اخر الاخبار

عاجل.. موعد صدور نتيجة حركة النقل الخارجي 1443 عبر نظام نور ونظام فارس الإلكتروني

ينتظر العديد من المعلمين والمعلمات في المملكة العربية السعودية صدور نتيجة حركة النقل الخارجي 1443 ، وذلك لرغبة الكثير منهم في الانتقال من مدرسة إلى أخرى ، وهو ما تقدمه وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة. طلبات وقبول البعض حسب حاجة المدارس من المعلمين ، بالإضافة إلى التوزيع الجغرافي العادل الذي تم تطويره ضمن الخطة التي تعدها الحكومة السعودية لصالح الطلاب والعملية التعليمية.

نتيجة حركة النقل الخارجي عبر نظام نور

رغم قرب انتهاء العام الدراسي ، إلا أن وزارة التربية والتعليم لم تعلن بعد نتيجة حركة المواصلات التي ينتظرها العديد من المعلمين الراغبين في الانتقال من مدرستهم إلى أخرى ، وذلك للاقتراب من محل إقامتهم ، وتأخذ الوزارة ذلك في الاعتبار من خلال محاولتها التسهيل على المعلمين العمل بالقرب من المنزل ، مما يجعل الانتقال من المنزل إلى المدرسة أسهل وأقل استهلاكا للوقت.

باب التقديم مفتوح دائمًا في حركة النقل ، ويتقدم العديد من المعلمين عبر البوابة الإلكترونية لنظام فارس ، ويتم إعلان النتائج في وقت لاحق بعد مقارنة الطلبات بالمعايير والشروط التي تحددها الوزارة ، حيث تتحقق العدالة بقبول من هم بعيدين عن الوطن.

تساؤلات المعلمين عن موعد حركة النقل الخارجي

وشهد محرك البحث “تويتر” الكثير من التساؤلات حول موعد إطلاق الحركة ، بعد أن كان قد تأخر ، خاصة وأن العام الدراسي سينتهي قريباً ويريد الكثير من المدرسين معرفة هل سيتم نقلهم أم لا ، رغم وجود بعض الحسابات غير الرسمية. على تويتر اعلنت عن اصدارها ولكن لم يصدر اي شئ رسمي من وزارة التربية والتعليم التي لم تعلن بعد عن موعد اصدارها وسنتابع معكم جميع التفاصيل ونقدمها لكم في اقرب وقت. تم إصدار مسؤول.

على الرغم من كثرة التساؤلات التي جاءت من المعلمين ، إلا أنها لم تجب عليها الوزارة حتى الآن ، لكن من المتوقع إعلان نتائج حركة النقل الخارجي خلال الفترة المقبلة ، بعد اقتراب العام الدراسي من نهايتها بحيث كل مدرس يعرف هل سينتقل إلى مدرسة أخرى أم سيستمر في المدرسة التي يعمل بها؟

بوابة فارس الإلكترونية

جعلت الوزارة من الممكن التقدم بطلب للحصول على وسائل النقل للمعلمين من خلال بوابة فارس الإلكترونية ومن المنتظر إعلان النتائج عبر البوابة كذلك ، حتى يعرف كل معلم ما إذا كان سيتم نقله أم لا ، بحسب ما تراه الوزارة في مصلحة العملية التعليمية ، كما تأخذ في الاعتبار. موافقة المعلمين على بعيدين عن محل إقامتهم وذلك لتحقيق فائدة أكبر لهم.

نظام فارس هو أحد الأنظمة التعليمية التي أعدتها وزارة التربية والتعليم بهدف تقديم العديد من الخدمات للمعلمين في مختلف أنحاء المملكة ، حيث يمكنهم القيام بالعديد من الإجراءات من خلال المنصة الإلكترونية ودون الحاجة للذهاب إلى الأقسام التعليمية أو غيرها كالسابق وذلك لتسهيلها وتوفير الوقت والكثير من الجهد.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

زر الذهاب إلى الأعلى