اخبار السيارات

فولكس فاجن تستثمر 7.1 مليار دولار في أمريكا الشمالية لتطوير السيارات كهربائية

حددت فولكس فاجن يوم الاثنين خطة بقيمة 7.1 مليار دولار لتوسيع تشكيلة سياراتها الكهربائية في أمريكا الشمالية.

تستهدف الخطة 55٪ من مبيعات السيارات الأمريكية التي تحمل علامة فولكس فاجن أن تكون كهربائية بالكامل بحلول عام 2030 ، وتهدف إلى إنتاج أكثر من 25 طرازًا جديدًا من السيارات الكهربائية بحلول ذلك الوقت ، وبناء إنتاج خلايا البطارية في أمريكا الشمالية ، وتوطين قدرات البحث والتطوير والتصنيع في الشمال. أمريكا لعملاء أمريكا الشمالية.

قال سكوت كيوغ ، الرئيس والمدير التنفيذي ، مجموعة فولكس فاجن الأمريكية ، Inc.

بدأت فولكس فاجن هجومها EV مع ID.4 كروس في عام 2020. وسينضم إليها ID.Buzz minivan في عام 2023 ، وسيارات الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة بحلول عام 2026 ، والتشكيلة الموسعة لأكثر من 25 مركبة كهربائية جديدة بعد أربع سنوات. سينتقل تجميع ID.4 إلى مصنع العلامة التجارية Chattanooga ، تينيسي ، هذا العام ، والذي من المتوقع أن يؤدي إلى انخفاض سعر بدء السيارة. تخطط الشركة أيضًا لتحويل مصانعها في بويبلا وسيلاو بالمكسيك لبناء سيارات كهربائية بحلول منتصف العقد.

على الجانب الآخر ، ستقوم فولكس فاجن بالتخلص التدريجي من مركبات محرك الاحتراق الداخلي (ICE) في أمريكا وهي تتحرك إلى الأمام. تخطط الشركة للخروج من أعمال شركة ICE بحلول أوائل العقد القادم مع التركيز على الاحتفاظ بمركبات ICE المرغوبة لفترة أطول.

فولكس فاجن 2024
فولكس فاجن 2024

خطة فولكس فاجن لتطوير السيارات كهربائية

سيتم تطوير السيارات الكهربائية المستقبلية على منصة ID.4’s MEB وبدءًا من عام 2026 ، على منصة SSP أكثر تقدمًا . تقول فولكس فاجن إنها ستعمل على توطين التصميم والهندسة لـ “غطاء السيارة” (الهيكل والداخلية) للسوق المحلي لسيارات أمريكا الشمالية بحلول عام 2030. وبعبارة أخرى ، سيتم تطوير المنصات والمكونات الميكانيكية الرئيسية من قبل مجموعة فولكس فاجن في ألمانيا ، وستشتق بقية كل مركبة من سوقها المحلي.

لدى VW Group العديد من الخطط لتطوير وتصنيع البطاريات. تقوم بتقييم خطط بناء إنتاج خلية بطارية في الولايات المتحدة وتهدف إلى الانتهاء منها هذا العام. وهي تفتتح مختبرًا جديدًا لهندسة البطاريات في تشاتانوغا في شهر مايو. باستثمار 22 مليون دولار ، سيسمح المختبر للشركة باختبار والتحقق من صحة البطاريات لمركباتها الكهربائية الأمريكية. ستقوم مرافق بطارية NAR التابعة لمركز التميز (CoE) التابع للشركة في بلمونت ، كاليفورنيا ، وتشاتانوغا ، بالبحث في تقنية خلايا البطارية وفريق مع شركاء التكنولوجيا Quantumscape حول تقنية بطاريات الحالة الصلبة و 24 M على تصميم خلايا البطارية.

أخيرًا ، تخطط الشركة لبرامج تركز على أمريكا تم تطويرها في أمريكا. وستقدم تحديثات عبر الهواء وميزات برمجية جديدة لـ ID.4 هذا العام. سيشكل CARIAD SE ، كيان برمجيات مجموعة VW Group ، شركة فرعية في أمريكا الشمالية هذا العام مع مواقع تطوير البرمجيات في سياتل وواشنطن ومنطقة خليج كاليفورنيا.

زر الذهاب إلى الأعلى