العملات الرقمية

عاجل: عملتان رقميتان نحو الهاوية.. سقوط حر بواسطة Investing.com


Investing.com – يبدو أنه لا توجد نهاية تلوح في الأفق حيث لا تزال كل من العملات المشفرة تيرا لو نا وتيرا يوإس تي في حالة سقوط حر حيث تتحرك الأمور بسرعة كبيرة صوب الهاوية.

وتعيش سوق العملات حالة من الصدمة بعدما أثار انهيار عملة تيرا لونا التي سجلت أعلى مستوى جديد على الإطلاق عند 119.18 دولارًا قبل شهر واحد فقط، مخاوف المتداولين.

عاجل: ارتفاع كبير فجأة

تيرا لونا الآن

سقطت عملة تيرا لونا LUNAt/USD الآن خلال تعاملات اليوم الأربعاء بأكثر من 85% بينما تنخفض بأكثر من 95% خلال أسبوع حيث نزلت إلى مستويات قرب الـ 5 دولارات.

تتأرجح عملة تيرا لنوا في غضون 24 ساعة بين مستويات قمة 34 دولار ومستويات قاع 4.2 دولار للعملة الوادة مقابل 119 دولار قمتها التاريخية من شهر تقريبا.

هبط القيمة السوقية لعملة تيرا لونا إلى 2.3 مليار دولار لتصبح في المرتبة الـ40 بين العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية مقابل ما يزيد عن 40 مليار دولار مطلع أبريل الماضي.

عاجل: نبأ صادم جدًا.. يُشعل الأزمة

انتقاد كبير

تم انتقاد المدير التنفيذي لشركة تيرا لونا بعد التزام الصمت لمدة 24 ساعة تقريبًا حيث اجتاحت الأزمة عملتين مشفرتين رئيسيتين في blockchain.

عاجل: ارتفاع جنوني 900%

وأصر المؤسس المشارك لـ erra ، Do Kwon ، على الإعلان قريبًا عن خطة استرداد واضحة لقيمة العملة المستقرة مع عودة عملة تيرا لونا إلى مسارها الطبيعي.

وقال كوون أنه بحاجة إلى التركيز على حل الأزمة حيث طلب من المستثمرين الانتظار بشدة وترقب المزيد من التحديثات خلال الساعات المقبلة.

ولكن بعد ثماني ساعات ، لم يكن هناك أي مؤشر على مقترحات ملموسة لوقف عمليات البيع ، ليغرد كوون: “اقترب … ابق مجنونًا قويًا”.

عاجل: بيان هام جدًا

عاجل: هل توقف الانهيار؟

تيرا يو إس تي

وفي المقابل وفي حادثة لم تشهدها سوق العملات الرقمية من قبل، سقطت عملة مستقرة مربوطة بالدولار مثل هذا السقوط الهائل حيث بات المستثمرين عن استرداد قيمة عملتهم.

وسقطت عملة تيرا يو إس تي بأكثر من 66% نزولا إلى مستويات قرب الـ 0.3 دولار قبل أن ترتد قليلا إلى مستويات الـ 0.4 دولار للعملة المستقرة الواحدة.

وانخفضت القيمة السوقية لعملة تيرا المستقرة إلى مستويات 6.4 مليار دولار، لتفقد ما يقرب من 10 مليارات من قيمتها علما بان إجمالي المتاح من العملة 16.7 مليون عملة UST/USD.

عاجل: هبوط مفاجئ.. عنيف جدًا

تيرا وبتكوين

ويرى كثير من محللي العملات المشفرة أن الانفجار الداخلي لعملة تيرا قد أرسل موجات صادمة لسوق التشفير إلا أن تأثيره على البتكوين كان محدودًا نسبيًا.

وعملة UST تيرا كانت مدعومة ببيتكوين بقيمة 4 مليارات الدولارات في محاولة لتحقيق الاستقرار في سعر الأصل الرقمي في إشارة إلى أن الشركة قد تبيع بيتكوين للدفاع عن ربط UST بالدولار الأمريكي إذا لزم الأمر.

وحتى الآن لم تقم شركة تيرا ببيع سوى ما يعادل 113 مليون دولار من بتكوين لدعم تيرا المستقرة، وهو ما يرى لمحللين أنه مبلغ تافه للتأثير على عملة رقمية بحجم بتكوين.

عاجل: هبوط عنيف جدًا

بداية القصة

صاحب الزخم الهبوطي في 8 مايو أخبار المتاعب في بروتوكول Blockchain Terra، حيث شهدت الشركة التي تعهدت بشراء كميات غير محدودة من BTC لدعم عملتها المستقرة بالدولار الأمريكي TerraUSD (UST) لاختبار حقيقي.

وجاء أول اختبار رئيسي لـ Blockchain Terra حيث باع أحد المشاركين في السوق UST ما تبلغ قيمته 300 مليون دولار تقريبًا.

عاجل: عملة رقمية كبيرة تنهار.. فقدت نصف قيمتها

وقال كايتانو مانفريني حينذاك، المسؤول القانوني في منتدى الأعمال المشفرة البرازيلي GEMMA ، تعليقا على الأحداث: “كان الهجوم على Terra-Luna-UST متعمدًا ومنسقًا”.

وأضاف مانفريني: “تم تفريغ 285 مليون دولار من UST على Curve و Binance بواسطة لاعب واحد متبوعًابتداولات ضخمة على Luna”.

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى