تقنيةغير مصنف

فولفو تستخدم “واجهة الآلة التفاعلية” في أنظمة المعلومات والترفيه بسياراتها

أعلنت شركة صناعة السيارات السويدية فولفو أنها ستصبح أول شركة أوروبية لصناعة السيارات تستخدم محرك الرسومات Unreal لتطوير واجهة الآلة البشرية HMI. ستتوفر هذه التقنية لأول مرة في سيارة XC90 الكهربائية بالكامل التي تخطط للكشف عنها في وقت لاحق من هذا العام.

يعتبر الكثيرون محرك Unreal الذي طورته Epic Games، أكثر أدوات الإنشاء ثلاثية الأبعاد تقدماً في الوقت الحالي في السوق. وستستخدمه فولفو لإنشاء رسوم متحركة واقعية داخل نظام المعلومات والترفيه الخاص بها.

ويعدُ صانع السيارات السويدي برسومات عالية الجودة وعروض أكثر وضوحاً وألواناً أكثر ثراءً، ورسوماً متحركة ثلاثية الأبعاد جديدة تماماً داخل وحدة معلومات السائق بفضل Unreal Engine، وهي إحدى الشاشات التي تزود السائقين بالمعلومات وميزات المعلومات والترفيه.

قال كبير مسؤولي المنتجات في شركة سيارات فولفو هنريك جرين «من أجل تقديم أفضل تجربة مستخدم ممكنة لعملائنا والمساهمة في قيادة آمنة وشخصية، نحتاج إلى تصور ثري وغامر ومتجاوب داخل سياراتنا. إن تشغيل Unreal Engine في سياراتنا يتيح ذلك ويجعل قضاء الوقت داخل سيارة فولفو أكثر إمتاعاً».

ستتمكن فولفو من تشغيل كل هذه الرسوم المتحركة عالية الجودة بفضل قوة الحوسبة القوية لمنصات Snapdragon Cockpit الجديدة الخاصة بها، والتي تقدمها شركة كوالكم Qualcomm. وستسمح المنصة بإنشاء ومعالجة الرسومات في المقصورة لتكون أسرع بما يصل إلى 10 مرات مما هي عليه في المركبات الحالية لشركة صناعة السيارات.

قال هيكو وينكزل مدير قسم السيارات في Epic Games وHMI «عندما تقوم بإحضار رسومات تفاعلية عالية الدقة تعمل في الوقت الفعلي إلى السيارة، فإنك تفتح الباب أمام مجموعة واسعة من الطرق الجديدة لإعلام كل من بداخلها وترفيههم. لقد اغتنمت فرق تطوير المنتجات وتصميمها الموهوب بشدة لدى شركة سيارات فولفو هذه الفرصة للقيام بشيء جديد، سيستمر في التطور مع ميزات جديدة ومثيرة تستفيد من قدرات Unreal Engine».



 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم مانع للاعلانات !

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock