العملات الرقمية

عاجل: عملة رقمية ترتفع بجنون وسط انهيار السوق بواسطة Investing.com

© Alpha Footage

Investing.com – انهيار عنيف وتراجعات دامية، ثم استقرار وتعويض للخسائر، يؤكد سوق العملات الرقمية أنه سوق شديد التقلب مرتفع المخاطر، وبين لحظة والأخرى تتبخر الثروات ثم تعود لتتحول إلى مكاسب.

ووسط هذه العاصفة من التقلبات العنيفة التي تكتنف سو العملات الرقمية التي خسرت مليارات الدولار في الساعات القليلة الماضية، انفجرت واحدة من العملات الرقمية الراسخة لتتصدر ارتفاعات أكبر 100 عملة من حيث القيمة السوقية.

عاجل: ارتفاع هائل مثير جدًا

Maker

وارتفعت عملة ماكير أوMaker بأكثر من 22% خلال تعاملات الـ24 ساعة الماضية وصولا إلى مستويات قرب الـ 1.5 ألف دولار بينما ترتفع بأكثر من 5% خلال تعاملات أسبوع.

ومنذ بداية العام الجاري تراجعت عملة ماكير في حدود 39% بينما انخفضت بنسبة 23% خلال تعاملات ثلاثين يومًا وبنسبة 16% خلال ستين يومًا.

تقف عملة ماكير في المرتبة الـ 44 بين العملات الرقمية الأكبر من حيث القيمة السوقية من خلال حوالي 1.5 مليار دولار بعد ارتفاعها وحيدة خلال لحظات كتابة التقرير بين أكبر 100 عملة رقمية مع تحييد العملات المستقرة عدى تيرا يو إس تي.

عاجل: مذبحة.. بركة دماء

سوق متقلب

وبعد انخفاضها بأكثر من 96% خلال الساعات الماضية ترتفع عملة LUNAt/USD خلال تداولات الساعة الخيرة بحلول الساعة 6:00 بتوقيت مكة المكرمة بأكثر من 200%.

وتزامنا ارتفعت عملة UST/USD التي كانت مستقرة في الساعة الأخيرة بنحو 7% بينما تنخفض في حدود 50% خلال تعاملات اليوم الأربعاء إجمالًا.

عاجل: ارتفاع مفاجئ.. مثير للجدل

بتكوين الآن

وشهد سوق العملات الرقمية تحولًا كبيرًا بحلو الساعة 6:00 بتوقيت مكة المكرمة بعد امتصاص نسبي لبيانات التضخم الأمريكية التي أطاحت بسوق الكريبتو.

وبعد انخفاض بنسبة 9% ارتفعت بتكوين خلال هذه اللحظات من كتابة التقرير في حدود 1.5% وصولا إلى مستويات 31.5 ألف دولار لتتجاوز قيمتها السوقية 600 مليار دولار مرة أخرى.

وانهارت القيمة السوقية لعملة بتكوين إلى مستويات قرب الـ 570 مليار دولار بخسائر بلغت نحو 35 مليار دولار في أقل من ساعة بعدما تخلت العملة عما يقرب من 3 آلاف دولار للعملة الواحدة.

عاجل: هبوط كبير.. تحول خاطف

إيثريوم الآن

بينما قلصت الإيثريوم ETH/USD خسائرها الفادحة والتي تخطت الـ 11% حيث اقتربت من مستويات الـ2000 دولار، لتداولا الآن عند مستويات 2.33 ألف دولار بتراجع أقل من 1%

وسقطت ثاني أكبر العملات المشفرة إيثريوم إلى أدنى مستوياتها منذ يوليو 2021 لتقترب من مستويات الـ 2000 دولار بعد خسائر حادة تجاوزت الـ 11%.

وهوت القيمة السوقية لثاني أكبر العملات البديلة إلى مستويات 265 مليار دولاربخسار بلغت حوالي 28 مليار دولار نزولا من مستويات 283 مليار دولار أمس الثلاثاء.

عاجل: مفاجأة مدوية.. من العيار الثقيل

السوق منذ ساعة

وسقط سوق العملات الرقمية بحلول الساعة 5:00 بتوقيت مكة المكرمة باكثر من 150 مليار دولار بعد صدور بيانات أسعا ر المستهلكي في الولايات لمتحدة الأمريكية.

وسقطت القيمة السوقية للعملات الرقمية حينذاك قرب مستويات الـ 1.28 تريليون دولار مرة أخرى والتي تعد الأدنى منذ يوليو 2021 لتفقد ما يقرب من 150 مليار دولار.

وتنخفض بينانس كوين BNB/USD ثالث أكبر العملات الرقمية غير المربوطة بالدولار في حدود 15% عند مستويات 280 دولار بينما تتراجع 28% خلال أسبوع وبنسبة 31% خلال ثلاثين يوما.

عاجل: انهيار يثير خوف واشنطن

وتراجعت الريبل ريبيل XRP في حدود 20% نزولا إلى مستويات قرب الـ 0.43 دولار بينما قفزت خسائرها إلى أكثر من 30% خلال أسبوع و بنسبة 40% خلال ثلاثين يوما.

وتراجعت سولانا Solana بأكثر من 33% نزولا إلى مستويات قرب الـ50 دولار بينما تنخفض بحوالي 40% خلال أسبوع، بينما انخفضت كاردانو Cardano بأكثر من 25%.

وانخفضت دوج كوين DOGE/USD أكثر من 22%،وبولكا دوت Polkadot 27% وأفالانش Avalanche 38% وشيبا إينو SHIB/USD 20%.

عاجل: أنباء سيئة للغاية

عاصفة التضخم

وسجل مؤشر أسعار المستهلكين السنوي ارتفاعًا بنسبة 8.3% فيما توقع الخبراء أن يسجل ارتفاعًا بنسبة 8.1% بعد أن ارتفع بـ 8.5% في الشهر الماضي.

وعن مؤشر أسعار المستهلكين الشهري فقد ارتفع بنسبة 0.3% وهو أعلى من التوقعات 0.2% إلا أنه تقلص مقارنة بالارتفاع بـ 1.2% في الشهر الماضي.

عاجل: عملتان رقميتان نحو الهاوية.. سقوط حر

وزاد مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي (باستثناء الغذاء والطاقة) سنويًا بنسبة 6.2% وهو أعلى من التوقعات 6.0% وأقل من الرصد السابق.

فيما ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي على أساس شهري بـ 0.6% وهو أعلى من التوقعات 0.4% ومن آخر ارتفاع والذي بلغ 0.3%.

عاجل: انهيار.. السقوط في الهاوية
عاجل: ارتفاع كبير فجأة
عاجل: نبأ صادم جدًا.. يُشعل الأزمة

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى