السفر والسياحة

كورنيش الدمام : اكتشف أفضل 9 أنشطة ترفيهية مُوصي بها

كورنيش الدمام هو أحد أفضل وأشهر أماكن السياحة في الدمام ، حيث يُتيح لزائريه الاستمتاع بنسمات الهواء العليل ورائحة البحر الذكية والتأمل في الطبيعة الجميلة المُحيطة.

فإذا كُنت تنوي قضاء إجازة ترفيهية مثالية في مدينة الدمام ، فعليك متابعة هذا التقرير ، لتتعرف على أهم أنشطة السياحة في  كورنيش الدمام ، وكل ما تود معرفته حول موقعه وأقرب الفنادق إليه وغيرها الكثير من المعلومات…

أفضل الأنشطة في كورنيش الدمام

يضم الكورنيش العديد من الأنشطة الرائعة ، التي تتلاءم مع جميع الفئات العمرية. فيما يلي إليك أفضل 9 أنشطة ترفيهية يُمكنك القيام بها عند زيارتك لمدينة الدمام السعودية.

الاسترخاء على كورنيش الدمام

الاسترخاء على كورنيش الدمام

يُمكنك الاستمتاع بنسيم البحر البارد والاسترخاء على كورنيش الدمام ، واستنشاق الهواء النقي والتأمل في المناظر الطبيعية الجميلة من ماء وخضرة وهواء. كذلك يُمكن للأطفالك اللعب والمرح ، ومشاهدة الطيور الجميلة وهي تغوص في المياه المتلألئة للخليج العربي.

ممارسة الرياضة صباحًا على الكورنيش

ممارسة الرياضة صباحًا على الكورنيش

يُعد الكورنيش هو المكان المثالي لممارسة الرياضة صباحًا بالمنطقة، لا سيما الركض في المسار والاستماع للموسيقى المُفضلة لك. فيُمكنك ممارسة رياضتك الصباحية وسط أجواء صباحية ممتعة وإطلالات جميلة.

حضور فاعليات كورنيش الدمام

حضور فاعليات كورنيش الدمام

هُناك العديد من الفعاليات والكرنفالات والاحتفالات الرسمية والمحلية ، التي تُقام على الكورنيش. يُمكنك الاستمتاع بحضور أحد هذه الكرنفالات ، والتعرف على عادات وتقاليد الشعب السعودي بأجواء مليئة بالمرح والبهجة ، ومشاهدة عروض أسد البحر والدلافين المرحة.

الجلوس في حدائق كورنيش الدمام

الجلوس في حدائق كورنيش الدمام

يُوجد على امتداد كورنيش الدمام مجموعة من الحدائق الخضراء الجميلة ، التي يُمكنك قضاء نزهة ترفيهية مع العائلة وأطفالك. وذلك حيث الاستمتاع بتناول الوجبات في الهواء الطلق ، فستجد هناك سكان المدينة يقومون بصيد الأسماك الطازجة من البحر ، ومن ثم إقامة حفلة شواء مُمتعة.

تجربة مقاهي الكورنيش

تجربة مقاهي الكورنيش

تنتشر المقاهي في هذه المنطقة السياحية الجاذبة للعديد من السياح من مختلف الأنحاء. فيُمكنك تجربة أحد هذه المقاهي لتناول مشروبك، ومشاهدة غروب الشمس فوق مياه الخليج البديع ، أثناء الاستمتاع بفنجان من القهوة العربية الأصيلة على شرفة المقهى.

التسوق من منافذ البيع

التسوق من منافذ البيع

يوفر الكورنيش للزوار تلبية جميع الرغبات المختلفة لإرضاء الجميع ، حيث تنتشر مجموعة من شاحانات الطعام ، ومحالّ بيع الكتب لشراء كتاب والقيام بقراءته على الكورنيش ، أو تناول الوجبات الخفيفة اللذيذة.

ممارسة هواية الصيد

الصيد على كورنيش الدمام

إذا كنت من عُشاق هواية صيد الأسماك ، فما عليك سوى الاتجاه لزيارة كورنيش الدمام ، وأحضر معدات الصيد معك واستمتع بصيد الأسماك الطازجة. ويُعد أفضل وقت لصيد الأسماك هو وقت شروق الشمس وغروبها.

مشاهدة المنشآت الفنية الحديثة

مشاهدة المنشآت الفنية الحديثة

تمتع بمشاهدة المنشآت الفنية الحديثة المنتشرة على طول طريق الكورنيش. فقد تم تصميم هذه المنحوتات المُميزة من قبل فنانين محليين ،فهي تثعد رمز لفنون عمارة المملكة العربية السعودية.

استكشف جزيرة المرجان

استكشف جزيرة المرجان

تُعد جزيرة المرجان بالدمام من أشهر مناطق جذب السياحة في المملكة العربية السعودية. وذلك حيث تقع في منتصف خليج الدمام على الواجهة المقابلة للكورنيش ، وتضم مساحات خضراء جميلة ، والعديد من وسائل الترفيه والتسلية كالتزلج ، والسباحة والغوص في الشواطئ المُخصصة.

أين يقع كورنيش الدمام

 

مطاعم كورنيش الدمام

يوجد العديد من المطاعم الراقية التي تطل على الكورنيش. حيث بإمكانك الاسترخاء والاستمتاع بوجبتك الشهية أو مشروبك المفضل ومشاهدة أروع الإطلالات. فيما يلي 2 من أهم المطاعم الموجودة بالقرب من الكورنيش :

مطعم بلاميدا

مطعم بلاميدا كورنيش الدمام

يتميز مطعم بلاميدا بموقعه المُميز على كورنيش الدمام ، وإطلالاته الساحرة على البحر مباشرة. كما يتميز بمأكولاته الجيدة ، ويوجد به جلسات خارجية مفتوحة في الهواء الطلق ، وأخرى عائلية مُغلقة للخصوصية التامة. الخدمة ممتازة والمكان كبير ونظيف ولكن أسعاره مرتفعة قليلًا.

