- Advertisement -

- Advertisement -

قصة ملهمة.. “وان دونج تشينج” محاسب صيني تحدى “أبل” بمعجون الأسنان فتفوق عليها بالشاشات العملاقة


- Advertisement -


عرفت مجموعة BOE الصينية بكونها واحدة من الشركات المصنعة لأضخم الشاشات في العالم من طراز LCD وOLED.

والشركة تمتلك قصة نجاح ملهمة، بفضل مؤسسها “وانج دونج تشينج” المحاسب الذي قرر خوض مغامرة تأسيس شركة عملاقة لتصبح الشركة المصنعة لأضخم الشاشات في العالم.

ويروي موقع “يور تك ستوري” ضمن هذا التقرير، رحلة تأسيس مجموعة BOE الصينية، التي تتخذ من مدينة بكين مقرا لها.

ما هي مجموعة BOE الصينية؟

مجموعة BOE الصينية، تعكس نموذجا للكفاح في ظل المنافسة الشرسة، حيث تمكنت منذ أكثر من 20 عاما من الصمود في مواجهة شركات مثل أبل، بإنتاجها المحلي الذي عكس أنه يمكن لاقتصاد الدول النمو بفضل شراء المنتج المحلي وتشجيعه.

والشركة تأسست عام 1993 على يد مؤسسها “وانج دونج تشينج”، وهي متخصصة بتصنيع الأجهز الإلكترونية وأشهر مصنع حالي للشاشات المرنة والـ OED و LCD.

الشركة تخصصت أيضا عبر سنواتها الحافلة بالنجاح في تصنيع أجهزة الرعاية الصحية وإنترنت الأشياء، وطورت من نشاطها في تصنيعها الأجهزة الذكية في مجالات الرعاية الصحية المتنوعة.

الشركة أيضا، تتخصص في تصنيع وبيع أجهزة الاستشعار لخاصية بصمة اليد للهواتف والأجهزة الذكية المختلفة بجميع أنحاء العالم.

من هو مؤسس مجموعة BOE الصينية؟

تأسست الشركة على يد “وان دونج تشينج” الذي كان يعمل محاسبا في مدينة بكين، سعى خلف حلمه، حتى تمكن من تأسيس الشركة تحت مسمى مجموعة الإلكترونيات الشرقية Oriental Electronics Group Co., Ltd في أبريل/نيسان 1993.

وأسس الشركة من خلال اقتنائه لمصنع كان مخصصا لتصنيع آلات المكانس الكهربائية، واقترض المال حتى نجح في تدشين الشركة رسميا.

وبدأ “تشينج” الرحلة مع شركته ببيع مستحضرات غسول الفم، غير أنه التزم بأن تبيع الشركة منتجها الذي تصنعه، وسعى لتطوير ما يقدمه من منتجات حتى تمكن من الدخول في مجال صناعة شاشات التلفزيون.

وفي عام 1997، الشركة حصدت أرباحا مرتفعة، ساهمت في إدراجها ببورصة مدينة Shenzhen الصينية، وبداية من هذا التاريخ تغير اسمها رسميا لتصبح مجمموعة BOE للإلكترونيات.

في عام 2001، أبرمت الشركة أولى صفقاتها للاستحواذ حيث قامت بشراء شركات متخصصة في تصنيع الشاشات الـ LCD و الـOLED، من ضمنها شركة SK Hynix بقيمة 22.5 مليون دولار.

في عام 2009، استحوذت الشركة على مركز للأبحاث لتطوير الشاشات، تابع لمجموعة Suzhou Gaochuang Electronics لصينية.

تحقيق العالمية

خلال العقد الماضي، مجموعة BOE توسعت خارج الصين ووصلت أفرعها لـ 19 دولة، وأصبح يعمل بها ما يصل لـ65 ألف موظف من مختلف الجنسيات.

وفي عام 2018، الشركة حققت أرقاما غير مسبوقة في تاريخها، حيث وصلت أرباحها لـ14.56 مليار دولار، ووصلت قيمتها لـ 18 مليار دولار.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

- Advertisement -



Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -