العملات الرقمية

عاجل: هل انتهت تير لونا للأبد، أم ستعود للارتفاع؟ بواسطة Investing.com


Investing.com – توقفت سلسلة الكتلة التي تعتمد عليها العملة المستقرة تيرا يو إس دي (TerraUSD) المستقرة و لونا LUNA، الرمز المميز التابع لها، عن معالجة المعاملات الجديدة للمرة الثانية خلال أقل من يوم.

قالت مختبرات تيرافورم في تغريدة من حسابها الذي تم التحقق منه أن المدققين، الكيانات المسؤولة عن التحقق من المعاملات على سلسلة الكتلة، قد اتخذوا خطوة نحو “وضع خطة لإعادة تشكيل” شبكة تيرا.

https://twitter.com/terra_money/status/1524935730308456448?s=20&t=IaGTa6PGChbQUJHb43O_gQ

“جزء كبير من المدققين يحاولون إغلاق الشبكة لمنع حدوث أزمة بسبب الاهلاك الأسي لرموز لونا”، كما ورد في منشور الخلافات بين مدققي تيرا الذي شهدته بلومبرج قبل إغلاق المعاملات.

في هذا الوقت، تم تداول تيرا يو إس دي (UST) بسعر 13 سنتًا أمريكيًا فقط. وانخفض رمز لونا أيضًا إلى الصفر تقريبًا، مقارنة بأعلى مستوى له على الإطلاق عند 119.51 دولارًا.

ارتفع إجمالي رموز لونا المتداولة من 1.46 مليار أمس إلى أكثر من 6.5 مليار، وفقًا لبيانات من كوين ماركت كاب.

كانت العلاقة بين UST ولونا مفيدة في محاولات الحفاظ على ربطها بسعر UST البالغ دولار واحد. يمكن للمتداولين استبدال وحدة واحدة من العملة المستقرة، سواء تم تداولها بسعر 1 دولار (أقل أو أعلى)، مقابل وحدة واحدة من عملة لونا، والعكس صحيح. كان تأثير استبدال UST بالأسعار السائدة هو زيادة المعروض من لونا بشكل كبير، مما أدى إلى انخفاض سعر هذا الرمز المميز، كما توضح بلومبرج.

كانت UST واحدة من أكبر العملات ذات الخوارزمية المستقرة والأكثر مراقبة قبل أن توقعات انتهاء ربطها بالدولار 1-1 هذا الأسبوع.

وقد أوقف مدققو سلسلة الكتلة المعاملات ثم أعادوا تشغيلها، وهو اجراء في عالم العملات الرقمية مماثل لإيقاف تشغيل الكمبيوتر وتشغيله مرة أخرى، لتنفيذ تحديث برنامج مصمم للمساعدة في منع الهجمات على الشبكة.

في الوقت الحالي، يبدو أن قطاع العملات الرقمية يواصل انتعاشه.



 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى