السعودية

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1444 “الضمان الاجتماعي المطور” استعلام

أعلن نظام الضمان الاجتماعي 1444 المطور حديثا في المملكة رسميا وبدأ في استقبال طلبات التسجيل القياسي الجديد للنظام الأمني المطور من خلال منصة دعم مخصصة لهذا الغرض، بهدف توفير الاستقرار للمملكة ذات الاقتصاد الأكثر احتياجا من خلال تزويد الهيئة بالخطوات اللازمة لتزويد الأفراد والأسر المدعومة بمنتجات الدعم المناسبة التي تغطي وتلبي المتطلبات الأساسية احتياجات المستفيدين لمواكبة الأعباء المعيشية التي قد تواجهها الأسر.

عندما يكون الدخل الشهري لمقدم الطلب والأسرة التي تعيش معه أقل من حد الضمان الاجتماعي ، فإنهم يتلقون معاملة الضمان الاجتماعي ويمكنهم الحصول على رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الذي تمت صياغته من خلال المادة بالإضافة إلى رقم الضمان الاجتماعي الموحد المجاني ، والذي يشار إليه أيضا باسم برامج حظر الضمان المحددة للضمان الاجتماعي المتطور.

الضمان الاجتماعي الجديد لعام 1444 هـ

وكانت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أعلنت في نوفمبر الماضي، عن استحداث نظام متطور للضمان الاجتماعي، يهدف إلى جعل الفئات الاجتماعية الأصعب في تلبية احتياجاتها الأساسية وتوفير الحياة الكريمة لها، وأوضحت أنه يستهدف بشكل أساسي الأسر والأفراد المحتاجين اجتماعيا، بغض النظر عن وضعهم الاجتماعي أو وظيفتهم، الحصول على الدعم المالي المناسب لتحسين ظروفهم المعيشية بالإضافة إلى تمكين المستفيدين من تحقيق الاستقلال الاقتصادي والتحول من المواطنين الفقراء إلى المواطنين المنتجين. أيضا لتحقيق حد أدنى للدخل للفئات الأشد فقرا لأنه يستند إلى الاحتياجات التنموية الفعلية لمصممي النظام القديم مع مراعاة بعض أفضل الممارسات الدولية لمشاريع مماثلة في بلدان أخرى.

الاستعلام عن الضمان الاجتماعي الجديد لعام 1444 هـ

يمكن لجميع الأفراد والأسر المستقلة المؤهلة للحصول على مزايا الضمان الاجتماعي الجديدة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد، بغض النظر عن الحالة الاجتماعية أو العمر أو الجنس، بغض النظر عن الجنس، طالما أنهم يستوفون معايير الأهلية، سيتم مراجعة الأهلية لاحقا، وبدعم من الدعم الاجتماعي للمنصة من خلال النقر على طلبات “خطة دعمي” تقبل التسجيل والتحقق من الحالة الأمنية في السجل المدني.

السجيل في الضمان الاجتماعي المطور

تتيح لك منصة الدعم التقدم بطلب للحصول على خطة أمان محددة ، أولا إنشاء مستخدم جديد ، بعد الانتهاء من ملء المعلومات الشخصية ، وتلقي رسالة تفيد بأن عملية التسجيل قد اكتملت بنجاح ، ثم يبدأ مقدم الطلب في ملء معدل إكمال 100٪ ، ولدى مقدم الطلب الفرصة لإكمال البيانات في أي وقت ، ليس من الضروري إكمال جميع البيانات المطلوبة في نفس الوقت.

بعد الانتهاء من تقديم طلب برنامج الأمان الجديد، ينتظر مقدم الطلب لتلقي إشعار بنتيجة القبول أو الرفض، حيث يرسل البرنامج رسالة نصية إلى الهاتف المحمول المسجل في النظام الإلكتروني، والتي تحتوي على أهلية ومؤهلات منصة الضمان الاجتماعي المتقدمة، ويمكن الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي للمواطنين للتسجيل وكلمات المرور.

ويتم ذلك من خلال الضغط على “تطبيق” ثم التحقق من حالة الطلب، وستظهر عبارة “قيد المراجعة”، مما يعني أن بيانات التسجيل يتم البحث عنها حاليا من قبل السلطة المختصة للتحقق من بيانات التسجيل والقيام بزيارات منزلية وتنص اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي المتطور على أن يكون لدى مقدم الطلب حساب مصرفي باسمه، ويمكن لأي شخص يرغب في الحصول على رابط لموقع الضمان الاجتماعي الجديد الحصول على رابط إلى موقع الضمان الاجتماعي الجديد.

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد لعام 1444 هـ

وأكد أن نظام الضمان الاجتماعي تم تطويره لتلبية الاحتياجات الأساسية للمستفيدين وشمل فئات أكثر من ذي قبل، لافتا إلى أن التسجيل في نظام ضمان اجتماعي متطور يمر 3 مراحل مختلفة يمكن تحقيقها من خلال:

  • الخطوة 1 تسجيل الدخول إلى منصة الضمان الاجتماعي المتطورة، الضغط على تسجيل جديد، ثم تعبئة البيانات الشخصية لمقدم الطلب (الهوية الوطنية – تاريخ الميلاد الهجري – رقم الجوال – كلمة المرور)
  • ثم وافق على الشروط والأحكام وانقر على “تسجيل”. سيتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الهاتف المسجل مع رمز التحقق لتنشيط الهاتف. يجب عليك إدخال الرمز ، والنقر فوق الزر “تحقق” ، ثم إدخال المعرف وكلمة المرور ، ثم النقر فوق “تسجيل الدخول”.
  • الخطوة 2: املأ جميع البيانات المطلوبة حتى يكتمل الملف المدمج بنسبة 100٪.

إذا قام مقدم الطلب بملء بيانات شخصية ثابتة مثل الهوية وتاريخ الميلاد وما إلى ذلك والتي لا يمكن تعديلها ، فإنه يسترد البيانات التي يمكن إضافتها وحذفها وتعديلها والبيانات الجديدة التي يجب تسجيلها ، ثم يجيب على السؤال ، أي أنك لا تزال مستفيدا اجتماعيا من تغطية الإعاقة وحالتك الاجتماعية ثم يملأ رقم الحساب المصرفي باسم مقدم الطلب ، حيث يجب على مقدم الطلب التأكد من صحة الرقم، انقر على حفظ بيانات التسجيل بعد الانتهاء، والخطوة التالية هي تعبئة بيانات السكن، ثم الدخل، والتعليم، والتوظيف، والترخيص، والعقار، وأفراد الأسرة، وأخيرا التأكد من المعلومات.

  • الخطوة 3: إنشاء منزل ، هنا قم بتكوين المنزل بحيث يمكنك متابعة عملية التقديم في الضمان الاجتماعي المطور ، يمكنك إنشاء منازل متعددة ثم إضافة كل منزل إلى المنزل الذي ينتمون إليه والنقر فوق إنشاء رموز للمنزل.

زر الذهاب إلى الأعلى