح من اليوتيوب

إجراء إطلاق قناة يوتيوب بسيط ولا يتطلب أي معرفة مسبقة. المئات من مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب وصفت ذلك بالفعل.

تحتاج ببساطة إلى حساب Google للمشاركة ، وإذا لم يكن لديك حساب ، فيمكنك إنشاء حساب بسرعة باستخدام هذا الرابط. بعد ذلك ، انتقل إلى صفحة يوتيوب الرئيسية وانقر على أيقونة الحساب في الزاوية اليسرى العليا ، ثم حدد الإعدادات من القائمة المنسدلة كما هو موضح أدناه:

انشاء قناة يوتيوب
انشاء قناة يوتيوب

ومن مربع الإعدادات الذي يظهر أمامك على الفور يا صديقي العزيز ، يمكنك النقر فوق الخيار لإنشاء قناة جديدة:

انشاء-قناة-يويتوب-2

عند النقر فوق الزر “إنشاء قناة جديدة” ، سيتم نقلك إلى نافذة جديدة حيث يمكنك تسمية القناة. بشكل افتراضي ، يمكنك تسمية القناة باسمك ، ولكن إذا كنت تريد أن تبدو أكثر احترافية ، فيمكنك تغيير الاسم بالنقر فوق خيار “استخدام الاسم” أو “النشاط التجاري” كما هو موضح في الصورة أدناه: اقرأ ايضًا: كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين

انشاء-قناة-يوتيوب-3

بمجرد اختيار اسم لقناتك وإكمال الإعدادات ، سيكون لديك قناتك على اليوتيوب وستكون قادرًا على نشر المحتوى الخاص بك بنجاح. ومع ذلك ، أود أن أشير إلى أنه على الرغم من أن هذه هي الإعدادات الأكثر أهمية ، وقد شرحتها لك لإثبات أن إنشاء قناة مجاني وبسيط.

إلا أن هناك أمورًا مهمة أخرى يجب وضعها في الاعتبار ، مثل الكتابة عن القناة ، والدخول في طريقة اتصال القناة ، ورفع غلاف وشعار القناة ، من بين أمور أخرى.

بعد الانتهاء من جميع الخطوات المذكورة أعلاه ، ستحتاج إلى بدء تحميل مقاطع الفيديو والمحتوى على قناتك بشكل منتظم. يجب عليك تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بك.

بعد التأكد من تلبية هذه النقطة ، فأنت مؤهل للانتقال إلى الخطوة التالية. وهي تسويق قناتك حتى يكون لديك عدد كبير من المتابعين.

يفضل أن تنجح وتحقق هدفك دون التفكير في عدد المتابعين على الإطلاق خلال المراحل الأولى من تكوين القناة. كل ما عليك فعله هو الجهاد والمحاولة. باذن الله ، ستنجح إذا فعلت كل ما تستطيع.

كيفية التسويق للقناة الخاصة بك على اليوتيوب:

بالتأكيد ، عملية التسويق مهمة ، وهناك العديد من المحترفين الذين ينفذون هذه المهمة بأفضل ما لديهم من قدرات ، ولكن هناك بعض الجوانب الأساسية والحاسمة التي ستساعدك بشكل كبير في تسويق قناتك.

1. الشيء الأكثر أهمية ، وهو مجاني ، هو اتباع معايير تحسين محركات البحث على اليوتيوب ، وهو أهم شيء بالنسبة لك ، فضلاً عن اختيار الصور المصغرة الملائمة.

2. استخدام منصات الوسائط الاجتماعية ، مثل بناء الصفحات والمجموعات لنشر مواد قناتك. واستخدام أصدقائك ورفاقك على منصات التواصل الاجتماعي لضمان وصول محتوى قناتك إلى أوسع جمهور محتمل. إنه ليس عشوائيًا لأنك تقدم المادة ؛ وإلا فلن تحصل على أي مشاه.

3. استفد من الموضوعات الشائعة بين جمهورك وربطها بمحتوى قناتك. هذه بلا شك قضية مهمة. على سبيل المثال ، يمكنك البحث عن الموضوعات الأكثر شيوعًا على Google Trends والبدء في الدردشة حولها. في أقصر وقت ممكن ، ستحقق قناتك نجاحًا كبيرًا.

4. إذا كانت لديك الوسائل المالية ، فيمكنك تشغيل إعلانات دعائية على YouTube أو Facebook أو Google أو Bing. هذه كلها منصات إعلانية ممتازة يمكنها جذب آلاف الزوار ، لكنني سأفعل ذلك في البداية فقط.

5. يمكنك أيضًا إنشاء مدونة لقناتك وتحويل مقاطع فيديو اليوتيوب إلى نصوص ، وكذلك استخدام Google للحصول على مشتركين جدد ومعرفة كيفية إنشاء موقع ويب.

6. حاول الاستفادة من الأفراد على اليوتيوب الذين يقدمون نفس المجال الذي تقدمه أنت أو المجالات الأخرى ذات الصلة بمهنتك. وحاول التوصل إلى اتفاق معهم حتى يستفيد الجميع.

7. قم بإجراء بعض المسابقات لكسب مشتركين الجدد والمساعدة في الترويج لقناتك ، والتي ، صدقني ، لها تأثير إيجابي لأن الناس بطبيعتهم يستمتعون بالمسابقات.

بداية تحقيق الربح من اليوتيوب

يمكنك الآن البدء في جني الأموال من اليوتيوب بعد إنشاء قناة YouTube وتكبيرها بمقاطع الفيديو والمواد القوية وتسويقها باستخدام الأشياء التي حددناها سابقًا. يشتمل برنامج شركاء YouTube ، على بعض الشروط والتي يجب أن تكون متوفرة في قناتك لتفعيل أرباح القناة. وتتمثل شروط تحقيق الربح من اليوتيوب في التالي:

  1. يجب أن تتبع القناة لوائح تحقيق الدخل في YouTube.
  2. برنامج شركاء YouTube يجب ان يكون متوفر في بلدك ، ويمكنك معرفة المزيد عنه من خلال زيارة الرابط التالي.
  3. الحصول على 1000 مشترك على الأقل.
  4. في الاثني عشر شهرًا الماضية ، يجب أن تكون قد حققت قناتك 4000 ساعة مشاهدة.
  5. مطلوب حساب Google Adsense ورابطه بالقناة.

يتكون طلب الاشتراك لبرنامج شركاء يوتيوب من أربع بنود وخطوات وهي:

  • اقرأ شروط برنامج شركاء YouTube ووافق عليها.
  • يعد الاشتراك في Adsense أو ربط حساب Google Adsense الخاص بك بالقناة من الخيارات أيضًا.
  • عيّن إعدادات إعلانك و أنواع الاعلانات التي تريد عرضها على قناتك.

بعد الانتهاء من طلبك وإرساله للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube ، سيتحقق اليوتيوب من قناتك للتأكد من أنها تتوافق مع شروط YouTube. وستتلقى ردًا في غضون شهر ، إن لم يكن قبل ذلك.

هناك أيضًا حقيقة أن أرباح YouTube لا تقتصر على Google Adsense فقط!. فهناك المئات من الخيارات الإضافية ، مثل مراجعات المنتجات أو التسويق بالعمولة. والتي تعد الآن إحدى أكثر الاستراتيجيات شيوعًا على اليوتيوب.

بعض الأسئلة المهمة التي يبحث عنها جميع المتطلعين للربح من اليوتيوب:

ما هو معدل ربح اليوتيوب، وهل هناك عوامل يمكن أن تؤدي إلى اختلاف معدل الربح؟

تتراوح نسبة الربح على موقع يوتيوب من نصف دولار إلى أكثر من ثلاثة دولارات لكل ألف مشاهدة ، لكنها الأقل في المادة العربية. يتغير معدل الربح لأنه يعتمد على معايير عديدة ، من أهمها:

  • الموقع الجغرافي للمشاهدين

نظرًا لتنوع الدول والموارد المتاحة لكل بلد وعوامل أخرى ، فإن المنطقة الجغرافية لجمهور قناتك لها تأثير كبير في تحديد الربح. على سبيل المثال ، يختلف صانع المحتوي الغربي عن صانع المحتوي الشرقي.

  • تخصص قناتك هو نوع المواد التي تقدمها

يعتبر نوع المادة التي تقدمها مهمًا أيضًا في تحديد ربحية القناة. في الواقع ، ليست طبيعة المادة المطروحة ، بل هي الإعلانات التي يتم عرضها في أفلامك.

إذا كانت قناتك تركز على تقديم أجهزة للأدوات الإلكترونية ، على سبيل المثال ، فسيتم ربط غالبية الإعلانات التي تتبع مقاطع الفيديو. ومما له دلالته في هذا الصدد ، أن صاحب كل إعلان يحاول استهداف فئة الأشخاص المهتمين بما يقدمه ، إضافة إلى أن تكلفة مشاهدة كل إعلان تختلف.

  • مدة الفيديو

بالطبع ، كلما زاد طول الفيديو ، زادت الأموال التي قد تجنيها نظرًا لزيادة عدد ساعات المشاهدة ، لذا فإن مقطع فيديو مدته ثلاث دقائق سيحقق أرباحًا أقل من فيلم مدته 20 دقيقة.

ولكن ضع في اعتبارك أنه بالنسبة للمبتدئين على YouTube ، يجب أن تهدف دائمًا إلى إبقائها قصيرة. من أجل جذب المزيد من المشاهدين والمتابعين ، كلما زاد عدد الأفكار الأصلية التي يمكنك تقديمها في فترة زمنية قصيرة. زاد عدد المتابعين الذين ستكسبهم.

ما هي حقوق الطبع والنشر على يوتيوب؟

من المهم أيضًا فهم حقوق الطبع والنشر لموقع YouTube لتجنب إضاعة الوقت والجهد في إنشاء الفيديو وتتلقي حظ بالأخير بسبب انتهاكك تلك الحقوق.

لذلك انتقل إلى هذا الموقع للتعرف على حقوق الطبع والنشر لموقع YouTube. هذه النقطة مهمة ولديها القدرة على الإضرار بأي قناة أو إغلاقها ، لذا عليك الانتباه لها بشكل كبير.

أفضل المجالات أو النيتشات ربحاً على يوتيوب:

يعد تقديم المواد المتعلقة باهتمامك هو الخيار الأفضل بلا شك ، ولكن يحب بعض الأشخاص معرفة الأماكن الأكثر ربحًا على اليوتيوب مع جمهور كبير. لذلك سنحاول أيضًا أن نعرض لك أكثر المواقع ربحية على YouTube في هذا الدليل الشامل. يمكن تلخيص الحقول الأكثر ربحية في الوقت الحاضر على النحو التالي:

1. الألعاب

تحظى قنوات الألعاب بشعبية كبيرة هذه الأيام ، سواء كانت تعرض أحدث الألعاب أو تبث مباشرة أثناء لعب العديد من الألعاب الشهيرة. بالإضافة إلى حقيقة أن الألعاب تطورت بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

لذلك إذا كان لديك القدرة على تقديم ومراجعة أحدث الألعاب ، يجب أن تفكر في القيام بذلك. لا تتردد في إنشاء قناة على الفور ، بالإضافة إلى امتلاك كل المهارات لمساعدتك في لعب أحدث الألعاب.

2. اللياقة البدنية والصحة

يهتم الكثير من الأشخاص ، سواء كانوا مهتمين باللياقة البدنية أو الحفاظ على صحتهم أم لا ، بالاستماع إلى برامج اللياقة البدنية والأشياء التي تحافظ على صحتهم.

إذا كنت خبيرًا في التغذية أو مدربًا للياقة البدنية أو مجرد هاوٍ جرب العديد من الأنماط الغذائية ولديك الخبرة ، فيمكنك كسب المال عن طريق إنشاء قناة على YouTube بينما تكون أيضًا ذات فائدة كبيرة للآخرين.

3. مراجعات الأدوات الالكترونية أو الهواتف أو غيرها

نحن نعيش في عصر تكنولوجي حيث يتغير كل شيء بسرعة ، ولا تُستثنى من ذلك الأجهزة التقنية والسيارات والعناصر الأخرى. على الرغم من حقيقة أن هذه المناطق لديها عدد كبير من المتابعين.

إذا قرر شخص عادي شراء منتج في أي يوم ، فسيذهب مباشرة إلى اليوتيوب لمشاهدة المراجعات التي تصور المنتج بدقة ، لذلك إذا كان لديك القدرة على تقديم أي نوع من المراجعات للأجهزة الالكترونية ، يرجى القيام بذلك.

4. الصحة

القنوات المتعلقة بالصحة ، والعروض التقديمية الموجزة للأدوية ، وكيفية الوقاية من الأمراض الشائعة ، وموضوعات أخرى مربحة للغاية.

ولكن يجب أن تكون مستعدًا أكاديميًا قبل التفكير في هذا الاختيار ، لذلك إذا كنت طبيبًا أو مسجلاً في كلية الطب ، فيمكنك استخدم هذه الطريقة للربح من اليوتيوب.

5. قنوات الطبخ والطعام

تتمتع القنوات المتخصصة في عرض كيفية إعداد مطابخ شهيرة ، وكيفية الطهي للمبتدئين ، وغيرها من الموضوعات المتعلقة بالطهي. بعدد كبير من المتابعين ، بالإضافة إلى المشاهدين الذين يعتبرونها مسلية في بعض الأحيان.

6. السفر والرحلات

تعد القنوات التي تعرض المشاهدات في أماكن أخرى ، فضلاً عن ثقافات وتقاليد الدول المختلفة وأشياء أخرى مثيرة للاهتمام ، واحدة من أكثر المجالات المربحة على اليوتيوب.

تتمتع هذه القنوات بعدد كبير من المتابعين ، لكنها ستتطلب استثمارًا كبيرًا لأنك ستحتاج إلى السفر إلى بلدان مختلفة وتصوير أشهر مناطقها بطريقة احترافية. ومع ذلك ، فإن التكلفة منخفضة ، لذلك إذا كان لديك حقًا القدرة على القيام بذلك ويمكنك التنقل بين البلدان ، فيمكنك بدء قناتك الآن.

7. القنوات التعليمية

يمكن للقنوات التعليمية سواء في المجال التقني أو مجال اللغة أو أي من المجالات الأخرى جذب عدد كبير من المشتركين ، خاصة وأن معظم الدورات التعليمية أصبحت باهظة الثمن.

لذلك إذا كان بإمكانك الجمع بين عرض المعلومات عالية الجودة والبساطة ، فأنا شخصياً أضمن أنك ستجني الكثير من المال على اليوتيوب من هذا المجال.

8. التسلية والترفيه

على الرغم من أن YouTube به العديد من القنوات التعليمية التي تقدم دورات احترافية ، إلا أن العديد من الأشخاص يستخدمون اليوتيوب من أجل المتعة ، لذلك إذا كانت لديك الموهبة والقدرة على إسعاد الآخرين ، يمكنك بسهولة إنشاء قناتك الخاصة وعرض مهاراتك.

نصائح مهمة حول الربح من اليوتيوب

1. حاول دائماً أن تُحافظ على عُنصري الابتكار والابداع

كل الأشخاص الذين نجحوا على منصة اليوتيوب كانوا مبدعين ويبحثون دائمًا عن أفكار جديدة. لذلك إذا كنت تريد الدخول في سباق YouTube وتريد نسخ فكرة موجودة أو لا تريد الابتكار والإبداع.

أنصحك بشدة للذهاب إلى مجال آخر من مجالات العمل المستقل لكسب المال من الانترنت ، لأن النجاح على YouTube يعتمد بشكل بكبير على الإبداع والابتكار.

2. حاول دائماً الاستفادة من خبرات الآخرين

إذا لم تستمع إلى تجارب الآخرين وتتعلم من أخطائهم ، فسترتكب نفس الأخطاء ولن يفيدك سوى الندم ، لذلك احرص على التعلم من أخطاء الآخرين وحاول كثيرًا حتى تتعلم.

3. حاول دائماً خلق شخصية لنفسك بين مُنافسيك

يرتكب العديد من الأشخاص خطأ محاكاة مزودي المحتوى الرائعين بدلاً من تطوير أسلوبهم الخاص. التقليد بالمعنى الحقيقي للكلمة يدمر كل شيء. نسعى دائمًا إلى نقل شخصية فريدة غير مقلدة من خلال مواهبك وخبراتك.

4. لا تنظر إلى الأرباح أبداً في بداية طريقك

من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على تصميمك والسعي دائمًا للابتكار هو عدم مقارنة مقدار الربح الذي حققته بأرباح الآخرين ، لأنك لن تحقق الربح المتوقع في البداية. وإذا كنت ركز على الأرباح كما لو كانت كل شيء ، فلن تحرز أي تقدم أبدًا ، وستجد أن تصميمك قد تضاءل.

5. البحث جيداً في المواضيع التي تقدمها

كما ذكرنا سابقًا ، من الأفضل أن تكون متحمسًا ومتحمسًا للمجال الذي تقدمه ، لكن هذا ليس شرطًا لأنه يمكنك تقديم محتوى حول مواضيع أخرى أو شرح موضوعات محددة أو معلومات عامة أو أشياء أخرى.

ومع ذلك ، يجب عليك إجراء بحث شامل والتحقق مرة أخرى من جميع المعلومات التي تقدمها. أنت تعطيها لمتابعيك ، اعتمادًا على مصادر جديرة بالثقة وتقدم لهم المصادر في حالة رغبتهم في التحقق مرة أخرى من أي من المعلومات التي تقدمها لهم.

6. حاول دائماً كتابة عناوين جذابة

نظرًا لأن العنوان هو أول ما يراه الزائر ، يجب عليك تحديده بعناية وإبقائه موجزًا ومبدعًا إذا كنت ترغب في جذب جمهور كبير. إذا نظرت إلى إحدى القنوات الشهيرة ، ستجد أن غالبية العناوين المذكورة في مقاطع الفيديو كلها جذابة ، ووصف الفيديو مهم أيضًا ؛ يجب أن تجعل وصف الفيديو موجزًا ، للفت انتباه المتتابعين و تحسين محركات البحث.

7. حاول دائماً الابتعاد عن المُقدمات الطويلة

الخطوة الأكثر أهمية بعد اختيار عنوان جذاب هي تجنب اختيار بداية طويلة ومملة لأن هذا سيؤدي إلى شعور المشاهد بالملل والخروج من الفيديو على الفور. بدلاً من ذلك ، يجب أن تكون المقدمة مختصرة وأن تنقل موضوع الفيديو ببساطة.

استراتيجية لتصدر نتائج يوتيوب في 48 ساعة

صديقي هذه هدية موقع Riyadiyatv لك ولن يشرحها لك أحد. باستخدام مصطلح معين ، قد تتصدر نتائج بحث اليوتيوب بسرعة. المفتاح هو إقناع يوتيوب بأن الفيديو الخاص بك يحتوي على الكثير من البحث والطلب.

اقرأ ايضًا: كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين

بالإضافة إلى الكثير من المشاهدات و الإعجابات و التعليقات. هذا أمر بالغ الأهمية حتى تشاهد برامج الزحف على YouTube الفيديو الخاص بك.

لذلك ، من أجل تجنب إطالة الإستراتيجية ، تتمثل الإستراتيجية ببساطة في إتقان تحسين محركات البحث واختيار كلمة رئيسية قوية ، والآن نصل إلى الخطوة المهمة. وهي شراء التعليقات والإعجابات والمشاهدات من خلال qqtube أو auto-sm ، كلاهما تقدم هذه الخدمات بأسعار مناسبة جدا ، والطريقة ناجحة لأن هذه الآراء والتعليقات حقيقية جدا.

الخاتمة:

الآن بعد أن وصلنا إلى نهاية هذا المقال ، يجب أن تعلم أن العمل في مجال إنشاء الفيديو و الربح من اليوتيوب يمكن أن يؤتي ثماره على المدى الطويل. لذلك يجب أن تتحلى بالصبر دائمًا وتحافظ على استمرارك في نشر مقاطع الفيديو في الوقت المحدد. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تتعلم كل ما هو جديد وأن تبحث عن دورات جديدة تزودك بالخبرة حتى تصبح محترفًا في مجال الربح من اليوتيوب. إذا التزمت بهذه الأمور وقدمت محتوى جيدًا ، فستنجح بلا شك.

زر الذهاب إلى الأعلى