اخبار السيارات

كيا بيكانتو 2022 في السعودية اليك المواصفات والأسعار – المربع نت

المربع نت – تعتبر كيا بيكانتو 2022 من أفضل سيارات الهاتشباك التي يمكنك امتلاكها اليوم ، فهي تستهدف بشكل أساسي الشباب والنساء بشكل خاص ، حيث تأتي بتصميم داخلي وخارجي أنيق ، بالإضافة إلى العديد من أنظمة الأمان والتقنيات المتقدمة ، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مواصفات ومميزات كيا بيكانتو 2022 في السعودية.

الوصول السريع للمحتوى

كيا بيكانتو

كيا بيكانتو هي سيارة مدينة تم تصنيعها من قبل شركة تصنيع السيارات الكورية الجنوبية كيا موتورز منذ عام 2004 ، وتعتبر واحدة من أكثر السيارات كفاءة في استهلاك الوقود مقارنة بأدائها.

تم الكشف عن الجيل الأول من بيكانتو في معرض فرانكفورت للسيارات 2003، كان مبنيًا على منصة هيونداي Getz المختصرة وكان طوله 3495 ملم، مع تصميم جسم هاتشباك بخمسة أبواب، وكانت السيارة متاحة مع خيارين من محركات البنزين: 1.0 لتر  بقوة 61 حصان وعزم دوران 86 نيوتن متر أو محرك سعة 1.1 لتر  بقوة 65 حصان وعزم دوران 97 نيوتن متر.

وخلال أكثر من 15 عام قدمت كيا 3 أجيال من بيكانتو استطاعت من خلالهم النجاح في العديد من الأسواق المميزة ومنها السوق السعودي، ونستعرض من خلال المقالة مواصفات ومميزات كيا بيكانتو 2022.

اقرأ أيضاً: “كيا الجبر” تدشن الجيل الخامس من سيارة سبورتج في الرياض في حفل احتضنه معرضها في البديعة وسط حضور كبير

كيا بيكانتو 2022

تتميز كيا بيكانتو بتصميم رياضي حاد ، مع واجهة أمامية مختلفة ، ولمسات من الكروم لشبك وجه النمر ، ومصابيح أمامية جديدة ومصابيح LED نهارية ، مع شبكة سفلية جديدة ، وغطاء محرك معاد تصميمه بخطوط جانبية تمتد إلى الأسفل مما يعطي السيارة بمظهر رياضي.

من الجانب يمكنك مشاهدة عجلات التصميم الجديدة بقياس 14 و 16 بوصة والتي تجعل من كيا بيكانتو 2022 ، وتحصل السيارة على خيار طلاء أصفر جديد ، ومن الخلف تأتي بيكانتو المحدثة بمصابيح خلفية مميزة ومصد خلفي مع عاكسات ضوئية جديدة وعوادم مزدوجة بتصميم رياضي يضيف طابعًا جماليًا على الواجهة الخلفية.

كيا بيكانتو من الداخل

عند دخولك مقصورة بيكانتو الجديدة ستلاحظ أنها حصلت على تصميم داخلي محدث وأنيق ، والذي يأتي بالعديد من التقنيات المتقدمة وأنظمة الأمان ، حيث تأتي السيارة بلمسات برتقالية أنيقة ، ولون اختياري مقاس 4.2 بوصة. شاشة. وشاشة أخرى تعمل باللمس مقاس 8 بوصات لنظام المعلومات والترفيه.

كيا بيكانتو, المربع نت

يمكنك أيضًا الاستفادة من أفضل نظام ملاحة وإضافة ميزات اتصال الإنترنت للتحكم في وظائف السيارة المختلفة مثل إغلاق وفتح الأبواب وتكييف الهواء والمزيد عبر تطبيق الهاتف المحمول ، مع تحديثات الهواء عن بُعد للخرائط والبلوتوث الميزات والتحكم الصوتي والمزيد.

تقنيات كيا بيكانتو

أما فيما يتعلق بتقنيات كيا بيكانتو 2022، فهي تستعين بأكثر من 44% من مكوناتها من الصلب المتطور عالي القدرة، وهو ما أسهم في توفيرها لصلابة استثنائية، كما يتم استخدام الفولاذ خاصة في المناطق الرئيسية ذات الحمل الكبير، ومن شأن هذه الإجراءات تحسين قدرة الجسم على الشد، وتعزيز حماية قمرة القيادة وتحسين ديناميكيات أداء السيارة.

كما تم ضبط المكابح لتعمل وفق نظام المكابح المانعة الذي يقلل من مسافة التوقف، ويعظم من قوة التوقف والتحكم في اتجاه السيارة عند الضغط على المكابح، ومن خلال المحافظة على قبضة الكبح حتى تقوم بالضغط على دواسة السرعة، فإن مساعد التحكم عند بدء صعود التلال يعمل على منع رجوع السيارة للخلف عند محاولة التحرك بها للأمام فوق طريق منحدر، ويضمن نظام التحكم الإلكتروني في الثبات توفير أفضل أداء للمكابح والتحكم في الاتجاهات عبر التوجيه الآلي للقدر المناسب من قوة الكبح لكل عجلة على حدة حسب عزم المحرك وظروف القيادة.

مواصفات كيا بيكانتو

أما بالنسبة لمحركات كيا بيكانتو 2022 فتجدها تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.2 لتر على شكل حرف I ، ويولد المحرك قوة قصوى تبلغ 84 حصان عند 6400 دورة في الدقيقة ، بالإضافة إلى عزم أقصى يبلغ 121 نيوتن متر عند 4000. دورة في الدقيقة.

كيا بيكانتو, المربع نت

سعر كيا بيكانتو 2022

وتتوفر سيارة كيا بيكانتو 2022 في المملكة العربية السعودية لدى وكالة الجبر حالياً بفئتين كالتالي:

  • الفئة الأولى وتأتي بسعر 42،900 ريال
  • الفئة الثانية وتأتي بسعر 51،800 ريال

اقرأ أيضاً: كيا تيلورايد 2023 فيس ليفت تنطلق رسمياً “صور ومواصفات”

وكالة كيا السعودية

البداية كانت في عام 1952، حيث رأت شركة الجبر التجارية الفرص الواعدة في صناعة السيارات السعودية. كما أنه وعام 1959، شهدت الشركة افتتاح أول صالة عرض للسيارات (برنس موتورز) في الخبر في السعودية. في عام 1966، اندمجت نيسان مع برنس موتورز مما أتاح الوصول إلى مجموعة واسعة من السيارات لشركة الجبر للسيارات حتى عام 2008، وفي ذلك العام، مُنحت الشركة حقوق التوزيع الحصرية لشركة كيا موتورز في جميع أنحاء البلاد. كيا موتورز هي شركة سيارات شهيرة، تقدم مركبات مبتكرة وديناميكية في عالم النقل.

تقدم كيا الجبر لعملائها العديد من الخدمات من خلال مراكز الصيانة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة. تقدم مراكز صيانة كيا خدمات الصيانة الدورية مع توافر قطع الغيار الاصلية والضمان على القطع المستبدلة. فيما يلي نستعرض مجموعة من مراكز صيانة كيا في المملكة ، وتغطي فروع وكالة كيا الجبر جميع أنحاء المملكة ، حيث تمتلك 43 فرعًا مختلفًا في جميع مناطق المملكة العربية السعودية ، والتي تضم مدنًا رئيسية مثل الرياض ، جدة ، الدمام ، أبها ، الخبر ، الجبيل ، المدينة المنورة ، الأحساء ، القطيف والقصيم.

ظهرت شركة الجبر عام 1952 كشركة تجارية صغيرة في المواد الغذائية ، وبعد ذلك استطاعت الشركة أن تحصل على مكانة متميزة في السوق السعودي من خلال العديد من الشركات المختلفة ، واستطاعت شركة الجبر للسيارات أن تصبح من أكثر الشركات مجموعة شركات مهمة ، فهي الوكيل الحصري لشركة كيا موتورز في المملكة العربية السعودية ، وكانت البداية من مدينة الخبر وتحديداً عام 1956 ، واستمرت في تحقيق النجاح مع الشركة الكورية حتى الوقت الحاضر.

تاريخ كيا

ووفقًا لشركة كيا موتورز ، فإن اسم “كيا” مشتق من اللغة الصينية الكورية مما يعني الخروج من آسيا، وكيا هي واحدة من أقدم شركات السيارات التي تأسست عام 1944 مع بداياتها في صناعة الأنابيب الفولاذية والدراجات. في عام 1952 ، غيرت كيا اسمها من Kyungsung Precision Industry إلى Kia Motors ، وبعد ذلك صنعت كميات من الدراجات النارية والشاحنات والسيارات.

ابتداءً من عام 1986 ، وبالشراكة مع شركة Ford ، أنتجت قطع غيار وقطع غيار سيارات للمبيعات في كل من كوريا والصادرات إلى دول أخرى. تشمل هذه الطرازات طراز Pride (استنادًا إلى Mazda 121) و Avella ، والتي تم بيعها في أمريكا الشمالية وأستراليا ، وفورد فيستيفا ، وفورد أسباير.

تأسست في الولايات المتحدة ، كيا موتورز أمريكا ، في عام 1992. ظهرت العلامة التجارية للسيارات لأول مرة في الولايات المتحدة من قبل أربعة وكلاء في بورتلاند ، أوريغون في فبراير 1994. ومنذ ذلك الحين ، توسعت كيا في المنطقة بشكل منهجي في كل مرة. حيث باع التجار في عام 1994 طراز كيا سيفيا ، وبعد سنوات قليلة في السوق الأمريكية وتماشياً مع التوسع في المبيعات ، تم إضافة طراز كيا سبورتاج إلى السوق الأمريكية.

اقرأ أيضاً: إحصائية بريطانية: كيا هي العلامة الأكثر اعتمادية في السيارات الكهربائية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى