- Advertisement -

- Advertisement -

“فورد فايف هندرد” السيارة التي كادت أن تفشل بسبب اسمها – المربع نت


- Advertisement -

المربع نت – مع بداية ثمانينات القرن العشرين، بدأت فورد الأمريكية في تسليط الضوء على مشروع تطوير الثور، وطرح موديلًا جديدًا يُخرج الشركة من أزمة الإفلاس آنذاك. لذا عملت فورت على سيارتها توروس والتي تم إطلاقها رسميًا في منتصف الثمانيات بعام 1985 كموديلًا لعام 1986؛ لتصبح بعد ذلك السيارة الأشهر في تاريخ العلامة الأمريكية حتى وقتنا هذا.

فورد فايف هندرد تظهر على الساحة بديلًا لاسم توروس

ولكن في أواخر التسعينات من القرن الماضي، لم تحقق السيارة مبيعات كبيرة، بعد أن فقدت حصتها السوقية لصالح سيارات السيدان اليابانية متوسطة الحجم تويوتا كامري؛ بسبب تحويل فورد اهتمامها نحو تطوير السيارات الاس يو في.

ومع بداية الألفية الجديدة قررت شركة فورد إعادة تسمية سيارتها بشكل يكون حرف F أول حرف من اسم كل موديل بالتالي ظهر موديل فايف هندرد في عام 2004 كبديلًا لموديل توروس الشهير جدًا، والذي كان الطراز الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية بين عام 1992 و1997. ولكن لم يلقى موديل فايف هندرد النجاح الذي حققه موديل توروس سابقا واعترفت فورد لاحقًا بأن إسقاط اسم توروس الأسطوري كان خطوة سيئة.

إقرأ أيضًا: استعانت ميتسوبيشي بالقسم عالي الأداء AMG وكانت النتيجة إنتاج “ديبونير AMG الرياضية” عام 1990

فورد فايف هندرد تنتهي ويُعاد تسمية توروس من جديد

"فورد فايف هندرد" السيارة التي كادت أن تفشل بسبب اسمها 2

وبتاريخ 27 أكتوبر من عام 2006 تقرر الشركة إيقاف إنتاج سيارتها فورد توروس رسميًا، وكان موديل 2007 هو آخر الموديلات التي خرجت من خط إنتاج الشركة. وفي عام 2008 كشفت فورد عن تحديثًا (فيس ليفت) لموديل فايف هندرد إلا أن المفاجئة كانت أن الموديل حمل أسم توروس لتعيد بذلك الشركة إحياء الأسم الذي يستمر حتى يومنا هذا. وفي عام 2007 كان آخر عام يستخدم فيه أسم فايف هندرد الذي يعني الرقم 500.

شاهد أيضًا: فورد اكسبدشن 2022 فيس ليفت تحت الاختبار+معلومات

"فورد فايف هندرد" السيارة التي كادت أن تفشل بسبب اسمها 3 "فورد فايف هندرد" السيارة التي كادت أن تفشل بسبب اسمها 4 "فورد فايف هندرد" السيارة التي كادت أن تفشل بسبب اسمها 5

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

- Advertisement -



Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -