اخر الاخبار

فهد الخضيري يوجه نصائح للحفاظ على صحة الجسم: تناول الورقيات وأوميجا 3

الخضراوات والفواكه غالبًا ما تحتل المقام الأول في الحفاظ على سلامة الجسم، لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والبروتينات والدهون اللازمة للجسم.

كما أنها تسهم في تعزيز الجهاز المناعي بصفة مستمرة من خلال الوقاية من الأمراض.

من جانبها، قال الدكتور فهد الخضيري، أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات، إن الإنسان يحتاج إلى التنويع بالأطعمة ومنها اللحوم والبروتينات والسمك – أقل شيء مرة بالأسبوع-، وتعوّض عنه التونة إذا لم تجده.

وأضاف الخضيري عبر حسابه الرسمي على تويتر، إلى أن الدجاج واللحم الأحمر (ضأن أو جمل أو بقر) وكذلك الفول والبقوليات والمكسرات والحمّص والمكسرات، والألبان والأجبان، يساهم في التوازن بالغذاء.

أهمية الأوميجا 3

كما نصح أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات، بتناول الورقيات والخضار والألياف فضلًا عن تزاحم طعامك وتساعد على الإشباع و(فك الإمساك)، لافتًا إلى أن الألياف تمنع ترسب الدهون بالجسم وتقلل من تراكم السكريات، (بذرة الكتان) أو النخالة.

كما أشار الخضيري إلى ضرورة الاستفادة من الأوميجا 3، من خلال زيت كبد الحوت (زيت السمك)، لاحتوائه على فوائد صحية كثيرة، ويساعد على رفع نسبة الدهون الجيدة مما يجعلها تزاحم الدهون السيئة.

نصائح للحفاظ على الصحة العامة

كما نصح الخضيري بضرورة اتباع ما يلي:

جعل الخضار والفلفل البارد يزاحم الأرز والدهون وينافسها على مكانتها في المعدة والأمعاء.

عند الوجبات الدسمة ابدأ بالورقيات وبعض الفاكهة لكي تجعلك تقلل من الأغذية ذات السعرات العالية أو الأغذية المشوية والسكريات.

الحد من اللحوم المصنّعة ذات المضافات والمحسنات والمنكهات.


Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى