العملات الرقمية

عاجل: بعد السقوط 100% تيرا لونا ترتفع 4400% .. لكن احذر بواسطة Investing.com


Investing.com – بات انهيار عملة تيرا لونا وعملتها المستقرة تيرا يوإس تي هو الحدث الأبرز في سوق العملات الرقمية، وربما الحدث الأبرز في سنوات بعيدًا عن قمم بتكوين وانفجارات شيبا ودوج كوين.

حيث سقطت واحدة من أكبر العملات الرقمية إلى الصفر بين عشية وضحاها والتي احتلت في منذ أيام ليست بعيدة مركزًا متقدما بين أكبر 10 عملات رقمية من حيث القيمة السوقية.

وتزامن هذا السقوط المدوي، حدوث ظاهرة للمرة الأولى في سوق الكريتو حيث انهارت عملة مستقرة مربوطة بالدولار وهى عملة تيرا يو إس تي والتي كانت تعادل واحد دولار منذ أقل من أسبوع.

عاجل: انهيار العملات الرقمية.. توقف مؤقت والخطر قائم

تيرا الآن

ونجحت عملة تيرا لونا LUNAt/USDبعد الانهيار العنيف إلى مستويات قرب الصفر في تسجيل مكاسب كبيرة خلال الساعات الماضية بيد أنها لا تزال بعيدة كل البعد عن ذروتها التاريخية ومستوياتها قبل الانهيار.

وارتفعت عملة تيرا لونا خلال 24 ساعة بأكثر من 4470% صعودًا من قاع 0.00001675 دولار يوم 13 مايو إلى قمة 0.0007658 دولار اليوم الأحد.

بينما تتداول تيرا الآن على ارتفاع خلال الساعة الماضية في حدود 10% وصولا إلى مستويات 0.0003042 دولار بقيمة سوقية تقترب من ملياري دولاروتحتل المرتبة 206 بين العملات الرقمية.

كانت تيرا لونا تتداول إبان الانهيار الكبير أعلى مستويات الـ 80 دولار حتى يوم 6 مايو الجاري، بينما سجلت أعلى سعر على الإطلاق في ابريل الماضي أعلى مستويات 116 دولار.

عاجل: أنباء إيجابية جدًا

تيرا يو إس تي

وتزامنا مع ارتفاعات تيرا لونا ارتفعت عملة تيرا يو إس تي UST/USD التي بات انخفاضها حديث الجميع حتى أنها أثارت مخاوف وزارة الخزانة الأمريكية.

وكانت جانيت يلين وزيرة الخزانة الأمريكية حذرت من مخاطر العملات المستقرة المرتبطة بالدولار وأشارت يلين إلى انهيار تيرا يو إس تي وذات التحير صدر من الفيدرالي الأمريكي.

وكانت تيرا يو إس تي سقطت هى الأخرى إلى قاع 0.1331 دولار بينما كانت تتداول قرب مستويات الدولار حتى يوم 9 مايو الجاري قبل أن ينتهي ارتباطها بالدولار.

إلا أن الساعات الماضية شهدت صعودا لعملة تيرا المستقرة من مستويات 0.1331 إلى مستويات 0.2613 ما يعادل ارتفاعا بنسبة تقترب من 100%.

عاجل: نمو هائل

ربح سريع

وقال خبير التشفير الشهير مايكل فان دي بوب : “إن التقلبات في زوج لونا مقابل الدولار أمر جنوني تمامًا”، مضيفًا أن “عطلة نهاية أسبوع رائعة للتداول المربح في القاع قليلًا”.

عاجل: بيانات سلبية

وكان خبير التشفير مايكل فان دي بوب قد تهكم في وقت سابق على انهيار تيرا لونا.

عاجل: انهيار.. العملات الرقمية تخسر 700 مليار وبتكوين دون 27 ألف

كن حذرا

وقال محلل العملات وخبير التشهير باسم Altcoin Gordon: “لا أعتقد حقًا أن تيرا لون هي عملة شراء واحتفاظ في الوقت الحالي ، إنها لعبة محفوفة بالمخاطر في الداخل والخارج..

وأضاف جوردان: “ليس لدي أدنى فكرة عما سيحدث معها..كن حذرًا إذا كنت تحاول تداوله!”

عاجل: تيرا لونا تخسر 99.7% .. رغم جنون عملتها المستقرة

تقلبات عنيفة

وقال محلل العملات Luke Martin أن عملة تيرا لونا LUNA هي أول عملة معدنية في التاريخ تذهب إلى الصفر ثم ترتفع 100 ضعف ، كل ذلك في غضون أسبوع.

وأضاف مارتين على الرغم من تضخم المعروض إلى 6.9 تريليون توكن، فقد ارتفعت قيمة لونا لاحقًا 100 مرة عن سعرها الأدنى الذي هبطت إليه عند الصفر.

يأتي ذلك على خلفية الأخبار التي تفيد بأن شركة تيرا التي ابتكرتها لديها خطط لإحياء نظامها البيئي في مواجهة حركة السعر الهبوطي العنيف.

وقال مارتين أن لونا تحتاج فقط إلى الارتفاع 100 صعف حتى تبلغ الدولار وليس قمتها التاريخية أعلى الـ100 دولار.

عاجل: الدولار بسرعة الصاروخ لأعلى مستوى في 20 عام

المقال لا يعبر عن توصية أو ترشيح، بل مجرد رصد لتقلبات السوق، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق المالية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى