- Advertisement -

- Advertisement -

فورمولا 1: كارلوس ساينز يتألق في سيلفرستون وينطلق أولًا!


- Advertisement -

حقق سائق فريق فيراري كارلوس ساينز مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة بريطانيا الكبرى، عاشر جولات موسم 2022 من بطولة العالم للفورمولا 1، بعد تسجيله التوقيت الأسرع في حصةٍ تأهيلية شهدت هطول الأمطار باستمرار في حلبة سيلفرستون. 

- Advertisement -

زيارة الفورمولا 1 لحلبة سيلفرستون العريقة ترافقت مع أجواء الصيف البريطاني المعهودة، مع هطول الأمطار باستمرار منذ بداية الحصة التأهيلية، ومع تفاوت غزارة هطول أمطار خلال مجريات الحصة ما أدى إلى تفاوت مستويات الأداء خلال مختلف مراحل الحصة التأهيلية.

مع انطلاق القسم الثالث للحصة التأهيلية، الذي يحدد ترتيب السائقين العشرة الأوائل، توجه الجميع إلى الحلبة على الفور، تخوفًا من تدهور ظروف الحلبة وهطول أمطار غزيرة في الدقائق اللاحقة من ذلك القسم، ومع استخدام كافة السائقين لإطارات الإنترميديت.

- Advertisement -

اللفات السريعة الأولى كانت مع ثنائي فريق فيراري، مع تفوق شارل لوكلير وكارلوس ساينز، ولكن تصدر ثنائي فيراري استمر لبضعة ثواني فقط، لحين تحسين معظم السائقين لتواقيتهم في ظل تحسن ظروف الحلبة، حيث كان التفوق لمصلحة فرناندو ألونسو مع فريق ألبين في اللفات السريعة الأولى.

لكن، رغم ذلك، اتجهت كافة الأنظار إلى بطل العالم، إلى سائق فريق ريد بُل ماكس فيرشتابن، الذي لطالما أثبت قدرته على إيجاد مستويات تماسك أفضل من منافسيه في مثل هذه الأجواء، والذي كان الأسرع في القسمين الأول والثاني في الحصة التأهيلية.

في اللفات السريعة الثانية، كان التفوق لمصلحة لوكلير، الذي سجل توقيت 1:44.844 د، ومتفوقًا بـ 0.043 ث على فيرشتابن، الذي واصل القيادة لتحسين تواقيته لفةً تلو الأخرى وتخلل ذلك فقدانه للسيطرة على سيارته في إحدى اللفات السريعة دون التعرض لحادث.

- Advertisement -

لفةً تلو الأخرى، تغيرت التواقيت باستمرار، وكان من الواضح أن ظروف الحلبة في اللحظات الأخيرة ستكون بأفضل مستوى، ولكن المفاجأة الأبرز كانت مع الإسباني كارلوس ساينز، الذي قاد سيارته فيراري ليسجل توقيت 1:40.983 د، أفضل من أي سائقٍ آخر، وليحقق مركز الانطلاق الأول للمرة الأولى في مسيرته في الفورمولا 1.

في نهاية المطاف، فإن ماكس فيرشتابن اكتفى بالمركز الثاني، حيث لم يتمكن من تحسين توقيته في لفته السريعة الأخيرة، وإنما كان على بعد 0.072 ث عن توقيت ساينز الأسرع.

- Advertisement -

أما بالنسبة لزميل ساينز في الفريق، فإن شارل لوكلير حقق المركز الثالث، وفصل بين ثنائي ريد بُل حيث جاء سيرجيو بيريز بالمركز الرابع.

شاهد الجميع لمحات من سرعة سيارة مرسيدس في هذه الحصة التأهيلية، مع تقدم لويس هاميلتون إلى المراكز الثلاثة الأولى في عدة مناسباتٍ. ولكن، في نهاية المطاف، فإن هاميلتون حقق مركز الانطلاق الخامس، فيما جاء زميله البريطاني جورج راسل بالمركز الثامن خلف سائق فريق ألبين فرناندو ألونسو.

المركز السادس كان من نصيب سائق فريق ماكلارين لاندو نوريس، الممثل الوحيد لفريقه ضمن المراكز العشرة الأولى، فيما تألق غوانيو جو مع فريق ألفا روميو بالمركز التاسع.

لربما المفاجأة الأبرز في هذه الحصة التأهيلية كانت تأهل نيكولاس لاتيفي ضمن المراكز العشرة الأولى، بالمركز العاشر مع فريق ويليامز، رغم عدم استخدامه لسيارة ويليامز المحدثة، فيما انسحب زميله أليكساندر ألبون من القسم الأول للحصة التأهيلية، حيث اكتفى بالمركز 16.

- Advertisement -

لم يتمكن ثنائي فريق ألفا تاوري من التأهل ضمن المراكز العشرة الأولى، مع تواجد بيار غاسلي ويوكي تسونودا بالمركزين الحادي عشر والثالث عشر، وليفصل بينهما سائق فريق ألفا روميو فالتيري بوتاس، الذي لم يتمكن من مجاراة وتيرة زميله غوانيو جو.

بأسلوبٍ مماثل، لم يكن بإمكان دانيال ريكاردو وإستيبان أوكون الانضمام إلى زملائهما في الفرق ضمن المراكز العشرة الأولى، ومع الانطلاق من المركزين 14 و15 لمصلحة ماكلارين وألبين تباعًا.

ومع انطلاق ألبون من المركز 16 مع سيارة ويليامز المطورة، فإن ثنائي هاس وثنائي أستون مارتن تواجدوا في المراكز الأربعة الأخيرة، حيث اكتفى كيفن ماغنوسن وميك شوماخر بالمركزين 17 و19 مع هاسن وسيباستيان فيتيل ولانس سترول بالمركزين 18 و20.

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -