العملات الرقمية

عاجل: مذبحة للعملات الرقمية.. السوق يتحول لبركة دماء بعد بيانات التضخم بواسطة Investing.com


Investing.com – انسحبت بيانات التضخم الأمريكية سريعًا على سوق العملات الرقمية التي كانت نجحت في تقليص بعضًا من خسائرها خلال الساعة الماضية، حيث فقدت بعض العملات الكبرى ما يقرب من 40% بخلاف تراجعات تيرا حوالي 97%.

وانعكست بيانات التضخم على أداء مؤشر الدولار الأمريكي الي ارتد صاعدًا قرب أعلى مستوياته في 20 عام قرب قمة 104 نقطة تزامنا مع تحول الذهب والأسهم الأمريكية نحو السلبية.

عاجل: ارتفاع مفاجئ.. مثير للجدل

خسائر فادحة

وسقطت القيمة السوقية للعملات الرقمية قرب مستويات الـ 1.280 تريليون دولار مرة أخرى والتي تعد الأدنى منذ يوليو 2021 لتفقد ما يقرب من 200 مليار دولار.

وكانت العملات الرقمية قد شهدت ارتفاعا خلال الساعة الماضية حيث تحولت بتكوين والإيثريوم نحو الارتفاعات وإن جاءت بنسب محدودة للغاية.

بيتكوين

وسقطت بتكوين في حدود 9% نزولا إلى أدنى مستوياته خلال عام قرب الـ 29 ألف دولار بتراجع بلغت نسبته 9% بعدما كانت تتداول قرب مستويات الـ 32 ألف دولار.

وانهارت القيمة السوقية لعملة بتكوين إلى مستويات قرب الـ 570 مليار دولار بخسائر بلغت نحو 35 مليار دولار في أقل من ساعة بعدما تخلت العملة عما يقرب من 3 آلاف دولار للعملة الواحدة.

وتفاقمت خسائر بتكوين خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم لأربعاء لترتفع خلال أسبوع إلى 25% بينما سجلت تراجعا بنسبة 28% خلال ثلاثين يوما وبنسبة 37% منذ بداية العام.

عاجل: مفاجأة مدوية.. من العيار الثقيل

إيثريوم

وثقطت ثاني أكبر العملات المشفرة إيثريوم إلى أدنى مستوياتها منذ يوليو 2021 لتقترب من مستويات الـ 2000 دولار بعد خسائر حادة تجاوزت الـ 11%.

ونزلت إيثريوم من قمة 2.45 ألف دولار خلال تعاملات اليوم إلى قاع 2.18 ألف دولار خلال هذه اللحظات.

وهوت القيمة السوقية لثاني أكبر العملات البديلة إلى مستويات 265 مليار دولار خسائر بلغت حوالي 28 مليار دولار نزولا من مستويات 283 مليار دولار أمس الثلاثاء.

عاجل: انهيار يثير خوف واشنطن

السوق الآن

وفي المقابل اتسعت خسائر تيرا لونا لتهبط بحوالي 97% نزولا إلى مستويات قرب الواحد دولار بينما فقدت العملة التي تعاني انهيارا حادًا في حدود 99% خلال أسبوع.

بينما وسعت عملتا تير المستقر يو إس تي خسائرها لتقفز إلى 65% وصولًا إلى مستويات قرب الـ 0.33 دولار بينما تنخفض العملة في حدود 70% خلال أقل من أسبوع.

عاجل: أنباء سيئة للغاية

السوق الآن

وتنخفض بينانس كوين ثالث أكبر العملات الرقمية غير المربوطة بالدولار في حدود 15% عند مستويات 280 دولار بينما تتراجع 28% خلال أسبوع وبنسبة 31% خلال ثلاثين يوما.

وتراجعت الريبل في حدود 20% نزولا إلى مستويات قرب الـ 0.43 دولار بينما قفزت خسائرها إلى أكثر من 30% خلال أسبوع و بنسبة 40% خلال ثلاثين يوما.

وتراجعت سولانا بأكثر من 3% نزولا إلى مستويات قرب الـ50 دولار بينما تنخفض بحوالي 40% خلال أسبوع، بينما انخفضت كاردانو بأكثر من 25%.

وانخفضت دوج كوين أكثر من 225، وبولكا دوت 27% وأفالانش 38% وشيبا إينو 20%.

عاجل: عملتان رقميتان نحو الهاوية.. سقوط حر

بيانات صادمة

سجل مؤشر أسعار المستهلكين السنوي ارتفاعًا بنسبة 8.3% فيما توقع الخبراء أن يسجل ارتفاعًا بنسبة 8.1% بعد أن ارتفع بـ 8.5% في الشهر الماضي.

وعن مؤشر أسعار المستهلكين الشهري فقد ارتفع بنسبة 0.3% وهو أعلى من التوقعات 0.2% إلا أنه تقلص مقارنة بالارتفاع بـ 1.2% في الشهر الماضي.

وزاد مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) سنويًا بنسبة 6.2% وهو أعلى من التوقعات 6.0% وأقل من الرصد السابق.

فيما ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي على أساس شهري بـ 0.6% وهو أعلى من التوقعات 0.4% ومن آخر ارتفاع والذي بلغ 0.3%.

عاجل: انهيار.. السقوط في الهاوية

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى