- Advertisement -

- Advertisement -

كيفية التخلص من هيشان الشعر في الصيف


- Advertisement -

عادة ما يميل الشعر إلى الهيشان في فصل الصيف وذلك بسبب ارتفاع الرطوبة، ما يفسد مظهركِ. التحكم في الهيشان بسيط ولكن أولًا عليكِ تحديد الأسباب لتجنبها، ثم اختيار الطريقة الصحيحة للحد من هيشان الشعر. 

ما الذي يسبب هيشان الشعر 

1- الرطوبة 

سواء كان شعركِ مفرودًا أو مجعدًا أو مموجًا ، فلا مفر من آثار الرطوبة. الرطوبة الزائدة تؤدي إلى تكسر الروابط الكيميائية في تكوين الشعر، مما يجعل الشعر مجعدا وخصلاته متطايرة.   

2- قلة الترطيب 

 

يتعرض شعركِ للهيشان نظرًا لأن الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة رأسكِ لا يمكن أن تنتقل على طول جذع الشعر بسبب التجعد. لكن هذا لا يعني أن الفتيات صاحبات الشعر المستقيم لا يعانون الهيشان. لكن بشكل عام نقص الزيوت الطبيعية يعرض الشعر للهيشان. 

3- ماء ساخن 

بغض النظر عن نوع الشعر ، فإن غسل شعركِ بالماء الساخن يعرضه للهيشان. تعمل الحرارة على تجفيف الزيوت الطبيعية للشعر وربما تزيلها تمامًا، مما يؤدي إلى إتلافها. 

4- الغسيل المتكرر 

لنفترض أنك تفضلين الماء البارد ولكنكِ ما زلتِ تعاني من التجعد، فقد يكون لذلك علاقة بتكرار مرات غسل شعركِ. يمكن أن يؤدي غسل الشعر كثيرًا أيضًا إلى جفاف خصلات الشعر وتكسرها. 

 

5- استخدام أدوات التصفيف الحراري 

أدوات التصفيف الحرارية من شأنها التسبب في هيشان الشعر، لذلك ينصح الخبراء باستخدامها عند الضرورة مع تعزيز العناية باستخدام الزيوت الطبيعية. 

ماسكات لعلاج هيشان الشعر:  

العسل والزبادي 

جربي قناع الشعر بمكونات طبيعية مثل العسل والزبادي. يمنحكِ قناع الترطيب العميق شعرًا ناعمًا ولامعًا. هناك حاجة ماسة إلى الزبادي لتغذية شعرك بينما يعمل العسل على تنعيم الشعر نفسه.

 

الطريقة:

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من العسل. 

ضعيه على شعرك من الجذور إلى الأطراف. 

دلكي فروة رأسك واتركي القناع لمدة 30 دقيقة. 

يشطف بالماء. 

استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع. 

 الصبار وزيت اللوز 

 

قناع آخر فعال للشعر المجعد هو الصبار وزيت اللوز. يساعد جل الصبار القوي في علاج بصيلات الشعر ويعزز تجديد الخلايا بينما يقوي زيت اللوز الشعر من الخارج. 

الطريقة: 

يُمزج 1/4 كوب من جل الصبار وزيت اللوز. 

امزجيه جيدًا وضعيه على شعركِ من الجذور إلى الأطراف. 

اغسليه بعد ساعة بالشامبو. 

يمكنك وضع هذا القناع مرتين في الأسبوع. 

اقرئي أيضا : خلطة سهلة التنفيذ لمشكلة هيشان الشعر

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

- Advertisement -

Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -