أخري

كم عمر الشيف اسامة السيد

كم عمر الشيف اسامة السيد؟ إنّ الشيف أُسامة السّّيِّد من أهم الطهاة المشهورين في الوطن العربي، وهو مصري الجنسيّة، أحبّ الطهي وأبدع فيه، فسافر إلى عدّة دول أجنبيّة، وتعلّم طبخ وإعداد الوجبات المتنوّعة، ومن خلال موقع Riyadiyatv سنورد في السطور التالية من هذا المقال، أبرز المعلومات عن الشيف المصري أسامة السيّد، وعمره، وبداياته في عالم الطهي، بالإضافة إلى أبرز الشهادات والجوائز التي حصل عليها، كذلك حقيقة مرضه التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.

من هو الشيف أسامة السيد

إنّ أسامة السيد يعد أحد أشهر الطهاة في الوطن العربي، إذ قدّم العديد من البرامج التلفزيونيّة المختصّة بمجال الطبخ، والتي أبرزها برنامج “بالهنا والشفا” على قنوات إم بي سي وANA الأمريكية، والذي يعتبر أول برنامج طبخ تم تقديمه على الفضائيات العربية. ولم يقتصر عمله على أنه طاه فقط بل عمل كمستشار تغذية ومؤلف، ومقدم برامج تلفزيونية ونائب رئيس جمعية الشيفات المصريين، وبعد ذلك قام بتقديم برامج أخرى مثل “مطبخ سي السيد” عام 2002 على قناة دريم المصرية، وأيضًا برنامج “مع أسامة أطيب” عام 2004 على تلفزيون دبي، وفي عام 2015 قام بتقديم برنامج “من مطبخ أسامة” على قناة سي بي سي سفرة.[1]

كم عمر الشيف اسامة السيد

شاهد أيضًا: من هو الشيف ريتشارد خوري ويكيبيديا

كم عمر الشيف اسامة السيد

يبلغ الشيف أسامة السيد حوالي 65 عاماً، فهو من مواليد القاهرة بجمهوريّة مصر العربيّة، ويعد أسامة من أمهر الشيفات على مستوى الوطن العربي، والعالم أيضًا، فقد تأثّر بوالدته ووجباتها التي تقوم بإعدادها في المنزل، ما شكل الأمر لديه هواية محببة، فبات الطبخ شغفه في هذه الحياة، ليتوجّه بعد ذلك للدراسة في المعهد الفنّي للفنادق في مدينة القاهرة، واختيار الطبخ كمهنة خاصّة به، وقد صقل جميع مهاراته الكامنة في هذا المجال، وقام بتطويرها، حتّى أصبح لوحده مدرسة للطهي.

شاهد أيضًا: من هو الشيف ريتشارد خوري ويكيبيديا

الشيف أسامة السيد السيرة الذاتية

فيما يلي نورد أبرز المعلومات عن الشيف أسامة السيد:

  • الاسم: أسامة السيّد.
  • مكان الولادة: القاهرة.
  • الجنسيّة: مصري.
  • تخصص الدراسة: فنادق وسياحة.
  • المهنة: طاهي، وشيف معروف في الوطن العربي.
  • الحالة الاجتماعيّة: متزوج.
  • الأبناء: ثلاثة، ولدين وبنت.

شاهد أيضًا: من هي زوجة الشيف بوراك ويكيبيديا

بدايات الشيف أسامة في الطهي

جاء اهتمام الشيف أسامة بالطهي من خلال الوجبات الشهية التي تعدها والدته في مطبخها، الموجود في بيتهم بالقاهرة، فأصبح الطبخ شغفه وحلمه، ما أدى إلى التحاقه بمعهد الفنادق بالقاهرة والدراسة فيه، وتخرج منه عام 1979م، وبعد التخرج تدرب بسرعة بفندق النيل هيلتون رمسيس الشهير، ثم سافر إلى الولايات المتحدة عام 1980م، ليبدأ انطلاقته وتحقيق أهدافه في عالم الطبخ.

كم عمر الشيف اسامة السيد

شاهد أيضًا: من هو الشيف بوراك ويكيبيديا

مرض الشيف أسامة السيد

حتّى اللّحظة لم تصرّح أي جهة رسميّة عن المرض الذي أصيب به الشيف أسامة السيّد، كما أنه لم يتحدّث بشيء خلال اللقاءات التي كانت معه على الفضائيات، والبرامج التلفازية، بل كان يقول دائماً: “جئتُ لإعداد الطعام فقط”، ويعد الشيف أسامة أحد أشهر الشّيفات والطهاة في الوطن العربي، وهو طبّاخ مصري جال العديد من الدول العربيّة والأجنبيّة لتعلّم فنون الطهي، واكتساب الخبرات في هذا المجال، بعد دراسته في المعهد الفنّي للفنادق بمسقط رأسه القاهرة.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي يحمل عنوان، كم عمر الشيف اسامة السيد؟ بعد أن أوردنا المعلومات عن الشيف أسامة السيّد، وعمره، والشهادات التي حصل عليها، وحقيقة مرضه.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى