اخبار الرياضة

كم مباراة سيغيب عنها حمدالله بعد قرار إيقافه؟ .. ولماذا عاقبت لجنة الاحتراف حمد الله؟

من المفترض أن تكون العقوبة 122 يومًا ، لكن أيام مبارياتها الفعلية لن تتجاوز حتى نصف ذلك الوقت. لذا ألقى البعض باللوم على لجنة الاحتراف وشروط اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم في تأخير إصدار قراراتها في قضية النصر ضد الاتحاد ومهاجمه المغربي عبد الرزاق حمدالله ، إلا أن العقوبة جاءت في وقت مناسب لـ اللاعب وليس بالسوء الذي يعتقده البعض.

لماذا عاقبت لجنة الاحتراف حمدالله؟

أعلنت لجنة الاحتراف أمس ، عن عدة عقوبات بحق العميد والمغربي لصالح العالمي ، في الشكوى المقدمة من الأخير في مارس الماضي ، بخصوص مفاوضات النادي الجداوي مع اللاعب خلال فترة سريان عقده مع النادي العاصمي ، وكان ذلك مخالف للأنظمة والقوانين.

ودعم النصر شكواه بتسجيلات صوتية زعم أنها جمعت حمد الله مع حامد البلوي ، المدير التنفيذي للعميد يحرضه على مغادرة النصر قبل انتهاء عقده.

وأكدت لجنة الاحتراف ، خلال بيان العقوبات أمس ، صحة التسجيلات وأنها بالفعل للمهاجم حمدلله والبلوي ، لذا قررت اللجنة إيقاف الثنائي وتغريمهما ، مع تغريم النادي ومشعل السعيد. ؛ مدير الكرة ، بالإضافة إلى حرمان الاتحاد من التعاقدات لفترة تسجيل واحدة.

هذه القضية هي الجزء الأول من الخلاف بين النصر وحمد الله ، حيث قدم الطرفان شكاوى أخرى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ، بخصوص الحقوق المالية بعد إنهاء عقد اللاعب.

وكان العالمي قد أنهى رسميا عقد حمدالله من جانب واحد في نوفمبر 2021 ، مبررا موقفه بأسباب قانونية وشرعية ، دون الكشف عن التفاصيل ، لإنهاء شهر العسل بين الهداف العربي والنصر.

كم مباراة سيغيب عنها حمدالله بعد الإيقاف؟

قررت لجنة الاحتراف ايـقاف حمد الله لمدة أربعة أشهر تعادل 122 يومًا اعتبارًا من أول أمس الثلاثاء ؛ وينتهي موعد صدور القرار في الثاني من ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن يبدأ موسم كأس الأمير محمد بن سلمان لدوري المحترفين 2022-2023 في 25 أغسطس ، ما يعني أن المهاجم المغربي سيقضي أول 23 يومًا من عقوبته دون أي مباريات.

ستتضمن الـ 99 يومًا المتبقية من العقوبة تعليقًا لمدة 14 يومًا خلال الفترة من 17 إلى 30 سبتمبر ، حيث تم الاتفاق على أيام الراحة الدولية من قبل FIFA.

بقي 85 يومًا من العقوبة ، والتي ستشهد فجوة جديدة ، بحسب الاقتراح الأول لمسؤولي المنتخب السعودي ، خلال الفترة من 17 أكتوبر إلى 20 نوفمبر ، بالإضافة إلى انشغال الأخضر بالمباريات في مونديال قطر 2022. لمدة ثمانية أيام من 22 إلى 30 نوفمبر ، أي ما مجموعه 45 يومًا.

40 يوما فقط متبقية من العقوبة وهي الأيام الصافية التي ستشهد مباريات العميد في الموسم الجديد من الدوري المحلي والتي قد تتزامن مع عودته للمشاركة في المباريات الرسمية مع الجولة العاشرة للأمير محمد بن سلمان للمحترفين ، مما يعني أنه سيغيب عن تسع مباريات فقط هذا الموسم. وهو رقم مقبول بدلا من انتظار بداية الموسم واصدار الجزاء ثم غياب اللاعب عن المزيد من المباريات.

زر الذهاب إلى الأعلى