مطعم اوشيانا

مطعم اوشيانا

مطعم أوشيانا هو واحد من أفضل مطاعم جزيرة المرجان في الدمام. يتميز بتصميمه الكبير المُطل على البحر وأماكنه المفتوحة والأخرى المُغلقة للعوائل. يتميز المطعم بمأكولاته الشهية وأسعاره المناسبة لجودة الطعام ، وكذلك يتميز بنظافته وخدماته الممتازة.

مولات كورنيش الدمام

هُناك عدد لا بأس به من المولات العصرية والحديثة المنتشرة حول الكورنيش . التي تُوفر لك كل ما تحتاجه من مطاعم وكافيهات ومحالّ تجارية شاملة ومتنوعة لقضاء يوم مُميز جدًا. ومنها ما يلي :

مارينا مول

مارينا مول الدمام

يُعد مارينا مول من أهم وأشهر مولات الدمام ، التي تضم مجموعة من عوامل الجذب للسائحين والزوار كالمحالّ التجارية لأشهر الماركات العالمية في الملابس ، والأحذية ، والحقائب ، والإكسسوارات ، والمجوهرات ، والمستلزمات المنزلية الحديثة وغيرها العديد. هذا فضلًا عن مدينة ملاهي للأطفال ومطاعم ومقاهي رائعة.

الشاطئ مول

الشاطئ مول الدمام

الشاطئ مول أحد أهم مراكز التسوق التي تتمتع بشعبية كبيرة في الدمام ، فهو يُوفر للزوار تجربة تسوق وترفيه رائعة. يوجد به عدد كبير من المراكز التجارية ، التي تلبي احتياجات جميع أفراد الأسرة..

فضلًا عن المطاعم والكافيهات راقية ، وكذلك مدينة ملاهي جميلة ، وحلبة التزلج على الجليد ، ودور للسينما ، علاوة على المرافق الخدمية المتنوعة.

افضل كافيهات كورنيش الدمام

من أروع الأشياء التي يُمكنك فعلها على كورنيش الدمام ، هو الاسترخاء في أحد الكافيهات الموجوده بالقرب منه. وتناول كوب من القهوة العربية اللذيذة. ومن أشهرها ما يلي :

كافيه بارك ” PARK COFFEE “

PARK COFFEE

كافيه بارك من الكافيهات المُفضلة والممتازة على كورنيش الدمام . التي تُمكنك من الاستمتاع بتناول وجبة سريعة مع مشروب من القهوة اللذيذة. يقدم أطباق حلو وحادق شهية لتلبيه كل الأذواق.

مراسينا كافيه ” Marasina Cafe “

مراسينا كافيه

مراسينا كافيه مكان جميل جدًا يتميز بموقع استراتيجي على الكورنيش. يوجد به منطقة مُخصصة للمدخنين. يُقدم مجموعة كبيرة من المرطبات والعصائر المنعشة والمثلجات والمشروبات الدافئة والحلويات الشهية بأسعار مناسبة.

فنادق قريبة من كورنيش الدمام

هُناك العديد من الفنادق الشاطئية التي تطل على كورنيش الدمام ، لتمنحك قضاء إقامة مُريحة. فيما يلي 2 من أهم وأقرب الفنادق من كورنيش الدمام :

فندق بريرا الدمام

فندق بريرا الدمام

يتميز هذا الفندق ذي الأربع نجوم بموقع مثالي ، وخدمات استقبال عالية المستوى. كما يتميز بتصميم راقي وفخم. وذلك مع مساحة واسعة للغرف ، واضاءه هادئة مُريحة ، ودورات مياه متكاملة. كما يوجد مطبخ مُصغر به ثلاجة وميكرويف ، ويُقدم وجبة إفطار كونتيننتال يوميًا ، وهُناك تراس للتشمس ومسبح… للحجز ومزيد من المعلومات من اضغط هنا.

فندق جولدن توليب كورنيش الدمام

فندق جولدن توليب كورنيش الدمام

يتميز هذا الفندق بموقع رائع وتصميم جذاب ، ويتسم بأن جميع الأجنحة تضم غرف معيشة ، والعديد من الخدمات الفندقية الرائعة مثل لوازم الاستحمام المجانية ، وخدمة الواي فاي المجاني ، ومواقف للسيارات مجانية. وكذلك تتوفر خدمة الغرف على مدار الساعة ، وهو من الفنادق المُفضلة لا سيما للأزواج… للحجز ومزيد من المعلومات اضغط هنا.

لا تفوت زيارة كورنيش الدمام

أثناء زيارتك لمدينة الدمام لا تفوت زيارة كورنيش الدمام ، لتحظى بقضاء عُطلة مثالية مع جميع أفراد الأسرة. والاستمتاع بممارسة مجموعة من أمتع الأنشطة الترفيهية.

وفي الختام قدمنا لكم اليوم كل ما تود معرفته قبل زيارة كورنيش الدمام ، من حيث الأنشطة المُتاحة ، والموقع على الخريطة والفنادق والكافيهات والمولات القريبة.

اقرأ المزيد:

  • السياحة في السعودية
  • السياحة في الدمام
  • فنادق الدمام 2022

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى